FSUL ACTIVITIES 2016

الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات

FEDERATION SPORTIVE UNIVERSITAIRE DU LIBAN

نشاط الجامعات في لبنان 2016

منتخب الجامعات بالطائرة الى ابو ظبي 2016

06-12-2016

غادرت بعثة منتخب الجامعات للسيدات بالكرة الطائرة الى ابو ظبي للمشاركة في بطولة العرب للجامعات .
وضمت البعثة المدرب ايلي النار ومساعدته ريم نادر بالاضافة الى اللاعبات جولي سيف الدين، مارييلا يوسف، ياسمين بيضا، ماريا فياني، نور حمزة، نيكول عساف، تريسي بو خليل، شايين خوري، شارييل خوري، ساندرا يوسف، هنا دبوسي معصراني، فانيسا يوسف ولاتيسيا كامبيل.
ويأمل المنتخب في تحقيق نتيجة جيدة في البطولة العربية ورفع اسم لبنان عالياً خصوصاً في لعبة الكرة الطائرة.

12 ميدالية لجامعة سيدة اللويزة في مدريد 2016

24-11-2016

عادت من مدريد بعثة جامعة سيدة اللويزة، بعد مشاركتها المميزة والمكللة بالميداليات في "يورو مدريد 2016".
وتمكن رياضيو اللويزة من الفوز بالقاب عدة، ابرزها في التنس وكرة الطاولة والسباحة وكرة السلة للرجال.
شاركت في الدورة جامعات من عدة دول اوروبية وآسيوية وافريقية ابرزها من سلوفانيا، رومانيا، ايطاليا، فرنسا، روسيا، صربيا، المغرب، بلغاريا، سلوفاكيا، لبنان واسبانيا.
وقد جاءت النتائج على الشكل التالي:
*التنس: احرز ميشال سعادة الميدالية الذهبية بعد فوزه في المباراة النهائية على لاعب اسباني من جامعة فالنسيا للتكنولوجيا.
وكان سعادة تأهل للمباراة النهائية بعد فوزه بجميع مبارياته وتقدمه على لاعب لبناني آخر من نفس الجامعة اميليو خوري في الدور النصف نهائي

* كرة الطاولة: فاز رالف همدر بالميدالية الذهبية بعد تغلبه في المباراة النهائية على لاعب سلوفاكي 3/1.

* السباحة: حصدت جامعة سيدة اللويزة ميداليتين ذهبيتين و7 ميداليات برونزية في مختلف السباقات وكانت من نصيب ميلاد فرج الله، حسن حريري، ايلي خويري وجورج زيون.

* كرة السلة: حلت جامعة سيدة اللويزة في المركز الثالث بعد فوزها في الدور الاول على جامعة كومينيوس السلوفاكية وجامعة الادارة والاعمال المغربية وعلى جامعة كومبلوتانس الاسبانية، ثم خسرت امام جامعة فالنسيا الكاثولكية و امام جامعة العلوم الصربية.

وفي الدور النصف النهائي فازت جامعة مدريد للعلوم على اللويزة 51/46.
من جهة ثانية، تتايع جامعة سيدة اللويزة تحضيراتها المكثفة للمشاركة في عدة لقاءات دولية وخاصة المشاركة في بطولة العالم الجامعية الصيفية الـ29 التي ستقام في تايوان خلال شهر آب 2017.

برونزية للـAUL - الكسليك في سلة 3X3 العالمية 2016

24-11-2016   ملاعب

حقّق فريق جامعة الـ AULفرع الكسليك مُمثّل لبنان في بطولة العالم للجامعات (3X3) في كرة السلة لعام 2016 في الصين، وتحديداً في مدينة Xiamenالصينية، إنجازاً فريداً من نوعه بإحرازه المركز الثالث ببطولة العالم بعد فوزه على الصين بنتيجة 21-18 بعد مباراة ماراثونية.
وكان لبنان خسر بشق الأنفس المباراة نصف النهائية امام منغوليا بنتيجة 18-21.
وحقق المنتخب الفرنسي المركز الأول بفوزه في النهائي على منغوليا.
يُذكر أن بعثة منتخب لبنان التي تضم كل من آلان صعب مدرباً، واللاعبين: (جورج إيف دعبول، بلال نزهة، إيليو أبي صالح، وسمير الخوري)، ووائل صادق مديراً للبعثة، ستصل إلى بيروت يوم السبت عند الساعة العاشرة صباحاً قادمةً من الصين، وسيكون في استقبالها في صالون شرف مطار بيروت الدولي شخصيات رياضية وجامعية واكاديمية.

"شطرنج" الاستقلال للجامعات في AUST برعاية لحود 2016

23-11-2016

برعاية رئيس الاتحاد اللبناني الرياضي للجامعات القنصل المحامي نصري نصري لحود ،وتحت اشراف الاتحاد اللبناني للشطرنج، نظم مكتب الرياضة في الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا(AUST) دورة الاستقلال السنوية الحادية عشرة في الشطرنج في حرمها .شارك في المسابقة 61 لاعب من عشر جامعات.وفي ما يلي النتائج النهائية:
*الفرق:
1-جامعة بيروت العربية
2-الجامعة اللبنانية
3-الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا والجامعة اللبنانية- الدولية
*الفردي:
1-عمرو جاويش(جامعة بيروت العربية)
2-كريم حموي(جامعة بيروت العربية)
3-رالف خيرالله(الجامعة اللبنانية)
وفي ختام الدورة وزّع لحود وقريطم الكؤوس والميداليات على الفائزين.والقى لحود كلمة هنأ فيها الفائزين بالدورة ومشيداً بتطور الرياضة الجامعية ان على صعيد الألعاب الجماعية ام الفردية.كما تحدث قريطم مشيراً الى رعاية الاتحاد للعبة الشطرنج التي تنمو .ثم سلّم مسؤول الرياضة في الجامعة المنظمة زياد سعادة درعاً تذكارياً الى كل من لحود وقريطم عربون محبة وتقدير.

الـAUL فرع الكسليك في بطولة العالم للجامعات 2016

22-11-2016

بعد فوزهم ببطولة لبنان للجامعات3x3 بكرة السلة، غادرت بعثة جامعة الـ AUL فرع الكسليك يوم الجمعة الماضي إلى الصين وتحديداً مدينة Xiamen الصينية للمشاركة ببطولة العالم لعام 2016 للـ 3X3.
وضمّت البعثة كل من: وائل صادق رئيساً، وآلان صعب مدرباً، واللاعبين:(جورج إيف دعبول، بلال نزهة، إيليو أبي صالح، وسمير الخوري).
وتنطلق البطولة في 19 تشرين الثاني وتستمر حتى 24 منه بمشاركة أهم منتخبات العالم.

