FSUL ACTIVITIES 2012

الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات

FEDERATION SPORTIVE UNIVERSITAIRE DU LIBAN

نشاط الجامعات في لبنان 2012

 
 
 
 
 

 

المرحلة الأولى من "ركبي يونيون" الجامعات


17-10-2012
أنهى "فريق القديسون" (طلاب من جامعة القديس يوسف) حامل اللقب، الجولة الأولى من بطولة طلاب الجامعات (ايدن بارك) لسباعيات "الركبي يونيون"، التي نظمها الاتحاد اللبناني للعبة طيلة يوم الأحد الماضي على ملعب بلدية سن الفيل، بمشاركة طلاب من عشر جامعات ومدرسة هي: "البا" و"NDU"و "LAU" و"القديس يوسف" و"AUST" وبرمانا هاي سكول" و"الليسيه الفرنسية" و"الأكاديمية" (مجموعة من طلاب المدارس) و"الشانفيل".
يذكر أن البطولة تقام على طريقة الدوري من خمس مراحل خلال أشهر تشرين الأول وتشرين الثاني وكانون الأول وشباط ونيسان.
وكانت فرصة مناسبة للجهاز الفني للمنتخبات الوطنية لاختيار التوليفة المناسبة من اللاعبين المميزين لضمهم إلى المنتخبات، خصوصا منتخب الشباب (تحت 18 سنة)، المشارك في دورة الألعاب الآسيوية المقررة في مدينة نانجينغ الصينية في آب المقبل، ومنتخب الرجال المشارك في دورة ألعاب دول غرب آسيا المقررة في إيران العام المقبل.
وهنا ترتيب الفرق:
1ـ "القديسون" (طلاب من جامعة القديس يوسف)
2- "القروش" (طلاب من NDU)
3ـ "البرابرة" (طلاب من LAU)
4- "الأكاديمية" (طلاب المدارس)
5ـ "ايغزيلز"
6ـ "البا"

 

5 خسارات لمنتخب الجامعات في الركبي ليغ


13-07-2012
خسر منتخب لبنان أمام المكسيك (5ـ21)، الشوط الأول (0ـ14)، في المباراة النهائية لفئة"BOWL"، في إطار بطولة العالم للجامعات لسباعيات "الركبي يونيون" التي تقام في مدينة بريف الفرنسية.
قدم المنتخب اللبناني خلال المباراة أداء جيدا وأحرج المنتخب المكسيكي في أكثر من مناسبة، وكاد أن يحقق النتيجة المنتظرة لولا إصابة نجمه إبراهيم بلوط، فتأثر المنتخب بخروجه، ومع ذلك نجح القائد كريم جمال في تسجيل محاولة أمام منتخب يملك ما يكفي من خبرة في مجال اللعبة لتنتهي المباراة (21ـ5).
وكان لبنان خسر في الدور الأول أمام ناميبيا وبولونيا وفرنسا وكندا.
وبغض النظر على الهزائم التي تعرض لها في هذا العرس العالمي، فإن لاعبي المنتخب اللبناني أظهروا إمكانات تخولهم الظهور بمستوى يجعلهم بين نخبة لاعبي العالم في السنوات المقبلة، لأنهم كانوا نداً لخصومهم خلال المباريات كافة، لكنهم افتقروا إلى الخبرة التي تسمح لهم في تحقيق الانتصارات، على أن تكون بطولة الإمارات الدولية لسباعيات "الركبي ليغ" أولى محطات المنتخب الرئيسية في تشرين الثاني المقبل استعدادا للبطولات العربية والقارية والدولية.
---------------------------------------

لبنان في بطولة العالم للجامعات في الركبي يونيون
10-07-2012
غادرت بعثة منتخب لبنان للجامعات في "الركبي يونيون" إلى مدينة بريف الفرنسية للمشاركة في بطولة العالم للجامعات، حيث يخوض ثلاث مباريات في اليوم الأول ابتداء من التاسعة من صباح اليوم، مع فرنسا وكندا وناميبيا، على أن يخوض مباراته الرابعة مع بولونيا في وقت يحدد لاحقا.
وكانت البعثة وصلت إلى مطار باريس الدولي عبر خطوط الجوية الفرنسية، قبل ان تنتقل عن طريق البر إلى مدينة بريف.
وكان المنتخب الجامعي استعد بطريقة مكثفة للمشاركة في هذا العرس العالمي بقيادة المدرب الانكليزي ستيف وويغيليروث الذي انتظر أكثر من ثلاثة أشهر لاختيار التشكيلة المثالية التي من المنتظر أن تحقق النتائج المرجوة.

 

تنس الجامعات لجبرا وكركي

03-07-2012

اختتمت بطولة لبنان للجامعات في كرة المضرب التي نظمتها الجامعة الاسلاميةIUL على ملاعب الجامعة اللبنانية الحدث بإشراف الاتحاد الجامعي، وشارك فيها أكثر من 50 لاعباً ولاعبة من مختلف الجامعات وأحرز اللقب في فئة الفردي للذكور جاد كركي (اللويزة) بفوزه في النهائي على محمد تنير (نجل الزميل حسن تنير) (هايكازيان) (6-1) و(6-2). وفي نصف النهائي فاز كركي على محمد عيدو (بيروت العربية) (6-0) و(6-2) وتنير على مارك غلام (اليسوعية) (6-4) و(7-6).
وأحرزت لقب الاناث ساندرين جبرا (اللويزة) بفوزها في النهائي على فرح سرحان (اللبنانية) (6-0) و(6-1)، وفي نصف النهائي فازت جبرا على تارا سليماني (اللبنانية) (9-1) وسرحان على ياسمين شعيب (اللبنانية الدولية) (9-2).
تولى قيادة المباريات الحكام الدولي بودي شمص وحسين دلباني.
ووزع كل من نائب رئيس الاتحاد الجامعي والمسؤول الرياضي في الجامعة اللبنانية نديم زين الدين وممثل رئيس الجامعة المنظمة الدكتور حسن الشلبي ورئيس لجنة اللعبة في الاتحاد الجامعي ومنسق الرياضة في الجامعة المنظمة يوسف الزين والدكتور عمر ريشاني الكؤوس والميداليات على مستحقيها.
وتمّ تقديم درع تكريمية لأمين الجامعة المنظمة العميد عباس نصرالله.

