FSUL ACTIVITIES 2015

الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات

FEDERATION SPORTIVE UNIVERSITAIRE DU LIBAN

نشاط الجامعات في لبنان 2015

اونيفرسياد كوريا الجنوبية - غوانجو 2015 

مقررات عام 2015   

 
AUST ثالثة البطولة العربية للجامعات في الفوتسال

02-12-2015

في إطار مشاركاتها المكثفة في البطولات الرياضية الجامعية الدولية، وبعد مشاركتها في أكثر من 30 دورة دولية في مختلف أنحاء أوروبا، وإحرازها العديد من الكؤوس والجوائز والمراكز المتقدمة، وبعد تمثيلها لبنان في البطولة العربية للجامعات في أبو ظبي وإحرازها نتائج متقدمة، مثلت جامعة AUSTلبنان مجدداً في البطولة العربية الجامعية التي أقيمت في عمّان، واحتلت المركز الثالث في كرة الصالات – إناث بمشاركة ست دول.
ضمت البعثة 12 طالبة ومدرباً هو محيي الدين وزان ومعالجة فيزيائية نتالي جوغليان.
وفي ختام البطولة قدم مدير مكتب الرياضة زياد سعادة درعاً تقديرية لرئيس الاتحاد الأردني للرياضة الجامعية. وشكر المنظمين على حسن تنظيم الدورة لما فيها من تقارب وتعارف بين المنتخبات العربية عامة والجامعية خاصة.

LAU ثانية "اليوروكومياس" في مدريد 2015

26-11-2015

عادت بعثة الجامعة اللبنانية الاميركية بالمركز الثاني في الترتيب العام لكأس تحدي "يوروكومياس" التي اقيمت بين 18 و24 تشرين الثاني الجاري في العاصمة الإسبانية مدريد بمشاركة زهاء 1200 رياضي ورياضية من كل انحاء اوروبا والشرق الاوسط وشمال أفريقيا وسط منافسة مثيرة في مختلف الالعاب.
تألفت بعثة الجامعة من 71 شخصاً حيث شاركت في مختلف الألعاب وأبرزها كرة السلة رجال، فوتسال سيدات، كرة القدم المصغرة للرجال، سباحة للرجال والسيدات، كرة الطاولة والتنس.
وحققت الجامعة نتائج مميزة رغم قوة المنافسة التي اجمع عليها كل المشاركين والمراقبين على حدّ سواء، حيث نجحت في فرض نفسها بقوة من خلال حصولها على عدة ميداليات ذهبية ووصولها الى النهائي في اكثر من لعبة.
في المحصلة العامة، فازت الجامعة بـ 11 ميدالية منها 7 في السباحة توزعت على الشكل الآتي: 3 ميداليات ذهبية وميدالية فضية لمارون واكد الذي لفت الانظار كعادته، فضيتان لتشارلي سلامة وفضيتان ايضا في منافسات الفرق.
كذلك، احرزت الجامعة ميداليتين في منافسات التنس منها ذهبية لجاد صليبي الذي فاجأ الجميع بتخطيه اللاعب السويسري في المواجهة النهائية، إضافة الى فضية لكيم صدّي عند السيدات.
كما نالت ماريا صادر الميدالية الفضية في منافسات كرة الطاولة، ومسك الختام مع فضية مميزة لفريق كرة السلة رجال بطل لبنان، الذي خسر بصعوبة كبيرة امام فريق جامعة بلغراد القوي بفارق نصف سلة.
وفي الختام، احتلت الجامعة اللبنانية الاميركية المركز الثاني في الترتيب العام خلف جامعة بلغراد بعد احتساب كل النتائج.

13 ميدالية في مدريد لـ «جامعة القديس يوسف»

26-11-2015 السفير

عادت الى بيروت بعثة جامعة القديس يوسف بعد مشاركتها الناجحة في دوليّة مدريد للجامعات حاصدة 13 ميداليّة.
في كرة الطاولة للسيدات، فازت كارين جبرايل بالمركز الثالث بعد خسارتها في المباراة النصف نهائية أمام هندية (صفر ـ 3)، الأشواط (12-10، 12-10 و12-10).
وفي السباحة، حققّ البطل أنطوني غصن ثلاث ميداليات فضّية وواحدة برونزية، النجمة الواعدة لين دوغان فضّية وبرونزية، وجويل فغالي وجوستينا داوود برونزيّة، وجان مارك أبي نادر ببرونزيّة، وفريق السيدات بالسباحة فضيّة سباق البدل، والرجال البرونزية والفريق المختلط بالبرونزية أيضاً.

AUST إلى مدريد وعمّان

24-11-2015

في إطار مشاركاتها المكثفة في البطولات الرياضية الجامعية الدولية، وبعد مشاركتها في أكثر من 30 دورة دولية في مختلف أنحاء أوروبا، وإحرازها العديد من الكؤوس والجوائز والمراكز المتقدمة، وبعد تمثيلها لبنان في البطولة العربية للجامعات في أبو ظبي، تغادر بعثتي جامعة AUSTالرياضيتين إلى عمّان ومدريد.

وتحت رعاية الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات، يترأس بعثة الجامعة إلى عمّان مدير مكتب الرياضة في الجامعة زياد سعادة والمدرب محي الدين الوزّانى والمعالجة الفيزيائية نتالي جلنكريان 12 لاعبة لتمثيل لبنان في البطولة العربية الجامعية الأولى لكرة الصالات – إناث، وتشارك في البطولة إضافة إلى لبنان: الأردن، مصر، الإمارات، سلطنة عمان وفلسطين.

أما إلى مدريد فيتوجه فريق cheerleadingوعلى رأسه المدربة سمارة خطار لمواجهة الفرق الجامعية الأوروبية، وقد احتل الفريق نفسه المركز الثاني في النسخة السابقة.
وشكر رئيس البعثة زياد سعادة رئيس الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات نصري لحود وأعضاء الاتحاد على الثقة التي منحوها لفِرق AUSTلتمثيل لبنان في البطولة العربية.

نتائج جامعة القديس يوسف في كراكوف 2015

20-11-2015

عادت جامعة القديس يوسف من مشوارها الأوروبي الطويل بعد زيارتها مدن فيينا وبودابيست وكراكوف ووارسو واسطنبول واثينا بفعل مشاركتها الناجحة في دولية أورو- ايجادة العالمية للجامعات.
وتعد هذه التظاهرة العالمية من أصعب البطولات اذ تضمّ أهمّ فرق أوروبا الشرقية المعروفة بمستواها العالي. وكان اختيار جامعة القديس يوسف للمشاركة في هذه البطولة تحدّياً في حدّ ذاته بعد فوز سفير لبنان الدائم (جامعة القديس يوسف) في كلّ مسابقات دوليات مدريد وروما التي تنظّمّ في نفس هذ المرحلة من الموسم. وحظيت جامعة القديس يوسف بشرف تمثيل لبنان والعرب وآسيا منفردة الى جانب أكثر من 1200 رياضي من أوروبا.

في مسابقة كرة القدم للصالات للسيدات، دخل بطل لبنان المنافسة بمباراة صعبة أمام فريق فاسبر ثالث الدوري الصربي فخسر بعكس مجريات اللقاء 0-1 ليعود ويفوز في مباراته الثانية في الدور الأوّل 2-1 على الفريق البولوني المضيف ولكن هذه النتيجة الايجابية لم تكف سيدات لبنان ليخرجن بفارق معدّل تسجيل الأهداف بعد فوز بولونيا على صربيا 3-2.
تجدر الاشارة أنّ الفريق الصربي فاسبر توّج بطلاً في نهاية المشوار ممّا يبرهن عن علو كعب الفريق اللبناني الذي أحرج البطل في المباراة الافتتاحية.

والى كرة القدم للصالات للرجال التي ضمّت أكبر عدد من المشاركين والتي استضافها أحد أجمل ملاعب العالم وهو آرينا كراكوفز
دخل الفريق اللبناني الخبير المنافسة بقوّة وتصدّر المجموعة الأولى التي ضمّت حامل اللقب الصربي ورابع الدوري السلوفيني وبطل كراكوف ففاز فريق جامعة القديس يوسف بجدارة على كلّ منافسيه على التوالي 2-1, 3-1 و 1-0 ليتأهّل الى دور ربع النهائي متزعّماً مجموعته. وفي الدور الثاني تابع الفريق اللبناني تألّقه التكتيكيّ رغم تفوّق الفرق الأوروبية بدنيّاً ففاز 3-0 على ممثّل مونتينيغرو قبل أن يخسر المباراة نصف النهائية أمام بطل كرواتيا 0-1 في الدقيقة الأخيرة. وفازالفريق اللبناني بضربات الترجيح في مباراة المركز الثالث الصعبة أمام صربيا ليعود ببوديوم مستحق ويحجز مكاناً بين الكبار في حفل الختام.

وفي كرة اليد للرجال، لم يوفّق بطل لبنان بتخطي الدور الأوّل اذ جمعته المجموعة الأولى مع بطل صربيا وبطل سويسرا فخسر المبارتين بصعوبة ليعود الفريقين المتأهّلين من مجموعته ويلعبا نهائي البطولة.

أماّ مسابقة الكرة الطائرة فكانت صاخبة بمشاركة فرق ضمت نخبة من لاعبي ولاعبات منتخبات صربيا وكرواتيا والمجر وغيرها من البلدان المشاركة فكانت رحلة سيدات جامعة القديس يوسف مثمرة رغم الخسارة اذ استفادت اللاعبات من مستوى المباريات وقوّة الخصم لاكتساب الخبرة حتّى أنّ الفريق اللبناني نافس وأحرج عمالقة أوروبا للمرّة الأولى في هكذا مسابقات.

وعند الرجال, رافق فريق جامعة القديس يوسف بطل صربيا الى الدور الثاني بفوزه على الفريق النمساوي، لكنّه اصطدم بحامل اللقب في ربع النهائي فخسر 18-21 و19-21.

وفي كرة السلة التي شهدت منافسة قويّة عند الرجال بين لبنان وصربيا أيضاً، تفوّق لبنان في اليوم الأوّل ببراعة وسط دهشة الجميع ولكن سرعان ما عادت السيطرة الى الصرب في الأمتار الأخيرة خصوصاً بعد نقل المباريات النهائية الى ملعب صغير أعاق استفادة اللبنانيين من الهجماتالمرتدة وضيّق عليهم هجومهم في ظلّ أحجام اللاعبين الأوروبيين ودفاع المنطقة فخرج فريق جامعة القديس يوسف من ربع النهائي بخسارة ظالمة 32-35 أمام جامعة بلغراد.

أماّ فريق جامعة القديس يوسف لكرة السلة للسيدات فتابع مشواره بثبات متخطّياً جميع العقبات من مستوى الفرق المتميّز الى حالة الملعب وحتى الظلم التحكيمي فتصدّر مجوعته بفوزين وخسارة الى أن سقط في نصف النهائي أمام الفريق البولوني بمساعدة الحكام 29-31، لكن سيدات لبنان ظهرن في حفل الختام فحقّقن الفوز في مباراة المركز الثالث على سلوفاكيا 36-29 بعد تمديد الوقت.

تجربة مهمّة وناجحة لفرق جامعة القديس يوسف التي استفادت من المستوى العالي للمنافسات لتزيد من خبرتها وقوّتها كما نجحت الجامعة في البقاء بين كبار العالم بظهور فريقيها بكرة القدم للصالات رجال وكرة السلة للسيدات على بوديوم التتويج في حفل الختام الكبير الذي تقدّمه رئيس بلدية مدينة كراكوف الذى أبدى تقديره ودهشته للمستوى التنظيمي والرياضي لفرق جامعة القديس يوسف من لبنان.