بطولات الإستقلال في الجامعة اللبنانية 2 للعام 2016

17-11-2016

أنجزت إدارة النشاط الرياضي في الجامعة اللبنانية – الفرع الثاني قسماً من سلسلة بطولات عيد الإستقلال ودوراته، وشملت كرة الطاولة والشطرنج والريشة الطائرة (البادمنتون).
وشهدت كلية الحقوق – جل الديب بطولتي كرة الطاولة والشطرنج، وخاض منافسات الطاولة 48 لاعبة ولاعباً من 8 كليات، فأحرز لوسيان غوش (التربية الرياضية) لقب الذكور بفوزه على مايكل داغر (العلوم) بنتيجة 3 – صفر في المباراة النهائية. وحلّ جاد هيفا (الزراعة) ثالثاً إثر تغلّبه على خالد عباس (الزراعة) بنتيجة 2 - صفر.
وفازت راكيل جبرايل (العلوم) بلقب الإناث بتغلبها على مهى بو يونس (الحقوق) 3 – صفر. وجاءت ريتا نعمه (الحقوق) ثالثة على حساب أناستازيا مشيك (الزراعة) 2 – 1.
وتنافس 12 لاعباً في الشطرنج، وحلّ رالف خيرالله (التربية الرياضية) أول حاصداً 5 نقاط من 5، متقدّماً على عبدالله خلوف (العلوم، 4 من 5) ووسام حبيش (الفنون، 3 من 5).
وتسلّم الفائزون في البطولتين ميدالياتهم من مديرة كلية الحقوق الدكتور أوجيني تنوزري، بحضور مسؤول النشاط الرياضي في الفرع الثاني منظّم بطولة الشطرنج إيلي خيرالله والمشرف على تنظيم بطولة الطاولة نخله ناصيف، فضلاً عن المدربين العاملين في الكليات.
وشهد قصر الرياضة في نادي مون لاسال – عين سعادة بطولة الريشة الطائرة التي شارك فيها 22 لاعبة ولاعباً، وأسفرت عن فوز كل من مارون حجيج (العلوم) وفالنتينا عطية (الآداب).
أشرف على التنظيم رئيس لجنة اللعبة بول روكز وعاونته تانيا ضاهر، وتسلّم الأوائل الكؤوس والميداليات من إيلي خيرالله وعدد من المدربين.
كما نظّمت كلية الإعلام "2" دورة في كرة الطاولة بحضور أمين السر الياس عطية، ففاز في الدور النهائي مازن علي على سرج عيسى (2 – صفر)، وستيفاني شاغوري على نيكول عبد النور (2 – 1).
وفي الفرع الأول، بلغت بطولة كلية الطب العام للـ"ميني فوتبول" التي يشرف عليها المدرّب داني نعنوع ويقود مبارياتها عبد الكريم فقيه الدور النهائي، وسيتبارى فيه فريقا السنة الثالثة مع الخامسة (ب). وكان الثالثة فاز على مع الرابعة بركلات الترجيح بعد تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي 2 – 2. وتغلّب الخامسة (ب) على الثانية 3 – 1.

5 ميداليات لجامعة القديس يوسف في تشيكيا

15-11-2016    ملاعب

حقّقت جامعة القديس يوسف انجازا كبيرا في النسخة السادسة لدوليّة أوروايجادا، التي استضافتها العاصمة التشيكية براغ بين 10 و13 الجاري وشارك فيها 18 دولة.
وبرهنت فرق جامعة القديس يوسف عن علوّ كعبها عندما عبرت جميعها الأدوار الأولى رغم مشاركة جميع أبطال صربيا وبلاد شرق أوروبا في المنافسات في أقوى بطولات العالم للجامعات بشهادة الجميع.
سياسة اعتمدتها جامعة القديس يوسف منذ ثلاث سنوات بالمشاركة فقط بالبطولات الدولية التي تتسّم منافساتها بالمستوى العالي فاعطت بعد ثلاث سنوات من المشاركات المكثّفة ثمارها بصعود معظم فرق ممثّل لبنان الوحيد على بوديوم التتويج وسط دهشة واحترام الجميع لممثّل آسيا الوحيد.

في التنس حلّت النجمة الصاعدة ريم زلاقط في المركز الثالث بعد المتباريتين من صربيا وسلوفاكيا، فيما كان دايفد بوغصن قريب من حصد ميدالية أخرى بحلوله رابعاً.

وفي مسابقتي كرة الطاولة والشطرنج اكتفى ممثلّي لبنان ببلوغ الدور ربع النهائي فحلّ نيكولا مدني سادساً في الشطرنج وخرج كلّ من كارين جبرايل، رالف عبيد وجوزف العجمي من دور الثمانية.

الى مسابقات كرة السلة التي عرفت تقارب في المستوى هذا العام بين فرق جامعة القديس يوسف وعمالقة أوروبا، لم يفلح فريق الرجال لجامعة القديس يوسف ببلوغ نصف النهائي بخسارته في ربع النهائي مع ممثّل رومانيا في الثواني الأخيرة 33-35.

أمّا السيدات فتمكنّ من كسر السيطرة الصربية بحلولهنّ في المركز الثالث بفوزهنّ على فاسبر الصربي 45-39 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

ولم ينجح فريقيّ الكرة الطائرة سيدات ورجال بكسر الجليد الأوروبي واكتفيا بتشديد الخناق عليهم، اذ ظهر لبنان منافساً قوياً وللمرة الأولى في الكرة الطائرة أمام السيطرة الصربية الروسية. فريق السيدات خسر 2-0 في مباراتين أمام صربيا وسلوفينيا، أماّ فريق الرجال ففاز على رومانيا 2-0 قبل أن يخسر 2-0 من صربيا و2-1 من روسيا.

والى أقوى المسابقات التي شهدت عدد قياسي من المشاركين، تمكنّ فريق جامعة القديس يوسف لكرة القدم للصالات رجال بتحقيق انجاز كبير بحلوله ثانياً بخسارته في النهائي 2-0 أمام نواة منتخب صربيا للشباب.

وكان أبطال جامعة القديس يوسف قد قدّموا عرضاً اثتثنائياً ففازوا على المغرب 2-1 وعلى النمسا 3-1 وعلى الجزائر 8-1 وتعادلوا مع تركيا 2-2 (وفازوا بضربات الترجيح 3-2) تعادلوا مع صربيا 2-2 (وفازوا بضربات الترجيح 3-2) وتعادلوا مع كرواتيا 0-0 (وفازوا بضربات الترجيح 2-1).

وحذت سيدات الفوتسال حذو رجالها فبلغت نصف النهائي بثلاثة انتصارات كبيرة 3-0 على بلغاريا، 8-1 على صربيا و2-0 على اسبانيا قبل أن تخسر من الفائز باللقب من صربيا 1-0 وتتمكن بعدها بحصد البرونزية بالفوز على ألمانيا 4-1.

وفي مسابقة كرة اليد رجال كان الفريق اللبناني قريب من بلوغ نصف النهائي لكنّه استضم بالفريق السويسري والصربي فخرج من الدور الثاني خال الوفاض.

