FSUL ACTIVITIES 2013

الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات

FEDERATION SPORTIVE UNIVERSITAIRE DU LIBAN

نشاط الجامعات في لبنان 2013

 

 


إنجاز دولي جديد لجامعة الروح القدس ( الكسليك)
احراز لقب كرة السلة للسيدات في ايطاليا

21-11-2013
عادت بعثة جامعة الروح القدس (الكسليك) من روما(ايطاليا) ، حاصدةً إنجازاً جديداً للجامعات اللبنانية على صعيد المشاركات الدولية إذ أحرز فريق كرة السلة للسيدات لقب البطولة الجامعية عن جدارة بفوزه في المباراة النهائية على فريق جامعة زادار ( كرواتيا) بنتيجة 39 – 31 .
وكانت سيدات جامعة الروح القدس قد فزن في المباراة نصف النهائية على جامعة كوميللاس مدريد ( إسبانيا)، وفي الأدوار السابقة تغلبّن على جامعة الشارقة ( الإمارات العربية المتحدة) وجامعة براغ ( تشيكيا) وجامعة كليمون فراند ( فرنسا).
وبرز من لاعبات جامعة الروح القدس كل من ريبيكا عقل، ليا أبي غصن وليلى فارس.
أما فريق كرة القدم للصالات(الفوتسال) لفئة الرجال، فقد حلّ في المركز الرابع وهي مرتبة متقدمة جداً نسبةّ لعدد الفرق المشاركة ال32 من أوروبا، آسيا وأفريقيا. فقد خسر فريق الكسليك المباراة نصف النهائية امام الفريق الليبي الذي أحرز لقب البطولة وهو يضم معظم لاعبي منتخب ليبيا الأول بنتيجة (صفر – 2).
وكان رجال المدرب جهاد نخول قد فازوا خلال الأدوار التمهيدية على كل من جامعة سان بطرسبورغ ( روسيا)، جامعة الزيتونة ( ليبيا)، جامعة براتيسلافا ( سلوفاكيا)، وفي دور ال16 على جامعة سابيينزا روما ( إيطاليا).
وفي الدور ربع النهائي فاز فريق جامعة الروح القدس على جامعة مانستر كارلسروه ( ألمانيا(4-2).
وفي النهاية تمّ توزيع الكؤوس والميداليات والجوائز المالية.
وقدم أمين عام الجامعة الأب ميشال أبو طقة درعاً تذكارياً الى رئيس جامعة روما الثالثة . كما قدّم مدير الرياضة فؤاد صليبا درعاً مماثلاً الى مدير البطولة ألبرتو تاغتي.

 

LAU جبيل تحرز لقب الجامعات للمرة الثالثة

29-07-2013
تُوجت الجامعة اللبنانية الاميركية (فرع جبيل - LAU) بلقب النسخة السادسة من بطولة الجامعات "اليوني ليغ" في كرة السلة بعد تفوقها على جامعة الروح القدس (USEK) في المباراة النهائية بنتيجة 67-46.
هذا اللقب الثالث على التوالي للجامعة اللبنانية الأميركية فرع جبيل،والتي يقودها مدرب نادي بيبلوس ومنتخب لبنان للناشئين جو مجاعص، ذلك بعدما انهوا ايضاً الموسم المنتظم في المركز الأول بـ 14 إنتصاراً وهزيمتين فقط.
وتميّزت نسخة هذا العام بمشاركة تسع جامعات حيث كانت المنافسة على أشدّها، مع العلم أنّ معظم الجامعات المشاركة تضمّ عدداً كبيراً من لاعبي الدرجة الاولى.
ونال صانع الألعاب ريتشارد أبي فارس من الجامعة اللبنانية الأميركية جائزة أفضل لاعب في المباراة النهائية.
وكانت "اللبنانية الأميركية" قد تخطت جامعة القديس يوسف في الدور نصف النهائي 88-61، فيما فازت جامعة روح القدس على الجامعة اللبنانية الأميركية (فرع بيروت) 80-63.
أقيمت مباريات الدور نصف النهائي والنهائي على ملعب جامعة القديس يوسف (USJ) في المتحف.

 

دوري جامعي في كرة السلة و"الميني فوتبول"