AUL - الكسليك ثانية سلة أوروبا الدولية

18-11-2015

عادت بعثة جامعة الآداب والعلوم والتكنولوجيا (AUL) فرع الكسليك للعبتي كرة السلة والركبي، بعد المُشاركة في دورة "Euro Roma 2015" الدولية، المُعترف بها من قبل الإتحاد الدولي للجامعات، وبجعبتها نتائج مُميزة خاصة في "السلة"، إثر فوز الفريق في طريقه إلى النهائي على جامعات زغرب ومدريد وباريس، قبل ان يخسر امام جامعة ليتوانيا بفارق 5 نقاط ليحتل المركز الثاني على صعيد الجامعات الأوروبية.
وبَرَز من فريق كرة السلة كُلّ من لاعب الحكمة الحالي جورج إيف دعبول والياس معوّض.
فيما قدّم فريق الركبي مباريات قوية أثبت فيها علو كعبه.
وكانت البعثة ضمّت كل من شادي صادق رئيساً، رائد صادق وائل صادق إداريين، جوزف نوفل مُعالجاً فيزيائياً، سليم شمالي مدرباً لفريق كرة السلة، ومساعده آلان صعب، إليو إبي صالح مدرباً لفريق الركبي.
و اللاعبون: مارك حدشيتي، جورج إيف دعبول، حسين بيضون، توفيق جعفوري، سمير الخوري، جان بيار حنا، والياس معوّض (سلة).
أيلي الأسمر، أرثور بالطاريان، كاظم كنجو، ميشال عازار، وليد ضومط، ميشال الصليبي، جو لطوف، إيلي بو لطوف، رشيد جبور، رودولف طنّوس، كريم زغيب، واليو فرحات (ركبي).
وكان في استقبال البعثة عند عودتها عميد الجامعة الدكتور طارق صادق ومدير الفرع مارك زبّال.

صادق هنّأ بدوره أفراد البعثة على النتائج اللافتة التي حققوها في إيطاليا، ووَعد بمزيد من الإهتمام بالرياضة في الجامعة والمشاركات الخارجية لرفع اسم لبنان والجامعة عالياً.

شطرنج الإستقلال في الجامعة اللبنانية لقمر وخلوف

18-11-2015

حصد كل من محمد قمر وعبدالله خلوف لقب دورة الإستقلال للشطرنج في الفرعين الأول والثاني في الجامعة اللبنانية، وذلك في إطار المنافسات التي تنظّم لمناسبة الذكرى الوطنية.
فقد شهدت كافيتريا كلية الهندسة في مجمّع الرئيس رفيق الحريري الجامعي – الحدث، بطولة الفرع الأول وأحرز قمر لقبها، متقدّماً على عيسى وهبي وأحمد رباح.
وأشرف على البطولة المسؤول الرياضي في الفرع الأول يوسف الزين ومسؤول اللعبة في الجامعة إيلي خيرالله والمدرّب سعد سمعان.
وإستصافت كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية – جل الديب بطولة الفرع الثاني، وحلّ خلوف أول (4 من 4) وتلاه كريكور بزرسشيان (3 من 4).
ووزّعت مديرة الكلية الدكتور أوجيني تنوري الميداليات على مستحقيها بحضور خيرالله ومدربي الفرع الثاني.
على صعيد آخر، تقام بطولة الفرع الأول لكرة الطاولة في كلية الهندسة – الحدث، بدءاً من الواحدة من بعد ظهر الأربعاء المقبل 25 الجاري.
وكانت بطولة "الحقوق - الفرع الأول" للعبة شهدت فوز كل من جنكدار دمر وجمانة جابر.

حناوي استقبل وفد الاتحاد الرياضي للجامعات 2015


16-11-2015
استقبل وزير الشباب والرياضة العميد الركن عبد المطلب حناوي في مكتبه في الوزارة، وفد الاتحاد الرياضي للجامعات ضم رئيس الاتحاد المحامي نصري لحود، نائب الرئيس نديم زين الدين، امين عام الاتحاد جورج ناضر وعضو الاتحاد زينة مينا.

ثم عرض الاتحاد النشاطات والبرامج لعام 2016 وشرح عن سباق الدورة العربية.

وسلم الوفد تقريرا للبعثة الرياضية التي شاركت في دورة الالعاب الجامعية العالمية في كوريا الجنوبية.

كما قدم الوفد هدية تذكارية من رئيس البعثة جورج ناضر للوزير حناوي.

 

"جامعة القديس يوسف" ممثلة آسيا الوحيدة في بولندا 2015

11-11-2015
تشارك "جامعة القديس يوسف" في الدورة الدولية التي ستقام في مدينة "كراكوف" البولندية بين 12 و17 الحالي ببعثة من 100 رياضي ورياضية. الى جانب 16 دولة أبرزها بولندا، هنغاريا، النمسا، صربيا، روسيا وسلوفاكيا.
وتأتي مشاركة الجامعة اللبنانية كممثّل وحيد عن قارة آسيا بمثابة تحدّ كبير لاسم وتاريخ هذه الجامعة التي حصدت العام الفائت 64 لقباً من 9 تسع مشاركات دولية.

ويقول رئيس البعثة مارون الخوري: "لقد اعتدنا على المشاركة في دوليات مدريد وروما وبرشلونة السنوية وحصدنا منذ العام 2004 كلّ الألقاب فيها وبتنا نبحث عن تحديات أكبر فشاركنا في الأعوام الثلاثة الماضية في هولندا وروسيا وبلغاريا واليونان وصربيا، أمّا هذا الموسم فاخترنا تجربة جديدة صعبة وباردة في أحد أجمل مدن العالم، وبعثتنا هذه هي الأكبر في تاريخنا، إذ سيشارك 104 رياضيين من جامعة القديس يوسف في مسابقات "أوروايجادة" في كراكوف البولندية، وهدفنا إظهار أجمل صورة لبلدنا والاحتكاك بعمالقة أوروبا وسنعمل بكلّ قوانا للعودة بنتائج مشرّفة برغم كبر التحدي وصعوبة المهمّة".

وتلعب فرق "جامعة القديس يوسف" في الدور الأوّل الذي يتأهّل منه بطل المجموعة فقط الى الدورالثاني مع أهمّ جامعات أوروبا، وأوقعت القرعة فريق كرة اليد للرجال مع بطل سويسرا وثاني الدوري الصربي حامل لقب النسخة الماضية، وفريق كرة الصالات الى جانب الفريق المضيف في "مجموعة الموت"، كما تخوض فرق الآنسات بالـ "فوتسال" والكرة الطائرة مباريات صعبة بعد أن اوقعتها القرعة في مجموعات صعبة مع أبطال سلوفاكيا وصربيا وهنغاريا.، وكذلك فرق السلة.

 

AUST تحصد كؤوساً عربية جامعية 2015

11-11-2015
عادت بعثة جامعة AUST من الإمارات بعد مشاركتها في البطولة العربية الأولى للجامعات التي أقيمت ما بين 23 و30 تشرين الأول، حاصدةً كأسين في كرة السلة والكرة الطائرة.

وضمت البعثة 30 طالباً ومدرباً توزعوا بين الألعاب التالية: كرة الصالات، كرة السلة والكرة الطائرة. وشاركت في هذه البطولة خمس دول هي: مصر، الإمارات، الأردن، فلسطين، لبنان. وحلّ لبنان ممثلاً بجامعة AUST في المركز الثالث في ألعاب السلة والطائرة، وأما في كرة الصالات فحلّ في المركز الرابع، علماً أن الفِرق الأخرى تمثّلت بمنتخباتها الجامعية.

وفي ختام البطولة قدم مدير مكتب الرياضة زياد سعادة دروعاً تقديرية لرئيس اتحاد العربي للرياضة الجامعية وزير الثقافة والشباب معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان ونائبه والأمين العام عربون شكر وتقدير.

 

لحود: الموسم الماضي كان مميزا محلياً ودولياً 2015


20-09-2015
انهى الاتحاد الرياضي الجامعي بنجاح موسم 2014-2015 الذي كان حافلاً بالنشاطات على كافة الأصعدة من دورات محلية والمشاركة في اليونيفرسياد الجامعي الذي أقيم في كوريا الجنوبية.

ويقول رئيس الاتحاد المحامي القنصل نصري نصري لحود "لقد أنجزنا الروزنامة الرياضية لدورات جميع الألعاب بنجاح وبمشاركة جميع الجامعات في لبنان.

ولقد شاركنا في اليونيفرسياد في تموز الفائت بعد تصفيات اجريناها وتمت تسمية الأكفأ للمشاركة في اكبر استحقاق رياضي جامعي مع الأخذ بالاعتبار شروط الاتحاد الدولي.

ولقد سجّلت ارقام قياسية في السباحة على المستوى المحلي.

ولقد كان موسماً ناجحاً بامتياز على كافة الصعد.

ونجح لبنان مرة أخرى في اثبات وجوده كدولة من مؤسسي الاتحاد الدولي حيث شارك رئيس البعثة جورج ناضر ونائب رئيس الاتحاد نديم زين الدين في اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي حيث مثّلا لبنان خير تمثيل وتم التواصل مع الاتحادات العربية والقارية والدولية ومن المقررات الصادرة استضافة لبنان بطولات جامعية عربية يحدّد تاريخها لاحقاً.

وأجدّد القول ان الاتحاد اللبناني رشّح عضو اللجنة الادارية سامي قره بتيان لمجلس ادارة الاتحاد الدولي حيث ستجري الانتخابات في تشرين الثاني المقبل في سويسرا مع التمني له بالتوفيق وسندعمه الى اقصى الحدود".

وعلى صعيد روزنامة موسم 2015-2016 اجاب المحامي لحود"سيتم اقرار الروزنامة قريباً وكما يعلم الكثيرون سنشتري مقراً للاتحاد وسنقيم حفل افتتاح رسمي للمقر وسندعو اليه الفاعليات الرياضية الرسمية والأهلية ومسؤولي الجامعات والرياضيين ورجال الصحافة والاعلام".

وحول التعديلات على المرسوم الذي يرعى الرياضة اللبنانية وفي شقه المتعلق باتحاد الجامعات، قال لحود "تم درس التعديلات على المرسوم الموضوعة من السيدين فؤاد مارون(جامعة القديس يوسف) وغالب حليمه (الجامعة الأميركية) مع مسؤولي الجامعات المعنية ورفعها الى المدير العام زيد خيامي وتم الاتفاق على مسودة التعديلات على أن تقر في أول جلسة لمجلس الوزراء".

وبالنسبة للدعم المالي الذي تلقاه الاتحاد من وزارة الشباب والرياضة قال لحود"اشكر الوزير العميد عبد المطلب حناوي والمدير العام زيد خيامي على المساهمة المالية".

ونوّه لحود بالعلاقة مع اعضاء الاتحاد ومع القيمين على الجامعات مشدداً "على التواصل الدائم معها في سبيل الرياضة الجامعية" وداعياً "الجامعات الى ارسال مقترحاتها لدرسها خلال اجتماع الاتحاد".

وفي الختام وجّه المحامي لحود الشكر "الى رجال الصحافة والاعلام الذين يواكبون اخبار الرياضة الجامعية على مدار السنوات بكل أمانة".

 

فضية لسلة USEK في دورة للجامعات في روسيا 2015

09-09-2015
قارعت الفرق الرياضية لجامعة الروح القدس الكسليك أكبر جامعات اوروبا في مشاركتها الأولى في دورة دولية للجامعات في العاصمة الروسية موسكو إذ بلغ فريق السيدات لكرة السلة الدور النهائي ليخسر أمام نظيره الكرواتي بعد تغلبه على الفريق الروسي في نصف النهائي والنروجي في ربع النهائي، فيما سجلت الفرق الباقية حضوراً لافتاً وانتصارات مدوية على أضخم فرق "القارة العجوز" وبلغت فرقها الدور ربع النهائي في كل المسابقات من كرة القدم للصالات رجال إلى كرة السلة رجال والكرة الطائرة رجال وكرة الطاولة.