وجاء الذهب قبيل الحفل الختامي للبطولة عندما أبهر فريق الرقص لجامعة القديس يوسف الحاضرين بلوحات فنيّ وابداع لافت مكنّه في الحلول في المركز الأوّل أمام الفريق الصربي.
ليعود سفير لبنان القويّ الى الوطن ممتنّاً وفخوراً بانجازاته في القارة العجوز.

"القديس يوسف" الى دورة أوروايجادا الدولية للجامعات 2016

11-11-2016    ملاعب

تغادر بيروت تباعاً بعثات جامعة القديس يوسف المشاركة في دورة أوروايجادا الدولية للجامعات التي تستضيفها العاصمة التشيكية براغ، بمشاركة 41 جامعة من 18 دولة، في أقوى وأصعب المسابقات في عالم الرياضة الجامعية في العالم.
وهي المرة الثالثة على التوالي التي تمثّل جامعة القديس يوسف لبنان في هذه المسابقة الدولية، بعد تيسالونيكي اليونان عام 2014 وكراكوف بولندا العام 2015.
وكانت ادارة جامعة القديس يوسف اعتمدت مشاركة أكبر عدد من رياضيها في هذه البطولة لمستواها العالي طمعاً بالاحتكاك بأبطال أوروبا واكتساب الخبرة.
وسيشهد عدد البعثة اللبنانية هذا العام رقما قياسيا بمشاركة 135 شخصا من فرق كرة السلة، الكرة الطائرة، كرة القدم للصالات، كرة الطاولة، كرة اليد، كرة المضرب، الشطرنج والرقص.
وتأمل جامعة القديس يوسف بحجز مقعد أو أكثر لها على منصة التتويج رغم حدّة المنافسة، وسيكون فريقيّ كرة القدم للصالات رجال وكرة السلة سيدات أصحاب المركز الثالث في النسخة السابقة في بولندا رأسيي الحربة.
المجموعة الأولى لبعثة جامعة القديس يوسف وصلت صباح الأربعاء الى ميونخ الألمانية لزيارة معقل الفريق البفاري بايرن ميونيخ والقرية الأولمبية، قبل الالتحاق بالبعثة التي وصل قسما منها الى براغ، فيما التحق بعض خرّيجي الجامعة بفرقهم قادمين من لندن، الدوحة، باريس وتولوز.
تنطلق المنافسات صباح يوم السبت وتختتم مساء الأحد بحفل توزيع الجوائز بحضور شخصيات أوروبية بارزة.

فضية للبنان في "طائرة" العرب الجامعية 2016

10-11-2016

احرز لبنان ميدالية فضية في البطولة العربية الجامعية الاولى للكرة الطائرة الشاطئية التي استضافتها مدينة أغادير المغربية.
شارك في البطولة 14 فريقا ونجح الفريق اللبناني المؤلف من اللاعبين شفيق صليبا (جامعة القديس يوسف) وجو القزي (جامعة البلمند) من التأهل عن جدارة الى النهائي وخسر امام فريق سلطنة عُمان ليحرز لاعبا وطن الأرز المركز الثاني.
وفي هذا الأطار، هنأ رئيس الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات المحامي القنصل نصري نصري لحود رئيس البعثة اللبنانية نزيه سليمان واللاعبين صليبا والقزي "على انجازهما الذي يعكس المستوى الرفيع للرياضة الجامعية في لبنان وتمنى التوفيق للرياضيين الجامعيين في المستقبل في الاستحقاقات المقبلة".
وخلال جلسة اللجنة الادارية للاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات، قدّم سليمان تقريراً حول البطولة مشيداً بانضباط اللاعبين اللذين رفعا اسم لبنان عالياً.

الـ AUB افتتحت الدورة الرياضية الجامعية السنوية الثالثة 2016


الجمعة 21 تشرين الأول 2016  وطنية
بمناسبة الذكرى ال 150 لتأسيسها، افتتحت الجامعة الأميركية في بيروت (AUB)، الدروة الرياضية الجامعية السنوية الثالثة التي نظمتها مديرية الرياضة في الجامعة بدعم من نادي الرئيس في الجامعة.

أقيم حفل الإفتتاح على الملعب الأخضر وإستهل بالنشيد الوطني اللبناني وحضره وزير الشباب والرياضة عبد المطلب حناوي وسفير جمهورية مصر العربية نزيه النجارى والسفير اليوناني تيودور باساس ورئيس الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات المحامي نصري نصري لحود ورؤساء وممثلين عن الجامعات المشاركة. ومن الجامعة حضر رئيسها الدكتور فضلو خوري ونائب الرئيس لشؤون التطوير الدكتور عماد بعلبكي وعميد شؤون الطلاب الدكتور طلال نظام الدين ومدير الرياضة غالب حليمي ورئيسة وأعضاء نادي الرئيس بالإضافة إلى بعض اساتذة الجامعة والعاملين فيها وحشد كبير من الطلاب ومهتمين.

بدايةً إستعراض لمواكب الجامعات المشاركة مع أعلام البلدان والجامعات، ليتحدث بعد ذلك حليمي مرحباً بالجميع وشاكراً رئيس الجامعة على حضوره ودعمه الدائم للرياضة، ملقياً التحية على جميع المشاركين وشاكراً نادي الرئيس في الجامعة على دعمه الكبير لتلك الدورة.

بعد ذلك إنتقل خوري والنجارى وباساس لرفع أعلام البلدان المشاركة، ليتكلم نظام الدين مرحباً بالجميع وشاكراً كل من شارك وعمل على نجاح الدورة.

ثم تحدث رئيس الجامعة الدكتور فضلو خوري فحيا الطلاب جميعاً وشكر الرسميين على حضورهم وتشجيعهم، وتكلم عن أهمية الرياضة في حياة الفرد وخصوصاً الطلاب الجامعيين، متمنياً حظاً سعيداً للمشاركين، وخص طلاب وفرق ال AUB بتحية رياضية خاصة.

ثم كانت إضاءة الشعلة والمفرقعات النارية ليتم عبر ذلك الإعلان عن الإفتتاح الرسمي للدورة.

بعد ذلك قام الرئيس خوري مع حناوي والنجارى وباباس ولحود بجولة على القاعات الرياضية في الجامعة، حيث أثنى الجميع على المستوى الرياضي العالي الذي توفره ال AUB لطلابها.

وأقيمت مباراة إفتتاح في كرة القدم بين فريقي الجامعة الأميركية في بيروت (AUB) والجامعة الأميركية في القاهرة (AUC)، التي انتهت بالتعادل السلبي.

وتستمر الدورة حتى يوم غد على أن يتم توزيع الجاوئز في تمام الساعة الخامسة من عصر يوم السبت 22 تشرين الأول في القاعة الرياضية المقفلة في الجامعة.