20-06-2013
في إطار أنشطتها الرياضية التنافسية الجامعية للعام 2012 – 2013 ، تستكمل جامعات: الـ MANAR وLIU وMUBS وRHU وBAU وAUST دوري الجامعات الخاص في لعبتي كرة السلة وكرة القدم المصغرة "الميني فوتبول" بإشراف الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات وبالتعاون مع الاتحاد اللبناني لكرة السلة والاتحاد اللبناني لكرة القدم.
وكانت الجامعات المذكورة أنهت تصفيات الدور الأول من الدوري بعد مباريات استمرت طوال الموسم الحالي بين كانون الثاني ونيسان 2013 وسجلت فيها النتائج الفنية الآتية:
في كرة السلة، وبعد تصفيات الدور الأول حلّت جامعة MUBS في المركز الأول امام جامعة BAU في المركز الثاني وجامعة RHU في المركز الثالث وجامعة AUST في المركز الرابع.
يتقابل في الدور نصف النهائي حسب نظام الدوري الأول مع الرابع والثاني مع الثالث حيث تلتقي: MUBS مع AUST وBAU مع RHU على ان يتأهل الفائز في مباراتين من ثلاث ممكنة إلى الدور النهائي.
أما في كرة القدم المصغرة، وبعد تصفيات الدور الأول فقد حلّت جامعات LIU في المركز الأول امام جامعة BAU في المركز الثاني ، وجامعة MANAR في المركز الثالث وجامعة MUBS في المركز الرابع.
تتقابل في الدور نصف النهائي جامعات LIU مع MUBS و BAU مع MANAR، ويتأهل الفريق الفائز في مباراتين من ثلاث ممكنة إلى المباراة النهائية.
ينسق دوري كرة السلة فادي فياض مدير الرياضة في جامعة MUBS ويقود مبارياتها حكام من الاتحاد اللبناني لكرة السلة، بينما ينسق لدوري كرة القدم المصغرة خالد البابا مدير الرياضة في جامعة RHU ويقود مبارياتها حكام من الاتحاد اللبناني لكرة القدم.
وسيتوج بطل الدوري في الرياضتين في مباريات نهائية تدعى إليها الهيئات الرياضية الرسمية والخاصة والإعلام الرياضي وفعاليات في الإدارة الرياضية وإدارة الاتحاد اللبناني الرياضي للجامعات وإدارات وأساتذة وطلاب الجامعات المشاركة.

 

بطولة لبنان الجامعية في البلياردو

21-05-2013
بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون المالية والإدارية السيدة ماريان عضيمي ونائب رئيس اللجنة الأولمبية المحامي نشأت فتال نظمت الجامعة اللبنانية الالمانية بطولة لبنان للجامعات في لعبة البلياردو بمشاركة 42 مشتركاً من مختلف الجامعات اللبنانية وذلك في حرمها في ساحل علما .
بداية مع النشيد الوطني اللبناني بعدها كلمة ترحيب من رئيس قسم الأنشطة في الجامعة بالجامعات المشاركة طلّاباً واداريين بعدها شرح حريكي قوانين البطولة التي اصبحت تقليداً سنوياً للجامعة اللبنانية الالمانية تجمع من خلاله عشاق هذه الرياضة الراقية في حرمها للتباري فيما بينهم بروح رياضية وسط جو هادىء تكاد لا تسمع فيه همسة لولا بعض الحركات التشجيعية البسيطة للاعبين بغض النظر عن جامعاتهم فالجميع يشجع اللعب الجميل والنظيف.
بعدها قامت السيدة عضيمي والمحامي فتّال بتحريك ضربة البداية في اولى المباريات انطلاق البطولة والتي احرز لقبها لاعب جامعة الحكمة احمد منصور بعد فوزه في المباراة النهائية على لاعب جامعة AUST طارق مكّاوي بنتيجة ( 4 – 2 ) واحتل المركز الثالث لاعب جامعة AUL محمد مختار بعد فوزه على لاعب جامعة بيروت العربية عبدالله الديلي بنتيجة ( 3 – 2 ) .
من جهته نوّه نائب رئيس اللجنة الأولمبية المحامي نشأت فتّال بالمستوى الرفيع عند المشتركين والروح الرياضية والأجواء الرائعة التي طبعت البطولة بطابعها المميز داعياً الأقسام الرياضية في الجامعات والمدارس الى السير قدماً في هكذا بطولات ودورات ولقاءات ودّية والتي من شأنها توطيد العلاقات بين الطلّاب ومد جسور التواصل بينهم على اختلاف انتماءاتهم لما في ذلك من مصلحة عامعة تعود بالفائدة على الرياضة والوطن بشكل عام .
وفي الختام هنأت السيدة عضيمي الفائزين متمنيةً حظاً اوفر لباقي المشتركين داعيةً الجميع الى التلاقي والتحلي بالوح الرياضية في الحياة العامة وتقبل الآخر وألإعتراف به وأخذ هذه البطولة وما تحلّت به من روح رياضية وتشجيع للكلّ من الكلّ بغض النظر من الفائز فبالتضامن وحب الوطن والشريك به تكون الرياضة هي الفائزة الوحيدة .
بعدها سلمت السيدة عضيمي والمحامي فتّال الكؤوس والميداليات على الفائزين.
أشرف على البطولة ضياء أنطون ونبيل جمّال وعاصم محمد .

 

 

فهرس

جميع الحقوق محفوطة :عبده يوسف جدعون - الدكوانة - 2015
 
 All rights reserved.

    abdogedeon@gmail.com       

Last updated on     01/01/2015   ABDO GEDEON   -  All rights reserved.