وقد اتاحت البطولة للاعبي ولاعبات جامعة الروح القدس من الإحتكاك مع نظرائهم من الجامعيين الاوروبيين، لا سيما أن مجموعةً كبيرة من أولئك يحترفون مع فرق اوروبية عريقة وبخاصة في ألعاب كرة السلة والكرة الطائرة.

وقد نوّه مدير القسم الرياضي في جامعة الروح القدس (الكسليك) فؤاد صليبا بمستوى البطولة من حيث التنظيم ونوعية الفرق المشاركة والمواكبة الإعلامية لها ووصفها بأقوى البطولات الجامعية منذ بداية مشاركات جامعة الروح القدس التي تعود إلى عشرين عاماً.

وأكد صليبا أنه بحال حضور الغائبين فإن ذلك لم يكن ليسمح ببلوغ النهائي في باقي المسابقات نظراً للمستوى المميز الذي احتضنته البطولة.

بدوره، هنأ أمين عام الجامعة الأب ميشال أبو طقة الطلاب اللبنانيين الذين قدموا صورة مشرفة عن بلد الأرز والرياضة الجامعية فيه.

يذكر أن البعثة ضمت حوالي سبعين فرداً بين لاعبين وإداريين ومدربين فيما احتضنت البطولة فرقاً نخبوية من روسيا، النروج، كرواتيا، السويد، كازاخستان، الجزائر، المغرب وصربيا.

إنجاز لبناني للجامعات في أوروبا 2015

07-09-2015
حققت جامعة "القديس يوسف" انجازا فريدا ومميزا للبنان بالكرة الطائرة الشاطئية بعد أن توجت بطلة للدورة الجامعية الدولية في بلغاريا التي تنظمها جامعة صوفيا سنويا في أيلول من كل عام.
وجاء اللقب عبر الثنائي شفيق صليبا من جامعة "القديس يوسف" وجو قزي من "البلمند" اللذين مثلا لبنان من ضمن فريقين حيث احتلا المركز الأول فيما اكتفى الفريق الثاني الذي ضم أنطوني عون من جامعة "القديس يوسف" وأسعد يزبك من "سيدة اللويزة" بالوصول الى ربع النهائي.
وكانت "جامعة القديس يوسف" شاركت عامي 2010 و2012 في "دوليّة لوزينيتس" البلغارية للجامعات واحتلت المركز الرابع "عام 2010" فيما لم توفّق "عام 2012" في اجتياز الربع نهائي.
وجاءت مشاركة الفريقين اللبنانيين بمبادرة من نجم كرة الطائرة الشاطئية في جامعة "القديس يوسف" شفيق صليبا (بطل دولية ألمانيا "عامي 2014 و2015" وثالث دولية موسكو "2014")، مع البطل الآخر المصاب في جامعة "القديس يوسف" زخيا الخوري وبمباركة من دائرة الرياضة في الجامعة.
ويأتي تألّق لبنان في المحافل الدولية للرياضة الجامعية تكملة لانجازات العديد من البعثات الجامعية اللبنانية في العالم وعلى رأسها "جامعة القديس يوسف" التي حملت العلم اللبناني عالياً وما زالت تحمله في مختلف دول العالم.
وكان الثنائي اللبناني في طريقه الى اللقب قد فاز على فرق جامعية تمثل روسيا وبلغاريا وسلوفاكيا، قبل المواجهة الصعبة في النهائي أمام فريق جامعة صوفيا التي فاز فيها لبنان ( 2-1)، ليحرز اللقب الأوروبي للمرّة الأولى من ثلاث مشاركات.

بطولة النجوم للجامعات اللبنانية لكرة السلة 2015

26-07-2015

فاز فريق جامعة ال" AUL_ الكسليك" بلقب بطولة النجوم للجامعات اللبنانية في كرة السلة على" MUBS" "الجامعة الحديثة للعلوم والإدارة" والتي أقيمت على مجمع ميشال بنتيجة: 95-83 والأرباع (22-15) (22-16) (16-24).
(14-13) و(21-9) .

واكب المباراة النهائية جمهور تقدمه عميد جامعةال" AUL_ الكسليك" الدكتور طارق صادق، رئيس مجلس أمناء جامعةـ" MUBS" الدكتور حاتم علامة .

وحصل جورج إيف دعبول لاعب ال" AUL" على جائزة أفضل لاعب في البطولة، قدمها منسق دائرة الرياضة في جامعة ال" MUBS" فادي فياض، ومدير مكتب القبول والتسويق في جامعة" AUL" فريد هيكل ،كما وزعاالكؤوس والجوائز على اللاعبين.

يذكر ان مدرب" AUL" سليم الشمالي هو مدرب منتخب لبنان لمن هم دونال 16 عاما، وسبق له أن تأهل إلى بطولة آسيا للمنتخبات منذ شهرين.

 

كيك بوكسينغ الجامعات 2015

11-06-2016
استضاف قسم الرياضة في الجامعة الاميركية اللبنانية (AUL) بطولة الجامعات الأولى لأسلوب ك 1 (K1)، بإدارة مدير القسم علي قبيسي ومدرب رياضات الكيك بوكسينغ في الجامعة عمر خالد، وبإشراف اتحاد اللعبة، ومشاركة لاعبين من الجامعة اللبنانية، الجامعة العربية فرعي الدبية وطرابلس، الجامعة اللبنانية الدولية فرع طرابلس، الجامعة الأميركية، والجامعة المضيفة.
وقد جاءت النتائج على الشكل التالي:

وزن دون 60 كلغ: 1- فؤاد عبد الخالق (AUL)، 2- محمد عبد الله (اللبنانية)، 3- عزت لبابيدي ورامي سبلبل (LIU).

دون 65 كلغ: 1- عبد الرحمن موسى (العربية الدبية)، 2- محمد خزعل (العربية طرابلس).

دون 70 كلغ: 1- مجد رحمون (العربية طرابلس)، 2- رامي درويش (العربيه الدبية)، 3- طارق بكري (LIU).

دون 75 كلغ: 1- صهيب الجندي (LIU)، 2- حبيب ماجد (AUL).

دون 80 كلغ: 1- محمد سعيد منيمنة (AUL)، 2- محمد أرناؤوط (اللبنانية).

دون 90كلغ: 1- صلاح مصطفى (LAU)، 2- شادي قمح (العربية الدبية).
وتصدرت الجامعة الاميركية اللبنانية الترتيب برصيد: 25 نقطة، امام الجامعة العربية الدبية 17، والجامعة العربية طرابلس 13.
قاد المباريات الحكام والقضاة رضا مسلماني، محمد خليل زهرة، علي اشلان، فادي الحاج، عماد الدين النعوشي، نجاح سعود، محمد شعيتو ونسمه غزيري.

 

«القديس يوسف» تجلّي في أوروكونستانزيا 2015

10-06-2015
توّجت جامعة القديس يوسف بطلة للنسخة العاشرة لدورة ألمانيا الدولية للجامعات في مسابقتي الكرة الطائرة المختلطة (رجال وسيدات) والكرة الطائرة الشاطئية للرجال، بينما انتزع فريق كرة القدم المصغّرة للرجال الميدالية البرونزية.


وشارك في مسابقة الكرة الطائرة المختلطة 12 فريقا من جامعات ألمانيا، وهولندا، وسويسرا، والنروج، وباكستان، وفرنسا، ولبنان، وفاز فريق جامعة القديس يوسف في نصف النهائي على الفريق الألماني المضيف 2 - 1 في مباراة تأّلق فيها الثنائي زخيا الخوري وشفيق صليبا، في حين كان دور التوأم اليان وجوزيان سمعان كبير في الدفاع.

وتوّج حامل اللقب في النهائي على حساب الفريق السويسري العنيد بفوزه 2 - 1 بعد مباراة ماراتونية حسمها أبطال لبنان بخبرة جوني اللقيس وليا دحروج والشقيقتين سمعان والثنائي صليبا والخوري.

وفي مسابقة الكرة الطائرة الشاطئية للرجال تألّق الثنائي صليبا والخوري أيضا على رغم الارهاق بسبب العدد الكبير من المباريات ليحرزا اللقب بعد ثمانية انتصارات متوالية.

وفي مسابقة كرة القدم المصغّرة للرجال، تألّق الفريق اللبناني في اليوم الأوّل على رغم الغيابات الكثيرة في صفوفه ففاز بثلاث مباريات وتعادل في واحدة وخسر واحدة أمام الفريق المضيف ليحتل المركز الثاني في مجموعته التي ضمّت 6 فرق.

وفي اليوم التالي، تابع فريق جامعة القديس يوسف مشواره بنجاح فتخطّى فريق جامعة بون الألمانية بضربات الترجيح قبل أن يخسر في نصف النهائي أمام الفريق المضيف عينه بطل مجموعته 0 - 3.

وفي مباراة المركزين الرابع والثالث عاد فريق جامعة القديس يوسف من بعيد ليعادل النتيجة في اللحظات الأخيرة بعدما تقدّم عليه الفريق البرازيلي 4 - 1. وفاز الفريق اللبناني بضربات الترجيح ليحرز الميدالية البرونزية.

 

الروح القدس بطلة كأس لبنان للجامعات في سلة السيدات 2015

01-06-2015
حققت سيدات جامعة الروح القدس الكسليك فوزاً مستحقاً على نظيره فريق جامعة القديس يوسف في نهائي كأس لبنان للجامعات الذي استضافته الجامعة اللبنانية الأميركية بيروت ،بنتيجة 77-68 وانتهت الأرباع كالآتي: (22-15) و(20-17) و(11-18) و(24-18)

وتألقت من ناحية الكسليك أفضل لاعبة في اللقاء ماغي زاكريان خصوصاً في الربع الأخير بتسجيلها ثلاثيتين في وقتٍ قاتل فضلاً عن تميزها من المسافة المتوسطة لتحكم من خلالها سيدات المدربة نيللي نصار بستاني، وبرز من الفريق نفسه كل من المتألقة مغالي جميل التي اثبتت مرةً أخرى أنها من أفضل لاعبات لبنان على المستوى الدفاعي فيما أحكمت ريبيكا عقل قبضتها على نمط المباراة من دون مجهود كبير.

من ناحيته ، تألق من فريق المدرب باتريك سابا، لينا حوري التي قدمت واحدة من أجمل مبارياتها مسجلةً أعلى رصيد لها وهو 22 نقطة وكارين خاطر .

وبهذا الفوز، تمكن فريق سيدات جامعة الروح القدس من تحقيق رابع القابه هذا الموسم بعد إحرازه لبطولة مدريد الدولية وبطولة اليسوعية الدولية ولقب دوري لبنان للجامعات، ليضيف إنجازاً جديداً، هو نفسه الذي حققه فريق الرجال من فترة وجيزة.

وفي ختام اللقاء تسلمت لاعبات الفريقين الميداليات واختيرت للمناسبة ماغي زاكاريان أفضل لاعبة ولينا حوري أفضل مسجلة .

 

نتائج بطولة لبنان للجامعات في Thai Boxing في AUST 2015

22-05-2015
نظم مكتب الرياضة في جامعة AUST، بطولة لبنان الرسمية للجامعات لل Thai kick Boxing، برعاية وحضور رئيس الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات نصري نصري لحود، وبالتعاون مع الاتحاد الرياضي اللبناني للتاي كيك بوكسينغ، بحضور رئيسه سامي قبلاوي.

شارك في البطولة حوالي 80 لاعبا من 8 جامعات.

افتتح النشاط، بكلمة لمدير مكتب الرياضة في الجامعة زياد سعادة الذي رحب برئيس الاتحاد وبالجامعات المشاركة، ودعا الشباب اللبناني وطلاب الجامعات الى الالتفاف حول الرياضة.

ثم تحدث الرئيس نصري لحود عن "اهمية هذه الدورة، والنشاط الرياضي الجامعي، وشكر الجامعة المنظمة، والاتحاد اللبناني للتاي كيك بوكسينغ على ما توصل إليه من انجازات عالمية.