يذكر بأن لبنان شارك من خلال فرق رياضية من الجامعة الأميركية في بيروت (AUB) والجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) بيروت وجبيل وجامعة القدس يوسف (USJ) وجامعة سيدة اللويزه (NDU) وجامعة الروح القدس (USEK) وجامعات البلمند وبيروت العربية وهايغازيان والأنطونية، والإمارات العربية المتحدة شاركت من خلال الجامعة الأميركية في دبي (AUD)، ومصر شاركت من خلال الجامعة الأميركية في القاهرة (AUC) واليونان من خلال (ACG).

اليوم العالمي للرياضة الجامعية في سيدة اللويزة 2016

22 -09 - 2016
بمناسبة اليوم العالمي للرياضة الجامعية الذي أعلنته منظمة الاونيسكو وبالتنسيق مع الإتحاد الرياضي الدولي للجامعات ، نظم مكتب النشاط الطلابي ـ مكتب شؤون الطلاب في جامعة سيدة اللويزة (ذوق مصبح)، يوماً رياضياً، تخلله نشاطات رياضية متنوعة بحضور السيدة سايكو سوغيتا ممثلة الأونيسكو ونائب رئيس الجامعة المنظمة للشؤون المالية الاب بشاره الخوري.

 شارك في هذا اليوم وجوه رياضية معروفة: جان عبد النور قائد المنتخب اللبناني لكرة السلة ولاعب نادي الرياضي (بيروت) بطل لبنان، نديم سعيد قائد فريق هومنتمن(بيروت)، سيفاك دميرجيان بطل لبنان في السباحة، ميغيل مارتينيز قائد فريق نادي سيدة اللويزة لكرة السلة، وأليك تاباكيان لاعبة سابقة في فريق هومنتمن، وجينيفر عموري لاعبة كرة سلة في فريق الأنترنيك.

وإعتبرت سوغيتا «أن هذا اليوم يهدف إلى تعزيز التنمية المجتمعية، ووضع أسس للتواصل رغم الإختلافات». كما أثنت على التعاون مع جامعة سيدة اللويزة وأملت أن يكون مستداما.
من جهتها، شكرت السيدة جويس منسى، عميدة شؤون الطلاب في جامعة سيدة اللويزة، كل من شارك في نشاطات «اليوم الرياضي الجامعي» من تنس، إلى كرة قدم الى كرة سلة ونشاطات ترفيهية أخرى، لما في ذلك دعم في تنشئة الجيل الجامعي وتعليم المهارات والقيم التي تحتاج اليها المجتمعات.

افتتاح مقر نصري جميل لحود للاتحاد الرياضي للجامعات 2016

 

21-08-2016

افتتح الاتحاد اللبناني الرياضي للجامعات رسمياً "مقر القاضي نصري جميل لحود" الكائن في الدورة.
اقيم حفل التدشين بحضور محمد عويدات ممثلاً راعي الحفل وزير الشباب والرياضة العميد عبد المطلب حناوي ورئيس اللجنة الاولمبية جان همّام والمحاضر الأولمبي الدولي جهاد سلامة ورئيس الاتحاد المحامي القنصل نصري نصري لحود ونائب رئيس الاتحاد الدولي الرياضي الجامعي مارين ديمالكسي وأعضاء الاتحاد اللبناني، ومسؤولو الجامعات ورجال الصحافة والاعلام.
بعد النشيد الوطني اللبناني، كلمة ترحيبية لأمين عام الاتحاد جورج ناضر، ثم تحدث رئيس الاتحاد المحامي القنصل نصري لحود ومما قال: "هذا اليوم سيطبع تاريخ الاتحاد الرياضي للجامعات بشراء مقر له بعد نحو 66 عاماً على تأسيسه.

ان الاتحاد اللبناني للجامعات هو عضو مؤسس في الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية ضم من بداياته خيرة الشباب وخيرة الطاقات أثمرت رجالات دولة من نواب ووزراء وقضاة وضباط على رأسهم الرئيس نبيه بري ودولة الرئيس ميشال المر ورئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي نصري جميل لحود.

ان هذا الافتتاح ليس الا عربون شكر ووفاء لكل من تعاقب على المسؤولية وعلى رأسهم القاضي لحود الذي ترأس هذا الاتحاد لأكثر من 55 سنة. واود ان اشكر كل من وزيري الشباب والرياضة الدكتور سيبوه هوفنانيان والعميد الحبيب عبد المطلب حناوي الذي كانت له الكلمة الاخيرة في انجاز واتمام المشروع.

واشكر ايضاً مدير عام الوزارة زيد خيامي كما اشكر نائب رئيس الاتحاد الدولي مارين ديمالسكي على حضوره هذه المناسبة. ولن انسى ابداً شكر رئيس اللجنة الاولمبية الصديق جان همّام على وقوفه معنا لسنوات طويلة".
وتحدث عويدات فقال: " كان القاضي الراحل نصري لحود مالئ الدنيا وشاغل الناس وقاد الاتحاد لعقود نحو النجاح والتألق، وباسم الوزير حناوي اهنئ الاتحاد على شراء مقر يحمل اسم القاضي لحود.
اما همام فقال: "رحم الله القاضي نصري لحود الذي كان شعلة نشاط وبات لاتحاد الجامعات مقراً رسمياً له، مبروك ويدنا بيد الصديق نصري لحود لتطوير الرياضة الجامعية لأن الرياضة المدرسية والجامعية هي خزان الرياضة الأهلية".
الكلمة الأخيرة لنائب رئيس الاتحاد الدولي ديمالسكي الذي قال: "انا مسرور لوجودي في لبنان وان اكون موجوداً في حفل افتتاح المقر الرسمي للاتحاد اللبناني للجامعات، واود ان اشيد بعمل اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني الرياضي للجامعات برئاسة نصري لحود واتمنى التوفيق للاتحاد في مسيرته".

ثم تم تدشين المقر وازيح الستار عن لوحة تشير الى افتتاح مقر القاضي نصري جميل لحود في 19 آب 2016 برعاية الوزير حناوي .
وتسلّم كبار الحضور ومسؤولو الجامعات الدروع التذكارية، وفي الختام أقيم حفل كوكتيل على شرف الحاضرين تم خلاله قطع قالب حلوى في المناسبة.

جامعة القديس يوسف بطلة مهرجان الدانوب الدولي

15-08-2016
حقّقت جامعة القديس يوسف انجازاً جديداً للرياضة الجامعية اللبنانية بفوزها في مسابقة كرة السلة المصغّرة 3x3 في النسخة الثانية لمهرجان الدانوب الدولي الذي استضافته مدينة دونجي ميلانوفاش الصربية بين 10 و14 آب 2016
وكان فريق جامعة القديس يوسف هو ممثّل لبنان والقارة الآسيوية الوحيد فيما تشارك شرف تمثيل العرب مع البعثة الجزائرية.

وقدّم أبناء المدرّب أنطوان كارا أداءً رجولياً في المرحلة الأولى من التصفيات فتأهّلوا الى الدور النصف نهائي بانتصارين على رومانيا وبلغاريا.