 

ابطال وبطلات الجامعات في العاب القوى

 

27-06-2012
اقام الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات بطولة لبنان في العاب القوى على ملاعب الجامعة اللبنانية في الحدث بمشاركة أكثر من 100 لاعب ولاعبة من مختلف الجامعات اللبنانية وفي النتائج النهائية سجل الآتي:
* الرجال:
100 متر حواجز: نور فاخوري (اللبنانية الأميركية) 13.80ث
100 متر: ميشال زيناتي (اليسوعية) 11.25ث
200 متر: ميشال زيناتي (اليسوعية) 22.91 ث
400 متر: متر: رمزي نعيم (البلمند) 48.61 ث
القفز العالي: زاهر زيادة (اللبنانية) 1.80 متر
800 متر: عبدو خالد (اليسوعية) 1.54.92 د
رمي الكرة الحديدية : مايك طربيه (اللبنانية) 9.93 امتار
الوثب الطويل: هشام قهوجي ( اللبنانية) 6.13 امتار
الوثبة الثلاثية: زاهر زيادة (اللبنانية) 13.08 متراً
رمي الرمح: مايك طربيه (اللبنانية) 30.37 متراً
* السيدات
100 متر: لورا صليبا (اليسوعية) 13.66 ث
200 متر: السا خوري (اليسوعية) 30.00 ث
400 متر: سماح شقير (بيروت العربية) 1.06 دقيقة
800 متر: سماح شقير(بيروت العربية) 3.38 دقيقة
رمي الكرة الحديدية: كارين ناجي (اللبنانية الأميركية) 8.80 امتار
الوثب الطويل: سابين خوري (الكسليك) 4.95 امتار
الوثبة الثلاثية: سابين خوري (الكسليك) 10.64 امتار
رمي الرمح كارين ناجي (اللبنانية الأميركية) 26.60 متراً
وأشرف على المسابقات عضو الاتحاد الجامعي ورئيسة لجنة العاب القوى زينا مينا وعضو الاتحاد الجامعي ومسؤول الرياضة في الجامعة المضيفة نديم زين الدين وأمين عام اتحاد العاب القوى نعمة الله بجاني وأليس كيروز ممثلة مدرسة سيدة الجمهور.

 

بطولة سلة الجامعات احرزتها سيدة اللويزة


23-07-2012
أنهى الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات نشاطه لموسم 2011-2012 بختام بطولة لبنان للجامعات في كرة السلة التي انطلقت في شهر كانون الأول 2011 وانتهت في تموز 2012 ، بتتويج فريق جامعة سيدة اللويزة بطلاً لجامعات لبنان في كرة اللعبة بفوزه في المباراة النهائية على فريق جامعة AUST بنتيجة 101-86 بقيادة الحكمين نقولا خيرالله ونقولا مدور وذلك على ملعب مجمع ميشال المر الرياضي.
مثل جامعة اللويزة كل من: جوزف زلعوم وجوني لطوف ومايكل النار وكوستي قدسي وجاد مبارك وريمون داغر وهراغ مردينيان وعماد سعادة وجورج سعيد ويورغو ابي طايع ومارون كيروز وميغيل مارتينيز.
وفي نهاية المباراة، تم تتويج الفائزين وتوزيع الكؤوس والميداليات برعاية رئيس الاتحاد اللبناني للجامعات الرئيس الأول القاضي نصري لحود ممثلاً بمنسق البطولة فادي فياض الذي هنأ الفائزين وشكر الجامعات التي شاركت في البطولة مثمنا الجهود وحسن التعاون التى قدمها الاتحاد اللبناني لكرة السلة لإنجاح البطولة.
أما المركز الثالث فكان من نصيب جامعةMUBS والمركز الرابع من نصيب جامعة LIU.

---------------------------------------------

 

نهائيات بطولة لبنان للجامعات في كرة السلة


24-06-2012
يستكمل الإتحاد الرياضي اللبناني للجامعات مباريات الدور نصف النهائي من بطولة لبنان الجامعية في كرة السلة .
وبعد تصفيات الأدوار التمهيدية ضمن المجموعات، تلتقي في الدور نصف النهائي الجامعات الآتية:
جامعة سيدة اللويزة NDUضد الجامعة اللبنانية الدولية LIU
الجامعة الحديثة للإدارة والعلوم MUBS ضد الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا AUST
ويقام الدور نصف النهائي لأفضلبة مباراتين من أصل ثلاثة، ويتوج بطل لبنان للجامعات بحضور الرئيس الأول رئيس الإتحاد القاضي نصري لحود في المباراة النهائية التي ستقام الأربعاء في 4 تموز 2012 الساعة 18.00 في قاعة مجمع ميشال المر الرياضي.

 

فهرس

جميع الحقوق محفوطة :عبده يوسف جدعون - الدكوانة - 2015
 
 All rights reserved.

    abdogedeon@gmail.com       

Last updated on     01/01/2015   ABDO GEDEON   -  All rights reserved.