وجاءت نتائج البطولة على الشكل الآتي:

- المركز الأول: LIU
- المركز الثاني: AUST
- المركز الثالث: USJ
- المركز الرابع:BAU

وفي الختام، تم توزيع الكؤوس والميداليات بمشاركة عميد كلية إدارة الأعمال في الجامعة الدكتور حسين حجازي.

بطولة لبنان للجامعات في رياضة الكاياك 2015

18-05-2015
نظّم نادي "نهر الليطاني" للـ"كانوي كاياك" بالتعاون مع الاتحاد اللبناني للجامعات بطولة لبنان عند نهر الليطاني- جسر الخردلي بمشاركة عدد من الجامعات من كل لبنان للفوز بكأس رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات الراحل القاضي نصري لحود تقديرا لما قدمه لرياضة "الكانوي كاياك" في لبنان.

وشارك اكثر من عشرين طالبا جامعيا موزّعين على اثني عشر كاياك اجتازوا مسافة نحو 700 متر في سباق تميّز بالروح الرياضية والاجواء الحماسية.

وبعد انتهاء السباق الذي بلغ مسافة نحو 700 متر، شدّد علي عواضة على أهمية هذا النوع من النشاطات الرياضية خصوصا في هذه المنطقة وعند الليطاني، شاكرا كل من يدعمها ويحييها. وفي الختام تمّ توزيع الكؤوس والميداليات على الفائزين، وحلّت في المرتبة الاولى جامعة AUST، ثم اللبنانية في المرتبة الثانية، والانطونية ثالثة.

 

"ليندزي ناضر " تحلق في لبنان ومصر 2015

14-05-2015
حققت " ليندزي ناضر " إنجازاً فريداً بحلولها في المرتبة الأولى في البطولة العربية لل- ترياتلون والتي جرت احداثه في شرم الشيخ يوم الأحد الفائت ، وسجلت ناضر رقماً قياسياً شخصياً لها في زمن ساعة وستة عشر دقيقة ، ويعد هذا اللقب إنجازاً رياضياً جامعياً غير مسبوق ، إذ بتمثيلها لجامعة الروح القدس ، نقلت الرياضة الجامعية إلى مستوى الإحتراف والعالمية.

ويأتي هذا الإنجاز ليكون الثاني على التوالي ل-" ناضر " في غضون اسبوعين ، إذ في السادس والعشرين من الشهر الفائت ، تمكنت من الظفر بالمرتبة الأولى من ترياتلونERC في لبنان الذي تخلله 750 مسباحة ، 20 كم ركوب الدراجة و-5 كم من الركض .

هنيئاً لجامعة الروح القدس ولبنان بهذين الإنجازين !

 

31 ميدالية لجامعة القديس يوسف في تركيا 2015

11-05-2015

تابعت جامعة القديس يوسف تألقها الدولي الكبير هذا الموسم، بعد ان عاد أبطال لبنان في السباحة والكرة الطائرة من اسطنبول محمّلين بالميداليات الملوّنة.

في الكرة الطائرة (رجال) افتتح بطل لبنان المنافسات "بدربي" عربي شيق بين لبنان وعمان انتهى لمصلحة أبناء جامعة القديس يوسف 2-1. وتابع الفريق "اليسوعي" مشواره بثقة فهزم الفريق التركي المضيف 2-0 ليلاقي في نصف النهائي عمالقة جامعة بلغراد من صربيا ويخسر 0-2. وكان مشورا رجال الكرة الطائرة لجامعة القديس يوسف موفّقا" أيضا" في الكرة الطائرة الشاطئية، ففاز الفريق اللبناني على فرق من ألمانيا، البرتغال وتركيا قبل أن يعتذر من لعب المباراة نصف النهائية أمام الفريق البلغاري لانشغاله بنصفنهائي مسابقة الكرة الطائرة داخل القاعة ليكتفي رجال المدرب جوني اللّقيس بميداليتين برونزيتين.

وفيما لم توفّق بطلات لبنان للكرة الطائرة ببلوغ المربّع الذهبي بخسارتين أمام صربيا وتشيكيا 0-2، جاء الانجاز الكبير من مسبح جامعة بوغازيتشي التركية حيث اكتسحت سيدات جامعة القديس يوسف وهنّ بطلات لبنان أيضا جميع السباقات بتفوّق كبير على سباحات من تركيا، ألمانيا، بلغاريا، رومانيا، مقدونيا وصربيا فحصدت كل من ندين كام، هبى أبوراشد، جويل فغالي وجوستينا داوود 29 ميدالية منها 15 ذهبيّة، 10 فضّيات و4 برونزيّات.

نتائج ممتازة كالعادة لجامعة القديس يوسف في المحافل الدولية تعطيها شرف أن تكون خير ممثّل للرياضة الجامعية اللبنانية.

 

3 كؤوس تحصدها AUST في دورة دولية في فرنسا 2015

07-05-2015
عادت بعثة جامعة AUST من فرنسا بتفوق كبير حاصدةً ثلاث كؤوس في كرة القدم (ذكور)، وكرة قدم (إناث) وكرة سلة (إناث) في الدورة الدولية الجامعية T5Bالتي تنظمها الجامعة الفرنسية العريقة Essec.
وضمت البعثة 68 طالباً توزعوا على الألعاب التالية: كرة قدم(ذكور،إناث)، كرة سلة (ذكور،إناث)، كرة يد، وتشيرليدر.
تعتبر هذه الدورة من اهم الدورات الجامعية الأوروبية نسبة لمستواها الفني العالي والتنظيمي. وبرهنت جامعة AUSTعن جدارتها أمام الجامعات الأوروبية إذ وصلت الى نهائي كرة القدم إناث وخسرت أمام جامعة Ugentالبلجيكية 2 – 0 واحتلت المركز الثاني. وقد تُوّجت ريما عبيد أفضل لاعبة في الدورة.
أما في كرة القدم ذكور فخسرت AUSTفي نصف النهائي أمام جامعة Ugentالبلجيكية في ضربات الترجيح، واحتلت المركز الثالث بتغلبها على جامعة Manhemmالألمانية 5-2.
أما في كرة السلة إناث فحلت في المركز الثالث.
وفي الختام قدم وفد AUSTبرئاسة زياد سعادة درعاً تقديريا إلى الجامعة المنظمة عربون شكر وامتنان.

 

اللبنانية الأميركية بطل الجامعات لـ«الصالات» 2015

الأربعاء 06 أيار 2015

برعاية رئيس اتحاد الجامعات نصري لحود وحضوره اختتمت لجنة كرة الصالات كأس لبنان للجامعات بمشاركة 16 جامعة عند الذكور و8 جامعات عند الإناث.

وفي المباراة النهائية استطاع فريق الجامعة اللبنانية الاميركية (بيروت) الفوز على فريق الجامعة الأميركية (جبيل) بنتيجة 6-3.

وعند الإناث فازت لاعبات جامعة سيدة اللويزة في المباراة النهائية على لاعبات جامعة الروح القدس - الكسليك بنتيجة 4-1.

وحصد اللاعب علي سعاده لقب أفضل لاعب في البطولة، وجوزيف ضو لقب هدّاف البطولة، وعفيف سليم أفضل حارس.

وعند الإناث حصدت اللاعبة لين كخيا لقب أفضل لاعبة في البطولة، وليا خليل لقب هدّافة البطولة، وبيرلا جو معلولي أفضل حارسة.

 

لحود كرم فنيش

7 أيار 2015 الساعة 11:03

كرم رئيس الاتحاد اللبناني الرياضي الجامعات القنصل المحامي نصري لحود اللاعب محمد فنيش من جامعة الأنطونية بعبدا ونادي شوغن لاحرازه الميدالية الذهبية لوزن 86 كيلوغراما في كأس العالم للجامعات التي جرت في تايلاندا الشهر الفائت باشراف الاتحاد الدولي للعبة ورعاية الاتحاد الدولي للجامعات.

وحضر التكريم رئيس اتحاد "مواي تاي" الماستر سامي قبلاوي.
واثنى لحود في كلمته على "الانجاز الكبير للبطل فنيش الذي يعكس المستوى الرفيع للرياضيين في الجامعات في عدد من الالعاب" وتمنى له دوام التألق والنجاح، ثم سلمه جائزة مالية دعما لمسيرته الرياضية. بدوره شكر قبلاوي المحامي لحود واتحاد الجامعات على المبادرة.

النهار

 

سلة اورو - فالنسيا للسيدات لفريق جامعة هايغازيان 2015

29-04-2015
عادت بعثة جامعة هايغازيان الرياضية التي شاركت في دورة يورو فالنسيا 2015 في اسبانيا محققة انجازين، وذلك للمرة الأولى في تاريخ مشاركتها الخارجية، وقد تمكن فريق كرة السلة للسيدات من احراز اللقب بعد فوزه في المباراة النهائية على جامعة فالنسيا.

والانجاز الاخر كان للاعبة رودينا بو شاهين وذلك في كرة الطاولة، حيث تمكنت من احراز المركز الثالث كما ان مشاركة اللاعب محمد التنير في مسابقة كرة المضرب اسفرت عن نتائج مميزة ولو أنه لم يتمكن من احراز مركز متقدم وكانت نتائج مبارياته مشرفة اذ تمكن من التأهل للدور الثاني بعدما أحرز خمس انتصارات متتالية في مباريات الدور الاول، وسقط في المباراة السادسة له في الدور الثاني وبعد مباراة ماراتونية كانت الاطول في مباريات الدورة.

وفي ضوء هذه النتائج الايجابية التي احرزها رياضيو البعثة فهو تأكيد على انهم في النهاية تمكنوا من اكتساب الخبرة والاحتكاك كونهم نافسوا فرقاً رياضية من جامعات كبرى من صربيا وايطاليا واسبانيا وسويسرا وهولندا وفرنسا والنمسا وكرواتيا والجزائر.

 

جامعة القديس يوسف تمثل لبنان في دورة بلغراد 2015

28-04-2015
رالف شربل - يغادر لبنان فريقا كرة القدم وكرة اليد في جامعة القديس يوسف فجر الخميس، للمشاركة في دورة بلغراد الدولية التي تضم فرقاً قادمة من مختلف أنحاء العالم و ستجري احداثها من 30 نيسان و لغاية 3 ايار في العاصمة الصربية بلغراد .
تضم البعثة اللبنانية : مارون خوري (رئيس البعثة)
شفيق طايع( مدرب فريق كرة القدم )
أنطوان بولس (مدرب فريق كرة اليد )
عبدلله نجم (المعالج الفيزيائي )
رالف شربل (المسؤول الإعلامي )
سليم ياسين (مصور)
فريق كرة القدم المكون على الشكل التالي : لحراسة المرمى : محمد عواد ، عباس فواز
للدفاع: حمزه دنش ، خليل غدار ، نديم سرور ، إلياس حداد ، يورغو سعيد ، جان إبراهيم
للوسط : ماريو مخائيل , جورج يونس ، وائل اﻷمين ، هيثم المقداد ، حسين وهبه، محمد الحركة
للهجوم: محمد يتيم ، أزواو بومره ، أحمد شاهين
فريق كرة اليد المؤلف من :كريم الخوري( ظهير أيسر ) -عادل فتال ( لاعب دائرة) - كارل ضو ( جناح أيمن ) - سيريل عويضة - ( جناح أيمن ) هيثم مقداد ( صانع ألعاب ) -كريم هيكل ( جناح أيسر) -حسين عزالدين ( ظهير أيسر) - محمد منصور (ظهير أيمن) - نقولا أراتيموس ( حارس مرمى ) - نقولا مدني (ظهير أيمن ) - رالف هراوي (حارس مرمى).