ومع تألّق فريد أبوجودي الذي اختير أفضل لاعب في البطولة وخبرة القائد كارل نجيم واندفاع الموهبة كارل كسرواني فاز الفريق اللبناني في النصف نهائي على الفريق المضيف من دونجي ميلانوفاش بصعوبة، لتتكلّل المسيرة بالنجاح المطلق بالفوز المستحقّ في النهائي على فريق بلغراد بفضل تألّق العملاق مايكل الصدقة ورفاقه.
 

AUL - الكسليك بطلة "سلة" الجامعات 2016

20-07-2016

حقّقت جامعة الـ AUL فرع الكسليك لقب بطولة لبنان للجامعات لكرة السلة "بطولة Stars League" بفوزها في النهائي على جامعة الـ AUST بنتيجة 90-70، في المباراة التي أُقيمت بينهما على ملعب ميشال المر الرياضي أمام حشد جماهيري كبير.
وكانت ـAUL تأهلت الى المباراة النهائية بعد فوزها في سلسلة نصف النهائي على جامعة MUBS بنتيجة 2-0، فيما تمكنت جامعة AUST من بلوغ النهائي بفوزها في سلسلة نصف النهائي أيضاً على جامعة LCU بنتيجة 2-1.
وبالعودة إلى المباراة النهائية، نجح رجال المدرب سليم الشمالي من فرض سيطرتهم المطلقة منذ بداية المباراة حتى نهايتها، ليتمكّنوا من خطف اللقب، ويحصل لاعب الحكمة الحالي وAUL جورج إيف دعبول على لقب أفضل لاعب في البطولة.

انجاز كبير لسيدات جامعة الروح القدس في بلغراد 2016

01-06-2016

ادت بعثة جامعة الروح القدس (الكسليك) من العاصمة الصربية بلغراد متوجةً بلقب البطولة النسائية لكرة الصالات (الفوتسال) في بطولة احتكرها أصحاب الأرض لسنواتٍ عديدة.
وعلى الرغم من خسارته أمام بطل المسابقة في النسخة الماضية، عاد فريق جامعة الروح القدس الكسليك من بعيد ليفوز على فريق "بيب"PEP في النهائي بنتيجة (3 -1) ويثأر منه بعد مشوار شاق في اقوى البطولات الجامعية على مستوى كرة الصالات.
وقد تغلب ممثل لبنان في المسابقة على كل من ممثل الجمهورية التشيكية جامعة "سي .تي.يو براغ CTUوجامعة "غاست" الكويتية GUSTوجامعتي "فون" FONو"بيب" PEPالصربيتين ليسطر إنجازاً غير مسبوق بتسيّد لبنان لعبة جماعية في هذا الحدث الدولي الكبير.
وقد ترأس البعثة مدير القسم الرياضي في الجامعة فؤاد صليبا على رأس وفد ضم 20إداري ولاعبة.

جامعة القديس يوسف في المانيا 2016

30-05-2016
فاز الثنائي المتالّق المؤلّف من شفيق صليبا وزخيا الخوري من جامعة القديس يوسف بلقب بطولة ألماني الدولية للجامعات في الكرة الطائرة الشاطئية.
كانت النسخة 11 من أوروكونستانزيا قد انطلقت في 26 الجاري بمشاركة أكثر من 1000 رياضي من جميع أنحاء أوروبا الى جانب جامعة القديس يوسف من لبنان.
وكان لبعثة جامعة القديس يوسف حصّة الأسد في الحفل الختامي اذ فازت بلقب الكرة الطائرة الشاطئية للرجال بالفوز في النهائي على فريق جامعة كومينيوس براتيسلافا السلوفاكي 2-0.
كما فاز فريق الرقص لجامعة القديس يوسف بلقب البطولة بعد آداء رائع أبهر لجنة التحكيم التي أعطت العلامة الكاملة للبنان على حساب ألمانيا.
وفي مسابقة كرة القدم المصغّرة للرجال والسيدات تألّق اللبنانيون فاجتاز فريق الرجال الدور الأوّل بفوزين وخسارة قبل ان يقصي حامل اللقب بركلات الترجيح في الدور الربع نهائي ويستعرض بعدها أمام فريق كوسوفو القويّ في النصف نهائي ويفوز 5-1. لكنّ رجال الأرز اكتفوا بالمركز الثاني بخسارتهم في النهائي أمام الفريق المضيف من كونستانز 3-1 في مباراة شهدت ظلما تحكيميا فظيعا.
أمّا السيدات فتفوّقن على أنفسهنّ ببلوغ الدور النصف نهائي قبل الخسارة أمام الألمان 2-4 والفوز بعدها بالمركز الثالث على حساب سويسرا 3-1.
وفي الكرة الطائرة المخطلطة فقد فريق جامعة القديس يوسف لقبه أمام وصيفه الهولندي في دور النصف نهائي بالخسارة 2-1 في مباراة صاخبة اجتمع فيها كلّ الأوروبيين لتشجيع الهولنديين. كما وحلّ الثنائي سمعان رابعا في مسابقة الكرة الطئرة الشاطئية للسيدات.
وفي كرة المضرب حلّت بيا كاليونجي في المركز الخامس وتألّقت ريم زلاقط لتنتزع المركز الثالث بجدارة.

بطولة الجامعات في العاب القوى 2016

29-05-2016
نظمت كلية التربية البدنية والرياضية ومكتب الرياضة في الجامعة الأنطونية(بعبدا) وتحت اشراف الاتحاد اللبناني لألعاب القوى والاتحاد اللبناني الرياضي اللبناني للجامعات بطولة الجامعات في ألعاب القوى على مضمار مدرسة سيدة الجمهور.
شارك في المسابقة لاعبون ولاعبات من مختلف الجامعات اضافة الى مشاركة لاعبين ولاعبات من مختلف الاندية اللبنانية في الدورة.

حضر المسابقة نائب رئيس اللجنة الأولمبية سليم الحاج نقولا وعضوا اللجنة الأولمبية المهندس مازن رمضان وايلي سعادة (نائب رئيس اتحاد العاب القوى)، رئيس اتحاد العاب القوى رولان سعادة والأمين العام نعمه الله بجاني وعدد من اعضاء الاتحاد، نائب رئيس اتحاد الجامعات ورئيس دائرة الأنشطة الرياضية في الجامعة اللبنانية نديم زين الدين وعضو اتحاد الجامعات عميد كلية الرياضة في الجامعة الأنطونيه الدكتورة زينه مينا ومدير الدبلوم الاوروبي للياقة البدنية جورج عساف ومسؤولو الجامعات والأندية وعشاق اللعبة.
وفي ما يلي النتائج:

*الجامعات:

100م حواجز سيدات
1. تارا كنج - الجامعة الأميركية 17.29ث
400م حواجز رجال
1. راغب رعد - الجامعة الاميركية 1.00.48د
رمي الرمح سيدات
1. فاطمه دندن الجامعة اللبنانية 17.84

 