يذكر أن فريق كرة القدم يحمل الرقم القياسي بعدد الإنتصارات بدوري الجامعات في لبنان ،فقد سبق له أن ظفر باللقب في خمس مناسبات ، كذلك الأمر بالنسبة لفريق كرة اليد حامل لقب بطولة الجامعات لهذا الموسم و المتعود على حصد الذهب .
ننوه بالدور الكبير لإدارة جامعة القديس يوسف الحريصة على رفع مستوى الرياضة في لبنان .
نتمنى لممثلي لبنان كل التوفيق على أمل أن تبقى راية الرياضة اللبنانية مرفوعة و يحلق ابطالنا أينما ذهبوا .
رالف شربل

 

LIU بطلة "الركبي ليغ" للدرجة الثانية 2015


27-04-2015
أحرز فريق الجامعة اللبنانية الدولية لقب بطولة الدرجة الثانية للجامعات للركبي ليغ بفوزه في النهائي على الجامعة الاميركية 14 – 10 (الشوط الأول 10 – 4)، على ملعب مركز هوستلر في الجامعة الاميركية.
وسيلعب الجامعة اللبنانية الدولية مع فريق "الجامعة الاميركية 2" عند الساعة 18.00 مساء يوم الثلاثاء، على ملعب مركز هوستلر، على أن يلعب الفائز مع البلمند بطل الجامعات للدرجة الاولى على لقب الجامعات لموسم 2014 – 2015.

بالنسبة إلى بطولة لبنان للدرجة الأولى للركبي ليغ، فإن إيمورتلز الذي أنهى الدور الأول في صدارة الترتيب ينتظر الفائز في مباراة وولفز الركبي ليغ وطرابلس المقررة عند الساعة 20.00 مساء الثلاثاء، على ملعب مركز هوستلر أيضا، على لقب موسم 2014 - 2015.

بالعودة إلى مباراة الجامعة اللبنانية الدولية والجامعة الاميركية، فقد سجل محاولات الفائز حسن حيدر (في الدقيقة 24)، وإيلي خوري (70)، وعبد الله دهاني (79)، وهدفه اليتيم مؤمن حداد. وسجل محاولتي الخاسر جاد نصر (11)، ومحمد غدار (33)، وهدفه الوحيد جاد أبي نادر. قاد المباراة الحكم جاد عسيلي وعاونه نادر مغيت وفريد بعيني وراقبها مدين شميسم.

 

جامعة القديس يوسف تصدرت الألقاب المحلية في بطولات الجامعات 2015

الإثنين 27 نيسان 2015 الساعة 16:24

وطنية - تابعت فرق جامعة القديس يوسف تألقها محليا ودوليا، وحصدت مع نهاية موسم الدوري الجامعي اللبناني نصف البطولات الجامعية لتتصدر ككل عام لائحة الجامعات الأكثر فوزا بالبطولات.
وفازت جامعة القديس يوسف هذا الموسم بدوري الجامعات لكرة الطائرة رجال بفوزها في النهائي على حامل اللقب فريق جامعة الروح القدس الكسليك. كما فازت بدوري الجامعات لكرة الطائرة سيدات على حساب فريق اللبنانية الأميركية جبيل الذي حل ثانيا.
وكان لقب دوري كرة الطاولة للسيدات من نصيب فريق جامعة القديس يوسف على حساب الأنطونية بعبدا وهو اللقب الثالث على التوالي لليسوعيين.

وحازت جامعة القديس يوسف على لقب دوري الجامعات بكرة اليد رجال للموسم الثاني على التوالي على حساب فريق جامعة بيروت العربية الذي حل ثانيا.
وأيضا، ظفرت جامعة القديس يوسف بلقب دوري الجامعات للسباحة عند السيدات على حساب الاميركية بيروت.

وتوجت أيضا سيدات الفوتسال أبطال للجامعات للمرة الرابعة فيما حل فريق الأميركية بيروت في المركز الثاني.
وأخيرا، فازت جامعة القديس يوسف بلقب دوري الجامعات لكرة المضرب للسيدات لتحصد مجموع 7 أدوار من أصل 14 أدوار فيما توزعت ألقاب الأدوار الباقية على اللبنانية الأميركية جبيل (كرة سلة رجال وسباحة رجال)، الروح القدس الكسليك (فوتسال رجال وكرة سلة سيدات)، الأميركية بيروت (كرة قدم رجال)، الأنطونية (كرة طاولة رجال)، الأميركية للعلوم والتكنولوجيا (كرة مضرب رجال).

اللبنانية الألمانية تختتم بطولة لبنان للجامعات في البلياردو 2015

25-04-2015

اختتمت الجامعة اللبنانية الألمانية بطولة لبنان للجامعات التي تنظمها سنوياً على طاولاتها في حرمها في ساحل علما بمشاركة 11 جامعة.

النشيد الوطني اللبناني افتتاحاً فكلمة ترحيب من رئيس قسم الأنشطة في الجامعة داني حريكي الذي رحب برئيس لجنة الإتحاد الرياضي للجامعات المحامي نصري لحود شاكراً له حضوره البطولة ورعايته للرياضة الجامعية  كما شكر الجامعات المشاركة كافةً واللاعبين ال 31 المشاركين في البطولة التي اصبحت تقليداً سنوياً تنظمه الجامعة كما اعلن حريكي عن مفاجأة  رياضية جديدة تعمل على نشرها الجلمعة اللبنانية الألمانية في القريب العاجل للرياضيين الجامعيين في لبنان .

وختم حريكي متمنياً الحظ الوفير للجميع قبل ان يحرك كرة إنطلاق مباريات البطولة  التي استمرت على مدى 5 ساعات اسفرت عن وصول  احمد حسون ( المنار ) و أحمد منصور ( الحكمة ) و طارق مكاوي ( AUL  )محمد الطويل  ( NDU ) الى دور نصف النهائي واستطاع أحمد منصور ان يحصد لقب البطولة بعد فوزه على طارق مكاوي في المباراة النهائية بنتيجة ( 4- 3 ) في المباراة النهائية ليتسلم كأس البطولة من المحامي لحود قبل ان يُدعا الجميع الى حفل غداء بالمناسبة .

 

«القديس يوسف» بطلة «برشلونة الجامعية بالصالات» 2015

23-04-2015
حقّقت «جامعة القديس يوسف» انجازا» عالميا» جديدا»، بفوز فريق كرة القدم للصالات للرجال بكأس بطولة «أورو ايسادي» برشلونة، كما حلّت كلّ من ريم زلاقط وبيا كاليونجي في المركزين الأوّل والثاني في بطولة التنس.
في المباراة الافتتاحية التي جمعت الفريق المضيف «ايسادي» وصيف النسخة السابقة مع بطل لبنان والبطولة «فريق جامعة القديس يوسف»، جدّد حامل اللقب فوزه على الفريق الاسباني (3 ـ 2).
وفي المباراة الثانية، حقّق رجال الأرز فوزهم الثاني على فريق من فرنسا (3 ـ صفر)، ثمّ أسقطوا بطل السويد في اللحظات الأخيرة (2 ـ 1)، قبل أن ينهوا اليوم الأوّل دون أي خسارة بفوزهم الصعب على فريق رين الفرنسي (5 ـ 4).
وفي ربع النهائي ونصف النهائي تغلب فريق الجامعة على ممثلي الدانمارك واسبانيا (4 ـ 1)، قبل أن يلتقي في النهائي مع فريق جامعة ستوكهولم ويفوز عليه (2 ـ 1).

 

«كأس نصري لحود» برماية المسدس 2015

21-04-2015
أحرز لواء صبح لقب الذكور ورشا سكيكي لقب الإناث لـ «كأس القاضي نصري لحود» برماية المسدس (9 ملم)، التي نظمتها «الجامعة اللبنانية الألمانية» بالاشتراك مع جمعية «شباب لبنان نحو الوطنية» وبإشراف الاتحاد اللبناني الرياضي للجامعات في مجمّع الرئيس اميل لحود «نادي الجيش» للرماية، وبمشاركة 22 راميا ورامية. وهنا النتائج:
& الذكور:
1ـ لواء صبح «الجامعة اللبنانية الالمانية»، 69 نقطة.
2ـ عبد الرحمن سيد «جامعة المنار» طرابلس، 65 نقطة.
3ـ توفيق خوري «الجامعة اللبنانية الكندية»، 59 نقطة.
4 ـ كريم ورد «اللبنانية الالمانية»، 56 نقطة.
5 ـ خالد الحلبي «جامعة المنار»، 51 نقطة.
* الإناث:
1ـ رشا سكيكي «اللبنانية الدولية»، 78 نقطة.
2ـ ساره القاضي «اللبنانية الالمانية»، 69 نقطة.
3ـ رضا غسطين «الكسليك»، 68 نقطة.
4ـ ميرا سروجي «بيروت العربية»، 59 نقطة.
5ـ ميس حسن «الجامعة اللبنانية الالمانية»، 45 نقطة.

 

"ثلاثية" تاريخية لفريق "القديس يوسف" في كرة اليد 2015

16-04-2015
بعد احرازه لقب دوري الجامعات لهذا الموسم، وبطولة بيروت الدولية بنسختها السادسة الشهر الفائت، أكمل فريق كرة اليد لجامعة القديس يوسف حصده الألقاب، بعد فوزه بالنسخة الأولى لكأس الجامعات من تنظيم الاتحاد اللبناني للجامعات والمسمات على اسم الرئيس الراحل نصري لحود.

وكان الفوز في النهائي مميزاً ومثيراً على الغريم التقليدي لـ"الأزرق" فريق الجامعة اللبنانية الأميركية (بيروت) بفارق هدف 20-21.

ويكون فريق المدرب جورج فرح قد فاز هذا الموسم بجميع المسابقات المحلية اضافة الى حلوله ثالثا في دولية روما في تشرين الثاني الفائت، ويبقى للبطل مهمّة صعبة نهاية الشهر الجاري عندما يمثّل لبنان في دولية بلغراد.

 

جامعة هايغازيان الى يورو فالنسيا 2015

16-04-2015
ملاعب
غادرت بعثة جامعة هايغازيان الرياضية للمشاركة في دورة يورو فالنسيا 2015 في إسبانيا، ومؤلفة من 48 رياضيا ورياضية، مما يعني أنه العدد الأكبر في تاريخ المشاركات الخارجية للجامعة. ويترأس البعثة منسق الرياضة في الجامعة سيفاك دميرجيان و ستة مدربين. وستشارك في مسابقات كرة السلة للرجال والسيدات والفوتسال وكرة الطاولة وستتنافس مع جامعات من صربيا، إيطاليا، اسبانيا، سويسرا، الجزائر، هولندا،فرنسا، النمسا وكرواتيا.

 

بطولة الجامعات في رماية المسدس 2015

07-04-2015
تتشرف الجامعة اللبنانية الألمانية بالتعاون مع جمعية شباب لبنان نحو الوطنية وبإشراف الاتحاد اللبناني الرياضي للجامعات، بدعوة الجامعات للمشاركة في بطولة الجامعات لرماية المسدس، وذلك نهار السبت الواقع في 18/4/2015 الساعة العاشرة صباحاً في مجمّع الرئيس اميل لحود – نادي الجيش للرماية في منطقة الدكوانة مار روكز. ويحق لكل جامعة أن تتمثل بمشترك واحد.
البرنامج والقوانين:
- السلاح: عيار 9 ملم مؤمن.
- قوانين البطولة:
المسافة: /10/ أمتار.
وضع الرمي: وقوف حر، القدمان على الأرض، الرامي غير متكىء على شيء، الرمي باليدين دون سند.
الهدف: الدولي المستدير قياس الدائرة السوداء الوسطى 25ملم.
يرمي الطالب /15/ طلقة وفقاً لما يلي:
Small black squareالمرحلة الأولى: /5/ طلقات تجربة.
Small black squareالمرحلة الثانية: /10/ طلقات مقسمة مجموعتين كل مجموعة /5/ طلقات خلال /90/ ثانية.
يمنح الرامي /3/ دقائق للتحضير قبل بدء المباراة، ويمنح دقيقة واحدة للتحضير من مرحلة إلى أخرى.
- يصنّف الرماة من المركز الأول إلى المركز العاشر، وفي حال التعادل بين المراكز الثلاثة الأوائل، يتبارى المتعادلون ب/5/ طلقات إضافية وتحسب علامتها.
- يمنع على المشاركين تعاطي أي منشطات رياضية محظورة.
- على المشاركين التقيّد بتوجيهات الحكّام وتدابير الحيطة والأمان والتحلي بالروح الرياضية خلال المباراة.
- يحضر المتبارون بالتاريخ المحدّد الساعة التاسعة والنصف لأخذ التوجيهات اللازمة قبل بدء المباراة.
- يتم توزيع الجوائز على الفائزين العشرة الأوائل بعد إنتهاء المباراة مباشرة.
للإستفسار ولمزيد من المعلومات الرجاء الإتصال على الرقم 76/777726 في مدة أقصاها يوم الأربعاء الواقع في 15 نيسان 2015.

 

القديس يوسف بطلة "تنس" الجامعات للسيدات 2015

02-04-2015
تابعت فرق جامعة القديس يوسف تألّقها وحصد الألقاب هذا الموسم، حيث انتزع فريق التنس للسيدات لقب دوري الجامعات بفوزه في المرحلة الأخيرة على فريق الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا 3-0، لينفرد في الصدارة ويتوّج بطلاً على حساب فريق الجامعة اللبنانية الأميركية – جبيل (الثانية).

ولم تكن المهمّة سهلة لسيدات المدرب جورج سويدي بوجود فرق قويّة كان من الصعب الفوز عليها خصوصاً على أرضها كفريق الأميركية بيروت، البلمند، اللبنانية الأميركية بيروت والوصيف اللبنانية الأميركية - جبيل وهو الفريق الوحيد الذي غلب البطل على أرضيّة ميدانه أواخر شهر كانون الأوّل 1-2.

وعاد الفريق "الأزرق" في الاياب ليفوز على غريمه التقليديّ في مباراة "ماراتونية" ويأخذ الأسبقية عليه بتحقيقه عدداً أكبر من الانتصارات النظيفة 3-0.

ولم تخسر البطلة كايت سعادي أي مباراة لها في الدوري، فيما تألّق الثنائي بيا كاليونجي وريم زلاقت في الفردي والزوجي مستفيدتا من خبرة كايت ليتوّج فريق جامعة القديس يوسف بطلاً مع نهاية الموسم.

 

بعثة الجامعات تعود بذهبية عالمية في المواي تاي 2015

26-03-2015
عادت بعثة لبنان في المواي تاي بعدما شاركت في كأس العالم للجامعات في اللعبة التي أقيمت في بانكوك(تايلاندا).

وحقّقت البعثة انجازاً كبيراً اذ احرز لاعب الجامعة الأنطونية (بعبدا) محمد فنيش ميدالية ذهبية في وزن ال86 كلغ.

وأقيم للبعثة حفل استقبال حاشد في صالون الشرف التابع لمطار رفيق الحريري الدولي، حيث تقدّم الحضور محمد عويدات ممثلاً وزير الشباب والرياضة العميد عبد المطلب حناوي، رئيس لجنة الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات القنصل المحامي نصري لحود، رئيس اتحاد المواي تاي الغراند ماستر سامي قبلاوي، مديرة كلية التربية البدنية والرياضية في الجامعة الأنطونية زينا مينا، عائلة لعبة المواي تاي في لبنان واهالي اللاعبين.

وهنأ المحامي لحود اللاعب فنيش على الانجاز الكبير الذي حقٌّقه في تايلاندا، واعتبر ان الرياضة الجامعية اللبنانية تسجّل النتائج المميزة على الصعيد الخارجي وفي مختلف الألعاب.

كما نوّه عويدات وقبلاوي ومينا بالنتيجة المميزة للاعب فنيش الذي عبّر عن سروره للانجاز الذي حقٌّقه.

ذهبية لفنيش في كأس العالم للجامعات للمواي تاي 2015

24-03-2015
احرز لاعب الجامعة الأنطونية (بعبدا) محمد فنيش ميدالية ذهبية في وزن الـ86 كلغ ضمن كأس العالم للجامعات في المواي تاي التي تقام في بانكوك (تايلاندا) في انجاز كبير لفنيش وللرياضة الجامعية اللبنانية.
وشارك في المسابقة، التي نظمها الاتحاد الدولي للمواي تاي بالتعاون مع الاتحاد التايلاندي الرياضي للجامعات برعاية الاتحاد الدولي الرياضي للجامعات، 41 دولة.

وفور تبلّغه النبأ السار، هنأ رئيس لجنة الاتحاد اللبناني الرياضي للجامعات القنصل المحامي نصري لحود الجامعة الأنطونية واتحاد المواي تاي واللاعب فنيش على الانجاز الكبير الذي تحقّق في تايلاندا، واعتبر ان الرياضة الجامعية اللبنانية تحقّق النتائج المميزة على الصعيد الخارجي.

بدورها هنأت مديرة كلية التربية البدنية والرياضية في الجامعة الانطونية زينا مينا اللاعب فنيش على انجازه الذهبي الكبير.

يشار الى ان البعثة اللبنانية، التي تألفت من رئيس الاتحاد اللبناني للمواي تاي الغراند ماستر سامي قبلاوي رئيساً واحمد مخزوم مدرباً واللاعبين محمد فنيش وعبداللطيف الحلبي ويوسف عبود ومحمود حجازي ورامي حامد واحمد كريم، ستصل الى مطار رفيق الحريري الدولي عند الساعة الرابعة والنصف من بعد ظهر الأربعاء 25 آذار الجاري وسيقام لها استقبال حافل في صالون الشرف.

ملاعب

 

الروح القدس الكسليك بطلةً كأس لحود الجامعية بكرة السلة 2015

23-03-2015
أحرزت جامعة الروح القدس الكسليك لقب "كأس نصري جميل لحود للجامعات في كرة السلة" لموسم 2014-2015، التي نظمتها جامعة AUL فرع الكسليك، اثر فوزها في المباراة النهائية على جامعة البلمند 56-53 التي اجريت بينهما على ملعب غزير الرياضي أمام جمهور كبير تَقدّمهُ وزير الشباب والرياضة العميد عبد المُطلب حناوي، رئيس لجنة الإتحاد اللبناني للجامعات القنصل المحامي نصري لحود، عميد جامعة AUL فرع الكسليك الدكتور طارق صادق، وأمين عام جامعة الروح القدس الأب ميشال أبو طقّة، وعضو اتحاد كرة السلة فؤاد صليبا، ورئيس نادي السفارة الأميركية اسعد النخل ومدراء الرياضة في الجامعات. وكان لاعب جامعة البلمند طارق المرعبي أفضل مُسجل في المباراة النهائية برصيد 21 نقطة.

قاد المباراة الحكمان الدوليان عادل خويري وطوني خوري والحكم الاتحادي ربيع عبد الساتر.
وفي الختام وزع كبار الحضور الميداليات والكؤوس على الفائزين، ونال لاعب الحكمة وجامعة الروح القدس الكسليك جورج الشويري جائزة أفضل لاعب، وجان مارك جرّوش من البلمند جائزة أفضل مُسجل في البطولة.

 

ختام "بلياردو" اللبنانية - الألمانية للجامعات 2015

22-03-2015
اختتمت الجامعة اللبنانية الألمانية بطولة لبنان للجامعات التي تنظمها سنوياً على طاولاتها في حرمها في ساحل علما بمشاركة 11 جامعة.

النشيد الوطني اللبناني افتتاحاً فكلمة ترحيب من رئيس قسم الأنشطة في الجامعة داني حريكي الذي رحب برئيس لجنة الإتحاد الرياضي للجامعات المحامي نصري لحود شاكراً له حضوره البطولة ورعايته للرياضة الجامعية، كما شكر الجامعات المشاركة كافةً واللاعبين الـ31 الذين شاركوا في البطولة التي اصبحت تقليداً سنوياً تنظمه الجامعة كما اعلن حريكي عن مفاجأة رياضية جديدة تعمل على نشرها الجامعة اللبنانية الألمانية في القريب العاجل للرياضيين الجامعيين في لبنان.

وختم حريكي متمنياً الحظ الوفير للجميع، قبل ان يحرك كرة إنطلاق مباريات البطولة التي استمرت على مدى 5 ساعات اسفرت عن وصول احمد حسون (المنار) و أحمد منصور (الحكمة) و طارق مكاوي (AUL )محمد الطويل ( NDU )الى دور نصف النهائي واستطاع أحمد منصور ان يحصد لقب البطولة بعد فوزه على طارق مكاوي في المباراة النهائية بنتيجة ( 4- 3 ) في المباراة النهائية، ليتسلم كأس البطولة من المحامي لحود قبل ان يُدعا الجميع الى حفل غداء بالمناسبة.

ملاعب

 

«القديس يوسف» بطلة الجامعات باليد 2015

لاعبو "القديس يوسف" يحتفلون باللقب

16-03-2015
توج فريق «جامعة القديس يوسف» للرجال بطلا لدوري الجامعات بكرة اليد، للموسم الثاني على التوالي، بفوز مستحقّ على غريمه التقليديّ فريق «الجامعة اللبنانية الأميركية» (35 ـ 28).
وكانت طريق الفريق البطل سهلة نوعا ما هذا الموسم، على عكس الموسم الفائت الذي اضطرّ فيه أن يفوز في المباراة الأخيرة بفارق الأهداف للظفر باللقب.

يذكر أن الفريق البطل كان قد أحرز «بطولة اسطنبول الدولية» في أيّار الماضي، كما حلّ ثالثا في دولية روما في تشرين الثاني الماضي، وهو يستعد للمشاركة في دولية بلغراد الشهر المقبل.

 

سباحة جامعية في حوض الاميركية بيروت 2015

12-03-2015
في إاطار التحضيرات لتشكيل المنتخب الجامعي للمشاركة في بطولة العالم للجامعات في كوريا في تموز المقبل نظمت الجامعة الاميركية مسابقة السباحة، باشراف لجنة الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات وسجلت النتائج النهائية الآتية:

50 متر حرة: حل محمود دعبول (اللبنانية - الاميركية - جبيل) اولاً عند الذكور وليزي ناضر (اليسوعية) اولى عند الإناث

50 متر صدر: حل شارلي سلامة (اللبنانية الأميركية - جبيل) اولاً عند الذكور، ولورا فلاحة (الاميركية) اولى عند الإناث

50 متر ظهر: حل مارون واكد (اللبنانية الاميركية - جبيل) اولاً عند الذكور، ونادين كامل (اليسوعية) اولى عند الإناث

50 متر فراشة: حل محمود دعبول (اللبنانية - الاميركية - جبيل) اولاً عند الذكور، وليزي ناضر (اليسوعية) اولى عند الإناث

4 مرات 50 متر حرة: فريق اللبنانية الاميركية - جبيل عند الذكور، وفريق الاميركية عند الاناث

4 مرات 50 متر متنوع: فريق اللبنانية الاميركية - جبيل عند الذكور، وفريق الاميركية عند الاناث.

 

سلة نصري جميل لحود الجامعية لـ AUL الكسليك 2015

12-03-2015
تأهلت فرق أربع جامعات الى الدور نصف النهائي لكأس نصري جميل لحود الجامعية في كرة السلة لموسم 2014-2015 التي تنظمها جامعة AUL - الكسليك بإشراف لجنة الاتحاد اللبناني للجامعات، حيث يُقام الدور نصف النهائي يومي السبت والاحد 14 و15 الجاري، فتلعب جامعة القديس يوسف (USJ) بمواجهة جامعة البلمند (UOB) عند الساعة 15.00 من بعد ظهر السبت على ملعب غزير، على ان يلعب الأحد في نفس التوقيت جامعة العلوم والتكنولوجيا فرع الكسليك (AUL) بمواجهة جامعة الروح القدس (USEK) على ملعب فؤاد شهاب في جونية.