100م سيدات
1. تمارا عواضة- الجامعة الأنطونيه 13.54ث
2. تارا كنج - الجمعة الأميركية 13.55ث
3. موغال موزانا - الجامعة الأميركية 14.42ث
100م رجال:
1. عبدالرحيم الريس - الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا 11.54ث
2. سيرج أنطون - الجامعة اللبنانية 11.66ث
3. نور درويش - الجامعة الاميركية 11.69ث

 

800م سيدات
1. كارن فغالي - جامعة القديس يوسف 2.53.70د
2. فاطمه مزاحم - الجامعة اللبنانية- الاميركية 2.59.46د
3. مارينا فنيانوس - الجامعة الأميركية 3.05.50د
800م رجال
1. حسين خليفه - الجامعة الأميركية 2.00.32د
2. مصطفى حرب - الجامعة اللبنانية 2.08.41د
3. علاء شعيب - الجامعة الأميركية 2.12.62د

 

1500م سيدات:
1. لؤى زعرور - الجامعة اللبنانية 5.41.36د
2. لين دوغان - جامعة القديس يوسف 5.52.05د
3. ساره مفرج - جامعة سيدة اللويزة 5.59.88د
1500م رجال
1. عبدو حل - جامعة القديس يوسف 4.24.36د
2. حسين زيات - أل اي يو 4.26.57د
3. علي عون - ال اي يو 4.41.86د

 

رمي كرة حديدية سيدات
1. فاطمة دندن - الجامعة اللبنانية 9.23 م
2. ميليسا شديد - الجامعة الانطونية 7.53م
3. ماغالي شديد -الجامعة الانطونيه 7.42م
رمي الكرة الحديدية رجال
1. ماريو حجار - البا 9.87م
2. رافي كيفوركيان- جامعة سيدة اللويزة 9.18 م
3. جان بول مطر -جامعة الروح القدس 8.61م

وثب طويل سيدات
1. جوال فغالي - جامعة القديس يوسف 4.58م
2. ليا لادقي - الجامعة الأميركية 4.04م

بدل 4*100م سيدات
1- الجامعة الأميركية 58.61ث
2- جامعة الروح القدس 1.00.08د
بدل 4*100م رجال
1- الجامعة اللبنانية 47.36ث
2- الجامعة الأميركية 48.67

400م رجال
1. علي أشقر - أل اي يو 52.81ث
2. علي فنيش - جامعة القديس يوسف 53.07ث
3. مرتضى محمد الجامعة اللبنانية 56.35ث

200م سيدات/جامعات:
1. لورا صليبا - جامعة القديس يوسف 27.08ث
2. جوال فغالي - جامعة القديس يوسف 27.87ث
3. موزنا موغال - الجامعة الأميركية 29.65
200م رجال
1. نور درويش - بي اي يو 23.75ث
2. عبد الرحيم ريّس- الجامعة الاميركية للعلوم والتكنولوجيا 23.78ث
3. راغب رعد - الجامعة الاميركية 24.18 ث

 

رمي الرمح رجال:
1- أحمد شاهين - الجامعة اللبنانية 41.18 م
2- وليد كرم -جامعة القديس يوسف37.92م
3- شربل صفير - جامعة سيدة اللويزة 32.84م
وثب طويل رجال:
1- سيرج أنطون - الجامعة اللبنانية 6.01 م
2- فادي فواز - الجامعة اللبنانية 5.74م
3- غسان زغيب - جامعة القديس يوسف 5.71م

*الاندية

100م حواجز سيدات
1. كريستال الصانع - شانفيل 16.33ث
400م حواجز رجال
1. دانيال بصوص - جمهور 56.48ث

رمي الرمح سيدات
1. كلوي مقدسي - جمهور 20.01م
2. ماريا غرزوزي- جمهور 19.82م
3. الينا قارح - جمهور 18.49م

100م سيدات
1. عزيزه سبيتي - جمهور 12.09ث
2. ميسا معوض- جمهور 12.99ث
3. كريستال الصانع- الشانفيل 13.12ث
100م رجال:
1. نور الدين حديد- جيش 10.82ث
2. محمود ضو -جمهور 10.84ث
3. جاد خوري شانفيل 10.95ث

400م رجال:
1. حسن منصور - جيش 40.84ث
2. رمزي نعيم - الأبطال 50.16ث
3. أحمد محسن - جيش 51.36ث

رمي الكرة الحديدية
1. علي عباس - جيش 13.12م
2. جورج هاشم - جيش 12.91م

1500م سيدات
1. ياسمينا فخري- جمهور 5.32.99د
2. ميشال بو عيد - جمهور 5.55.11د
3. موريال سليم - جمهور 5.58.30د
1500م رجال
1. محمد حنوف - الابطال 4.17.34د
2. منتصر حمية - فينيقيا 4.20.59د
400م سيدات
1. فرح طيار - جمهور 1.00.90د
2. زوي داغر - شانفيل 1.02.38د
3. أريان فياض - جمهور 1.17.23د

 

200م سيدات
1. عزيزة سبيتي - جمهور 25.39ث
2. ميسا معوض - جمهور 26.71ث
3. ريبيكا كساب - جمهور 27.82ث

 

رمي كرة حديدية
1. ناتالي بجاني - جمهور 8.74م

 

وثب طويل سيدات
1. كريستال صانع- شانفيل 5.44م
2. جوي بو سليمان - جمهور 5.04م
3. ليا تاجر جمهور 4.66م
800م رجال
1. بيتر خوري - شانفيل 1.58.94د
2. مايكل بصوص - جمهور 2.07.14د
3. علي مرتضى - القلعة 2.11.68د
800م سيدات/أندية:
1. غيا متيرك - فينيقيا 2.34.06د
2. مالوري أبي غانم - شانفيل 2.44.06د

 

200م رجال:
1. نور الدين حديد جيش 21.87
2. حسن صالح جيش 23.05
3. أحمد محسن جيش 23.13

 

بدل 4*100م سيدات
1- الجمهور - 52.01ث

 

رمي الرمح رجال:
1- عبدالرحمن حلاني - جيش 52.80م
2- أدهم دكروب - جيش 49.38م
3- أيمن عكش - جيش 44.91م

 

وثب طويل رجال:
1- محمد طريجي- جيش 6.55 م
2- هادي اسماعيل- جيش 6.34م
3- رأفت مطر - جيش 6.25م
بدل 4*100م رجال
1- الجمهور - 46.62ث

 

اللبنانية الالمانية تختتم بطولة رماية المسدس 2016

22-05-2016

برعاية الإتحاد اللبناني الرياضي للجامعات نظمت الجامعة اللبنانية الألمانية بطولة لبنان للجامعات في رماية المسدس 9 ملم لفئتي الذكور والإناث وذلك في نادي الجيش للرماية – مجمع إمبل لحود – الدكوانة مار روكز بمشاركة 13 جامعة لبنانية بحضور حشد من الرياضيين ومسؤولي الرياضة في الجامعات تقدمهم نائب رئيس الجامعة اللبنانية الألمانية السيدة ماريان عضيمي وأمين عام الإتحاد اللبناني الرياضي للجامعات الأستاذ جورج ناضر ممثلاً رئيس الإتحاد السيد نصري لحود.