وكان الدور الاول الذي شارك فيه 16 فريقاً يمثلون الجامعات اللبنانية، شهد فوز AUL– الكسليك على AUSTكما فازت LAU على LIU وفازت UOB على AUTوفازت USJ على BAU وفازت NDU على HU وفازت USEK على RHU وفازت MUBS على AUB وفازت UA على ULS.

وفي الدور ربع النهائي، فازت جامعة العلوم والتكنولوجيا فرع الكسليك (AUL) على المعهد الانطوني (UA)، والروح القدس (USEK) على الجامعة الحديثة للإدارة والعلوم (MUBS)، والقديس يوسف (USJ) على سيدة اللويزة (NDU) والبلمند (UOB)على الجامعة الاميركية(LAU) .

يُذكر ان مباريات الدورة يُشرف عليها حكام دوليون واتحاديون وهي تحت رعاية لجنة الاتحاد اللبناني للجامعات برئاسة المحامي نصري نصري لحود.

19-03-2015

فوز البلمند على جامعة القديس يوسف في كرة السلة


19-03-2015

فاز فريق جامعة البلمند في لعبة كرة السلة "ذكور"، على فريق جامعة القديس يوسف، بنتيجة 58 - 62 في المباراة نصف النهائية في بطولة الجامعات بعنوان (كأس نصري لحود ورعاية الاتحاد اللبناني الرياضي
في جامعة AUL).

وتأهل الفريق الى المباراة النهائية حيث سيقابل فريق جامعة روح القدس - الكسليك الاحد في 22 من الشهر الحالي، الثالثة بعد الظهر، وستنقل هذه المباراة عبر شاشة الجديد.

 

كرة طاولة و بادمنتون جامعية 2015

كرة الطاولة

08-03-2015
تتابعت التحضيرات لتشكيل منتخب البعثة الجامعية الذي سيشارك في بطولة العالم للجامعات في كوريا الجنوبية في شهر تموز المقبل فنظمت الجامعة اللبنانية الاميركية فرع بيروت باشراف لجنة الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات مسابقة كرة الطاولة على ملاعبها و اسفرت النتائج النهائية و التي شاركت فيه 85 طالب و طالبة .

عند الذكور حلَ أول ميساك بوياجيان ( الاميركية) , ثاني جوزيف عجمي ( اليسوعية) و ثالث موسى جعفر ( اللبنانية الاميركية فع بيروت ) و هشام طويل ( MUB) .

وعند الاناث حلّت أولى ميسا بصيبص ( اللويزة) , وثانية فلوريان المر ( الانطونية- بعبدا) و ثالثة هانم جمعة ( بيروت العربية) و نينا ماركاريان ( الاميركية) .

كما نظمت الجامعة الانطونية بعبدا مسابقة البادمنتون فعند الذكور حلَ أول جاد فرجالله ( اللبنانية) , ثاني كارل ماضي ( الكسليك) و ثالث جورج جراش ( اليسوعية) و شاد حنينة ( بيروت العربية) . وعند الاناث حلّت أولى ميا خنيصر ( اليسوعية) , ثانية روسيل معلوف ( اللبنانية الاميركية -بيروت)و ثالثة اندريا ابي صعب ( اليسوعية) و ليا كلاسي (اللويزة) .

 

العاب قوى جامعية 2015

05-03-2015
استعدادا لتشكيل بعثة منتخب الجامعات الى بطولة العالم المقررة في كوريا الجنوبية في تموز المقبل، نظمت لجنة الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات بالتعاون مع الجامعة الانطونية في بعبدا اللقاء الاول لالعاب القوى لبطولة لبنان للجامعات على مضمار الجامعة اللبنانية في الحدث بإشراف اتحاد اللعبة والاتحاد الجامعي ومشاركة أكثر من 200 عداء و عداءة من مختلف الجامعات. وجاء ترتيب الاوائل على الشكل الآتي:

- فئة الرجال: سباق 100 متر: عبد الرحمن الريس (AUST) 11:42 ثانية.
سباق 400 متر: 1- علي اشقر ( اللبنانية الدولية) 54:84 ثانية. سباق 800 متر: 1- عبدو حلو ( اليسوعية) 2:09:97 دقيقتين.سباق 3000 متر: 1- عبدو حلو 10:17:21 دقائق. زمي الكرة الحديد: 1- شربل سعد (البلمند) 13،81 متراً.الوثب الطويل: 1- علي هلال (اليسوعية) 5،72 أمتار. الوثب العالي: 1- رضوان عثمان 1،75 متراً. سباق البدل 4X 100: 1- الجامعة الاميركية 45،79 دقيقة.

- فئة السيدات: سباق 100 متر: 1- كريستال رحمة (اليسوعية) 13:57 ثانية سباق 400 متر: 1- سارا عوالي (اللبنانية) 1:02:20 دقيقة. سباق 800 متر: 1- سارا عوالي (اللبنانية) 2:34:43 دقيقتين. سباق 3000 متر: 1- سيلفي انطون (الاميركية) 12:05:40 دقيقة. سباق 100 متر حواجز: 1- كريستال صانع (البلمند) 17:04 ثانية.رميالكرة الحديد:فاطمة دندن (اللبنانية) 9،34 متراً.الوثب الطويل: 1- كريستال صانع 5،2 امتار. الوثب العالي: 1- مارينا فنيانوس (الاميركية) 1،20 متراً.سباق البدل 4X 100: 1- الجامعة الاميركية 54،79 دقيقة.

 

 

الكسليك تهزم البلمند في الكرة الطائرة 2015

03-03-2015
لم تحرم اصابات أدم خوري وغادة نصر فريقي كرة الطائرة للرجال والسيدات لجامعة الروح القدس من تحقيق فوز مزدوج على ضيفهم فريق جامعة البلمند في لقاء قمة المرحلة الحادية عشر ، فجاءت كلتا المباراتين في غاية الإثارة فحبست الأنفاس حتى ثوانيها الأخيرة ، التي ابتسمت لطلاب المدرب " شادي بو فرحات " فكان له ما أراد ، إذ حسم لقاء الإناث بمجموعتين من دون رد بواقع : 25 -23 ، 25 -13 والرجال بمجموعتين لواحدة : 27 -25 ، 17 - 25 ، 25 - 20 . وبذلك حافظ فريق الرجال على صدارته للدوري العام في حين تقدم فريق السيدة إلى المركز الرابع في ظل تطور لافت شهده الفريق في مرحلة الإياب .

سبوركلو

"سلة" الآداب والعلوم والتكنولوجيا لسيدة اللويزة

02-03-2015

أحرزت جامعة سيدة اللويزة (ذوق مصبح) لقب دورة جامعة الآداب والعلوم والتكنولوجيا في لبنان(فرع الشمال) الودية في كرة السلة بمشاركة جامعات محافظة الشمال والتي أقيمت على ملعب مجمّع النورث هافن في القلمون بعد فوزها على الجامعة العربية (62-56) في المباراة النهائية.

وكان الدور ربع النهائي أسفر عن فوز جامعة البلمند على جامعة الجنان(68-61) وجامعة سيدة اللويزة على المنار(51-41) والجامعة العربية على جامعة القديس يوسف(41-29) وجامعة ال. أي. يو. على جامعة اي. يو. ال. (56-51).

وفي الدور نصف النهائي فازت جامعة سيدة اللويزة على جامعة ال اي يو(53-38) والجامعة العربية على جامعة البلمند(42-38).وفي ختام الدورة،وزّع مدير جامعة الاداب والعلوم والتكنولوجيا (فرع الشمال) انطوان مخيبر الكؤوس والميداليات على الفرق الفائزة بحضور امين عام الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات جورج ناضر.

 

التنير بطلا لتنس الجامعات 2015

28-02-2015
احرز محمد حسن التنير (جامعة هايكازيان) بطولة الجامعات اللبنانية للتنس لسنة 2015 بفوزه في المباراة النهائية على علي عيديبي (الجامعة العربية) 9 6 في المباراة التي اجريت بينهما امس، في مجمع رفيق الحريري الجامعي في الحدث.

وشارك في المسابقة 8 جامعات هي «الاميركية« و»اللبنانية الاميركية« وهايكازيان والعربية واللبنانية والجامعة الدولية وسيدة اللويزة والحكمة. واجريت جميع المباريات على ملاعب الجامعة اللبنانية في الحدث باشراف مدرب التنس يوسف الزين.

وكان التنير فاز في نصف النهائي على ميشال زغيب من سيدة اللويزة 9 2، بينما فاز عيديبي على مجيد شماس من الجامعة الاميركية 9 5.

 

عبد الله الحلبي من "اللويزة" الى بطولة العالم في المواي تاي 2015

26-02-2015
اختير لاعب المواي تاي في جامعة سيدة اللويزة(ذوق مصبح) عبدالله الحلبي للمشاركة في بطولة العالم للجامعات في المواي تاي التي ستقام في بانكوك(تايلاندا) بين 16 و23 آذار المقبل التي يشرف عليها الاتحاد الدولي الرياضي للجامعات.وجاء اختيار الحلبي على اثر بطولة لبنان للجامعات في المواي تاي التي أقيمت بمشاركة عشر جامعات في حرم الجامعة اللبنانية-الأميركية(بيروت).

 

سيدة اللويزة تتصدر بطولة الجامعات في التايكواندو 2015

23-02-2015
نظّمت دائرة الرياضة في جامعة سيدة اللويزة ( زوق مصبح) بطولة لبنان للجامعات في التايكواندو، بحضور جمهور كبير تقدّمه رئيس الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات المحامي القنصل نصري نصري لحود و الأمين العام جورج ناضر، رئيسة الاتحاد اللبناني للتايكواندو السيدة صوفي ابي جودة و الأمين العام جورج زيدان وممثل الجامعة الدكتور زياد فهد عميد شؤون الطلاب. شارك في البطولة لاعبون و لاعبات ينتمون الى الجامعات التالية:
اللبنانية الاميركية – بيروت، اللبنانية الاميركية – جبيل، جامعة القديس يوسف، البلمند، اللبنانية، الانطونية، العربية المفتوحة، والجامعة المنظمة جامعة سيدة اللويزة.
وقد جاءت النتائج على الشكل التالي:
*احزمة ملونة :
رجال:
وزن دون 58 كلغ : 1- ميشال ناكوزي (اللويزة)
2- انطوني حلال (اللبنانية)
وزن 63 كلغ : 1- محمد الحمد (اللبنانية)
2- حسام العرابي (اللويزة)
وزن دون 80 كلغ : 1- فادي خويري (البلمند)
2- كابي سمعان (اللويزة)
وزن دون 87 كلغ : 1- ميشال غريشي (اللويزة)
2- علي يحيى (اللبنانية)
وزن فوق 89 كلغ : 1- رامي عبد الخالق (اللويزة)
2- ايلي سليمان (اللبنانية)
اناث:
وزن دون 49 كلغ : 1- باميلا الشدياق (اللويزة)
2- نتالي رحمة (اللبنانية)
وزن دون 53 كلغ : 1- سيندي صعب (اللويزة)
2- لارا بهلوان (اللبنانية)
رجال :
وزن دون 54 كلغ : -1بيتر بريدي (اللبنانية الاميركية- جبيل)
2- تيري خليل (اللويزة) 3- ربيع يونس (البلمند)
وزن دون 63 كلغ : 1- رامي صالح (الكسليك)
2- جورج حداد (اليسوعية)
3- طوني حايك (البلمند)
وزن دون 68 كلغ: 1- ليوناردو شيبان (اللبنانية الاميركية- جبيل)
2- طوني عوكر (اللويزة)
3- جوشوا يعقوب (العربية المفتوحة)
وزن دون 74 كلغ: 1- ميشال سماحة (الكسليك)
2- الياس عيسى (اللويزة)
3- ايلي حشاش (البلمند) و سيدريك لحود (اللويزة – الشوف)
تمثيل وزن :كريتوفر فينان (اللبنانية الاميركية – بيروت)، طارق موصللي ، جاك صفير ، دانيال جمال الدين (اللويزة)
و قد استثني اللاعب الدولي الياس الحداري من الوزن نظراً لوجود لاعبين من جامعة سيدة اللويزة في نفس الوزن وافساحا للمجال للاعب ناشىء لخوض المباريات.
اناث :
تمثيل وزن : بيا بيطار (الانطونية)، سارة لين طانيوس (اللبنانية الاميركية – جبيل) ساندي رزوق، لوسي ابراهيم، ربى ابو رجيلي، وانا ماريا الخوند (اللويزة) .
وجاء الترتيب العامكالآتي:
1- جامعة سيدة اللويزة 57 نقطة
2- الجامعة اللبنانية الاميركية – جبيل 21 نقطة
3- جامعة الكسليك 20 نقطة
اشرف على البطولة رئيس لجنة الالعاب القتالية في الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات الحكم والمدرب الدولي جوزيف خوري وعاونه مقرر اللجنة مارك رجيلي. ادار جهاز التحكيم الحكم الاولمبي ورئيسة لجنة الحكام في الاتحاد الانسة جولي ديب وعاونها الحكم الدولي علي رعد والحكام الاتحاديون: ريما حنا ، هامبيك صوصاني وجان ابي رزق .