كلمة ترحيب من رئيس القسم الرياضي في الجامعة المنظمة داني حريكي بالجامعات المشاركة شاكراَ لهم مشاركتهم في هذه البطولة التي اعتمدتها ادارة الجمعة كتقليد سنوي لما تمثله من إحياء لمبدأ التعاون مع المؤسسة العسكرية ورفع روح الوطنية عند الطلاب الجامعيين الذين يعتبرون هم مستقبل الوطن من جهة أخرى شكر حريكي جمعية شباب لبنان نحو الوطنية لمساهمتها في انجاح هذه البطولة والمجهود الضخم التي تقوم به هذه الجمعية في سبيل دمج الحياة الطالبية المدنية في المؤسسة العسكرية.

بعدها كان للمدرب والحكم الدولي لويس رعيدي شرح مفصل للطلاب المشاركين حول استخدام المسدس ومعلومات اضافية عن استخدامه وفكه وتركيبه ليختم بشرح لقوانين البطولة وما هو مسموح وما هو ممنوع لتنطلق بعدها أولى جولات البطولة والتي جائت نتائجها على الشكل التالي:
إناث:
1 – رشا سكسكي ( ألجامعة اللبنانية الدولية )
2 – لوانا ابو السل (جامعة المنار )
3 – رونزا بو عرم ( جامعة الحكمة )
4 – نانسي الخطيب ( ألجامعة اللبنانية الأميركية )
5 – بترا بشور ( الجامعة اللبنانية الألمانية )
6 – نتالي كلاس ( الجامعة اللبنانية )
ذكور :
1 – نعمه محفوض ( جامعة سيدة اللويزة )
2 – الياس جريديني ( ألجامعة اللبنانية الأميركية )
3 – زياد خباز ( ألجامعة اللبنانية الألمانية )
4 – حسان غدار ( ألجامعة اللبنانية الدولية )
5 – عبد الرحمن السيد ( جامعة المنار )
6 – ابراهيم شاهين ( الجامعة الأميركية – بيرويت )
7 – ايلي اسود ( الجامعة اللبنانية )
8 – ابراهيم حبوشي ( جامعة البلمند )
وفي الختام هنأت السيدة عضيمي الفائزين والخاسرين على ادائهم المميز وتحليهم بالروح الرياضية متمنية لهم الحظ الأوفر في الدراسة والحياة في آنٍ معاً لتسلم والأستاذ جورج ناضر الجوائز على الفائزين.

بطولة الجامعات العربية في المبارزة 2016

20-05-2016

أوفد الاتحاد اللبناني للمبارزة ثلاثة لاعبين للمشاركة في بطولة للجامعات العربية في سيف المبارزة التي اقيمت في جامعة بني سويف في القاهرة – مصر، والتي اشترك بها 20 جامعة عربية من دول مصر، الاردن، لبنان، قطر، البحرين، والمغرب.
في مسابقات الفرق، نالت ريتا ابو جودة من الجامعة اللبنانية ميدالية ذهبية ونالت ميدالية ذهبية لافضل لاعبة. وحل كل من طوني هيكل من الجامعة الدولية الاميركية للتكنولوجيا وبشاره سمنه من الجامعة اللبنانية في المركز الثالث.
أما في مسابقات الفردي، فقد حل طوني هيكل من الجامعة الدولية الاميركية للتكنولوجيا في المركز السادس.
تجدر الإشارة الى ان ابو جودة وهيكل وسمنه ينتمون لنادي التعاضد ويشرف على تدريبهم المدرب الدولي سهيل سعد.

"جامعة القديس يوسف" تتألّق في إيطاليا 2016

03-05-2016

انهت جامعة القديس يوسف مشاركتها في البطولة العالمية للجامعات أوروميلانو 2016 بنجاح بصعود كلّ من فريق كرة السلة رجال وكرة الطائرة رجال وكرة الطائرة الشاطئية رجال على منصّة التتويج.
فلقد حقّق فريق كرة السلة للرجال انجازاً كبيراً بحلوله ثانياً في المسابقة التي جمعت ثماني جامعات من ثماني دول، فحلّت ليتوانيا في المركز الأوّل، لبنان ثانياً، فرنسا ثالثة، ايطاليا رابعة، كرواتيا واوستراليا والامارات ومالطا في المركز الخامس.

فرغم المستوى العالي للبطولة وقوّة المشاركين، بدا الفريق اللبناني جاهزاً منذ الأدوار الأولى، ففاز على جامعة مرسيليا الفرنسية والجامعة المضيفة من ميلانو قبل أن يخسر بفارق نقطتين من المارد الليتواني فيحلّ ثانياً في المجموعة الأولى. في الدور الثاني لعب فريق جامعة القديس يوسف مع ثالث المجموعة الثانية فريق مونارش الأوسترالي واستطاع الفريق اللبناني حسم المباراة في أمتارها الأخيرة بفضل حنكة مدرّبه طوني كارا وعناد لاعبيه.

وعاد الفريق اللبناني ليواجه الطليان في نصف النهائي وجددّ فوزه عليهم بجدارة بفارق 11 نقطة قبل أن يخسر النهائي أمام الفريق الليتواني القويّ جداً بفارق 8 نقاط.
وفي مسابقة كرة الطائرة الشاطئية للرجال التي ضمّت 20 فريقا تألّق فريق جامعة القديس يوسف وفاز بخمس مباريات متتالية قبل أن يصطدم بأبطال ايطاليا في النصف نهائي ويخسر0-2 لكنّ فريق جامعة القديس يوسف عاد ليتألّق بمباراة المركز الثالث وفاز على جامعة صوفيا من بلغاريا 2-0.

كما أحرز فريق كرة الطائرة للرجال كأس المركز الرابع بعد خسارته في النصف نهائي أمام بلغاريا وخسارته في مباراة المركز الثالث من ايطاليا. أمّا فريق كرة الطائرة للسيدات فلم يوفّق ببلوغ الأدوار النهائية بسبب المستوى العالي للفرق المشاركة من ايطاليا، تركيا، بلجيكا وصربيا.

16 ميدالية لجامعة سيدة اللويزة في فالنسيا 2016

04-05-2016

حصدت جامعة سيدة اللويزة 4 ميداليات ذهبية و6 فضية و6 برونزية وكأس افضل جامعة واللعب النظيف خلال مشاركتها في دورة "يورو فالنسيا" الرياضية الجامعية الاسبانية.
جاءت الميداليات في السباحة حيث حل ميلاد فرج الله اولآ في 100 متر صدر وفي التتابع 4 مرات حرة.

كما حل كل من ريتا فاخوري، ايلي خويري و عبدالله ضومط في المراكز الثانية والثالثة.