 

17-02-2015

التقى الوزير حناوي وفدا من لجنة الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات ضم رئيس اللجنة نصري نصري لحود ونائبه نديم زين الدين، الامين العام جورج ناضر والاعضاء نزيه الحاج سليمان وسامي قره يتيان وندين عبلا ونزيه السيد وزينة مينا، وتم عرض لنشاطات الاتحاد والبرامج لعام 2015 والمشاركة في انيفرسياد العالم للجامعات في كوريا الجنوبية خلال شهر تموز المقبل، اضافة الى الاوضاع الرياضية والشبابية في الجامعات.

وقدم الوفد للوزير حناوي درعا تكريميا كعربون تقدير ووفاء وشكره لدعمه واهتمامه للرياضة الجامعية.

 

بطولة الجامعات بالتايكواندو 2015

16-02-2015
ضمن روزنامة نشاط الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات للسنة 2015، تستضيف جامعة سيدة اللويزة في زوق مصبح،السبت 21 شباط الجاري، بطولة لبنان للجامعات في رياضة التايكواندو، المؤهلة الى بطولة العالم للجامعات، المقررة في مدينة غوانغزو الكورية الجنوبية في شهر تموز المقبل.
واقفل باب التسجيل على 68 لاعبا من مختلف الجامعات اللبنانية.

 

كأس نصري جميل لحود للجامعات بكرة السلة 2015

21-01-2015
اطلقت جامعة الآداب والعلوم والتكنولوجيا (AUL) فرع الكسليك نشاطها الرياضي للعام 2015 بالإعلان عن تنظيم كأس لبنان للجامعات في كرة السلة "كأس نصري جميل لحود"، بمشاركة 16 فريقاً، في حفل اقامته في أوتيل "فير" ( (Veerفي الكسليك في حضور رئيس الاتحاد اللبناني للجامعات نصري نصري لحود، ونائبه  نديم زين الدين والأمين العام جورج ناضر، وامين الصندوق نزيه سليمان ومسؤول اللجنة الفنية سامي غارابديان، وعميد الجامعة الدكتور طارق صادق، ومدير الجامعة الدكتور مارك زبال، ومدراء اقسام الرياضة في الجامعات الخاصة واعلاميون.

بعد النشيد الوطني، كانت كلمة لعريف الحفل مدير مكتب القبول والتسويق في الجامعة فريد هيكل، تلاه الدكتور صادق الذي اعلن اطلاق اسم نصري جميل لحود على المسابقة، ثم رئيس الاتحاد نصري لحود الذي هنأ الجامعة على خطوتها.

بعدها قدم امين عام الاتحاد جورج ناضر درعاً الى عميد الجامعة الدكتور صادق، الذي قدم بدوره درعاً الى رئيس قسم الرياضة في تلفزيون الجديد حسن شرارة.

وستقام المباريات على ملاعب مجمع "ام 13" (M13) في انطلياس، على ان ينقل تلفزيون الجديد الدورين النصف نهائي والنهائي مباشرة على الهواء.

كأس نصري جميل لحود الجامعية في كرة السلة
------------------------------------------------


اطلقت جامعة AUL – فرع الكسليك نشاطها الرياضي للعام 2015 بخطوة جبارة عندما انبرت لتنظيم كأس لبنان للجامعات في كرة السلة، وأطلقت عليه اسم كأس نصري جميل لحود في حفل القرعة الذي اقامته في أوتيلVeer في الكسليك بحضور رئيس لجنة الاتحاد اللبناني للجامعات نصري نصري لحود، وعميد جامعة AUL – فرع الكسليك الدكتور طارق صادق، ومدير الجامعة الدكتور مارك زبال ونائب الرئيس نديم زين الدين والأمين العام جورج ناضر، امين الصندوق نزيه سليمان ومسؤول اللجنة الفنية سامي غارابديان، ، ومدراء الاقسام الرياضية في الجامعات الخاصة ورجال الإعلام تقدمهم رئيس القسم الرياضي في تلفزيون الجديد حسن شرارة الذي سينقل نهائيات البطولة مباشرة على الهواء.
بداية مع النشيد الوطني اللبناني، ثم كلمة لعريف الحفل مدير مكتب القبول والتسويق في جامعة الـAUL – الكسليك فريد هيكل الذي رحّب بداية بالحضور وجاء فيها:
"لا يوجد أسمى من الرياضة لتجمعنا معاً الليلة وتوحدنا تحت راية لجنة الإتحاد اللبناني للجامعات..
الرياضة فن، نعم الرياضة فن، فن النحت ولو بأجساد لاعبينا.
الرياضة تهذيب، نعم الرياضة تهذيب، فهي تهذب الروح وتنقيها.
الرياضة إنضباط، هي إنضباط الأفعال وردات الأفعال. الرياضة تعليم، نعم بجانب تعليم التقنيات، الرياضة تعلم أجيال على المحبة والتآخي.
الرياضة اليوم في لبنان تتطور بشكل كبير، ونحن كجامعة من أهم اهدافنا هي حث طلابنا للمشاركة بالفرق الرياضية الجامعية، إيماناً منا بالدور الذي تلعبه كل المكاتب الرياضية في كل الجامعات.
تقدمنا بطلب من لجنة الإتحاد اللبناني للجامعات بتنظيم كأس لبنان لكرة السلة للسنة الاكاديمية 2014 – 2015.
وأنا بإسم إدارة جامعةAUL، أريد ان أشكر كل الجامعات المشاركة في هذه الكأس ونتمنى النجاح لهذه الدورة.
فأهلا وسهلا بكم في بيتكم جامعةAUL، على أمل التواصل معكم بكل النشاطات لما فيها من خير لطلابنا".
بعدها كانت كلمة عميد جامعةAUL فرع الكسليك الدكتور طارق صادق وجاء فيها:
"ساستفيد من مناسبة كأس لبنان للجامعات للتحدث عن نظرة جامعتنا للرياضة ودورها في انماء الطلاب وتطويرهم وخصوصا من الناحية البدنية والرياضية وذلك بهدف قيام مجتمع سليم ومعافى..
بات معروفا ان الرياضة تحافظ على جسم سليم ليحمل العقل السليم، وبات اكيدا ان الشباب الذين يمارسون النشاط الرياضي يسلكون الطريق الصحيحة ويتجنبون تعاطي الممنوعات والمخدرات ويظهرون مستويات أفضل خلال تحصيلهم العلمي.
اما من الناحية النفسية والحياتية ايها السيدات والسادة، فان النشاط البدني والرياضي يساعد في السيطرة على أعراض القلق والاكتئاب، ومن اهم فؤائد الرياضة انها تعطي الشباب فرصا لتعبيرعن النفس من الناحية الاجتماعية وبناء الثقة والتفاعل والاندماج الاجتماعيين. فالتربية البدنية والرياضة، تربي الإنسان على التنافس الشريف، وتعلمه احترام قوانين اللعبة التي يمارسها، ومن خلالها احترام القوانين العامة، واحترام حقوق الآخرين، فالرياضة تصقل المشاعرالنبيلة بعيداعن التعصب الفردي والمهاترات والمشادات وتبعد الشباب عن الخلافات السياسية وتعلم الرياضة الانسان ايضا ان التعاون مع زملائه شرط اساسي لتحقيق الانتصار. وبذلك تصبح الحياة التعاونية والمشاركة الايجابية عنوان المجتمع السليم بعيدا عن التنافس العنفي والصراعات الطائفية والمذهبية التي نعاني منها كثيرا اليوم وتجلب الموت والدمار لمجتمعاتنا ومنطقتنا...
لذلك ايها الاصدقاء دعوتنا لكم اليوم هي للمساهمة في بناء المجتمع المدني وفق رؤية التربية البدنية والرياضية. ونحن في جامعةAULالكسليك نؤكد ان جامعتنا ستلعب دورا اساسيا في تطوير الرياضة تشجيعا ودعما من خلال تأمين كل الاجواء والمحفزات والتجهيزات لطلابنا ليمارسوا الرياضة في اجواء مريحة، كما اننا نتعاقد مع افضل المدربين اللبنانيين في مختلف الالعاب الرياضية لاننا نعلم علم اليقين انه كما لادارة الجامعة دور في تشجيع الرياضة، فللرياضة دور مماثل في تطوير الجامعة وتقدمها وخلق تواصل وعلاقات ودية بين طلابنا وباقي طلاب الجامعات في لبنان وفي الخارج. فان الرياضة والعابها باتت لغة عالمية مشتركة بين جميع شعوب الارض بمختلف اجناسها وأديانهم ولغاتهم. فللرياضة اهداف سامية وغايات نبيلة تنشر الصداقة والمحبة بين افراد وفئات مجتمعنا اولا، ثم معا لمجتمعات والشعوب المختلفة التي بات يقاس ازدهارها وتطورها بمدى مستوى فرقها الرياضية.
واخيرا اتمنى التوفيق والنجاح لفرق جامعتنا الرياضية في كأس لبنان للجامعات. واتمنى ان تجري البطولة بتنافس شريف وراق، وليتذكر طلابنا أفضل مثل ما تعلمنا الرياضة ويقول "تواضع عند النصر وابتسم عند الهزيمة" .
واريد ان اختم بالقول ان كاس لبنان للجامعات سيتم تسميتها كأس نصري لحود للجامعات، وشكرا".
نصري لحود:
وكانت كلمة لرئيس لجنة الاتحاد اللبناني للجامعات نصري لحود الذي هنأ جامعةAUL الكسليك على خطوتها المميزة بتحريك عجلة الرياضة الجامعية عبر تنظيم كأس لبنان للجامعات في كرة السلة وركز على اهمية الرياضة في الجامعات لما لها من دور في حماية الشباب وابعادهم عن الممنوعات وخصوصاً المخدرات التي باتت آفة المجتمعات.
وتخلل الحفل تقديم درعين بالمناسبة من امين عام لجنة الاتحاد جورج ناضر الى عميد جامعةAUL الكسليك الدكتور طارق صادق الذي قدم بدوره درعاً مماثلا الى رئيس قسم الرياضة في تلفزيون الجديد حسن شرارة..
ثم جرى سحب القرعة وجاء على الشكل التالي بعد ان تلعب جامعتيAUT وLIU مباراة فاصلة للتأهل الى الدور الاول الذي تشارك فيها 16 جامعة:
LAU (BEIRUT) – AUT or LIU
LGU – BALAMAND (UOB)
USG – BAU
HU (HAIGAZIAN) – NDU
USEK – RHU
AUB – MUBS
AUL – AUST
ULS – UA ANTONINE

ملاعب

فهرس

جميع الحقوق محفوطة :عبده يوسف جدعون - الدكوانة - 2015
 
 All rights reserved.

    abdogedeon@gmail.com       

Last updated on     01/01/2015   ABDO GEDEON   -  All rights reserved.