اما في التنس فقد حصل نجيب فقيه على المركز الاول و ذهبية المسابقة و حل تميم حلاق ثانيأ مع ميدالية فضية في حدث فريد من نوعه بوصول لاعبين اثنين من نفس الجامعة الى المباراة النهائية بعد سلسلة مباريات كان ابرزها لنجيب فقيه باقصائه اللاعب الاسباني المصنف في الدور النصف نهائي .وقي كرة الطاولة للسيدات، الميدالية الذهبية حصدتها ناي عبيد والميدالية الفضية (الرجال) لرالف همدر والميدالية البرونزية لمارك كرم.

وفي الفوتسال تمكن فريق جامعة سيدة اللويزة من الوصول للدور النصف نهائي و خسر امام جامعة "فالنسيا للبوليتكنيك" (1-2) وحل في المركز الثالث .وفي كرة القدم لم يتأهل الفريق للادوار النهائية.
وفي حفل توزيع الجوائز، حصلت جامعة سيدة اللويزة على كأس افضل جامعة و الروح الرياضية بين 36 جامعة اوروبية و متوسطية.

وتعتبر نتائج جامعة سيدة اللويزة في الدورة مميزة من حيث "غلّة" الميداليات الملونة اضافة
الى منحها كاس افضل جامعة في انجاز جديد للجامعة.

 

لبنان إلى بطولة الجامعات العربية للمبارزة

01-05-2016

تشارك بعثة لبنان للمبارزة ببطولة الجامعات العربية في بني سويف (مصر)، التي تنطلق اليوم الاحد، ببعثة قوامها: بشارة سمنة (الجامعة الاميركية) وريتا ابو جودة (اليسوعية) وطوني هيكل (الجامعة اللبنانية الاميركية)، وهم جميعا من نادي التعاضد المزرعة، وتختتم منافسات البطولة الثلاثاء المقبل.

من جهة ثانية، عادت بطلة المبارزة ريتا هيكل من فرنسا حيث شاركت ببطولة العالم لفئة الناشئين، ففازت في مباراة واحدة وخسرت 4 مباريات بصعوبة 5 4

كأس القاضي نصري لحود في الفوتسال للجامعة الاميركية 2016

28-04-2016

احرزت الجامعة الأميركية (بيروت) لقبي الرجال والسيدات لبطولة لبنان للجامعات في الفوتسال (كأس القاضي نصري جميل لحود) التي نظمتها لجنة االفوتسال التابعة للاتحاد اللبناني الرياضي للجامعات بمشاركة 21 جامعة لفئة الرجال و12 جامعة لفئة السيدات.

اقيمت المباراتان النهائيتان على ملعب مجمّع الرئيس اميل لحود في مار ركز (الدكوانه) امام جمهور غفير تقدّمه رئيس الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات القنصل المحامي نصري لحود وامينه العام جورج ناضر وعدد من اعضاء الاتحاد ومسؤولو الجامعات المشاركة في البطولة وطلاب الجامعات وهواة اللعبة.
ففي نهائي الرجال، فازت الجامعة الأميركية (بيروت) على الجامعة الاميركية للعلوم والتكنولوجيا (أي يو اس تي) (5-2).
واحتلت المركز الثالث كل من الجامعة الاميركية- اللبنانية وجامعة الروح القدس (الكسليك).
واختير اللاعب محمد صفا من الجامعة الاميركية افضل لاعب.

وفي نهائي فئة السيدات، فازت الجامعة الاميركية على الجامعة الاميركية للعلوم والتكنولوجيا (آي يو أس تي) (3-2) في نهائي مثير.
واحتلت سيدات الجامعة اللبنانية - الاميركية المركز الثالث.
واختيرت اللاعبة هداء غدار من الجامعة الاميركية للعلوم والتكنولوجيا افضل لاعبة.
في الختام، وزّع القنصل لحود وكبار الحضور الكؤوس والميداليات على الفائزين والفائزات.
وشكر لحود كل من ساهم في انجاح البطولة التي كانت ناجحة بكل المقاييس وشدّد على الرعاية الأبوية للاتحاد لجميع الجامعات التي تولي الرياضة الأهمية الكبيرة وما البطولات والدورات الجامعية الكثيفة سوى دليل على ذلك.

الجامعة اللبنانية الأميركية في فالنسيا 2016

26-04-2016

شاركت الجامعة اللبنانيّة الأميركيّة (LAU) - بيروت في البطولة الدوليّة «يورو فالنسيا 2016» التي أُقيمت في المدينة الاسبانية، ما بين 21 نيسان الجاري و23 منه.

وتألّف الوفد من 56 طالبًا و8 إداريّين، بإشراف مدير قسم الرياضيّين بالجامعة سامي قرة بتيان. وشارك في البطولة فرق من فرنسا، وروسيا، وصربيا، وإنكلترا، ولبنان، وبلدان أخرى، بما يقارب نحو ألف رياضيّ مثّلوا 20 جامعة.

وخلال إقامتهم تسنّى للطلّاب والإداريّين مشاهدة مباراة ريال مدريد وفياريال ضمن الدوري الإسبانيّ على ملعب سانتياغو برنابيو.

وهنا نتائج البعثة: سباحة: 7 ميداليّات ذهبيّة (رجال) و6 فضّيّات (رجال وسيّدات)، وفضّيّة (البدل). سلّة السيّدات: النصف النهائي. صالات السيّدات وسلّة الرجال: ربع النهائي. تنس: ربع النهائي.

 

شباب لبنان تختتم كأس شهداء الجيش في رماية المسدس 2016

24-04-2016
برعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي ممثلاً بالعميد الركن ايلي ساسين اختتمت جمعية شباب لبنان نحو الوطنية " كأس شهداء الجيش " في رماية المسدس رئيس الإتحاد الرياضي اللبناني للجامعات القنصل نصري لحود ورئيس الإتحاد اللبناني للصيد والرماية بيار جلخ ورئيسة جمعية شباب لبنان نحو الوطنية السيدة كارول آصَاف والمسؤول الإعلامي في الجمعية ميشال المر ومنسِق البطولة داني حريكي وثلَة من الطلاب الجامعيين والمسؤولين ألعسكريين والجامعيين نظمت ألجمعية " كأس شهداء الجيش في رماية المسدس " لطلاب الجامعات اللبنانية وذلك في نادي الجيش للرماية – مجمع اميل لحود الرياضي بمشاركة 33 مشتركا توزعوا على 19 جامعة لبنانية .

النشيد الوطني اللبناني افتتاحاً فتعريف عن النادي ونشاطاته للرائد جوزيف ضاهر والذي ارفق تعريفه وشرحه بوثائقي حي اذهل الجميع لينتقل بعدها الى شرح قوانين البطولة للمشتركين وممثلي الجامعات اللبنانية كما توجه الرائد ضاهر بتحية الى الجامعة اللبنانية الألمانية لإطلاقها أولى البطولات الجامعية في لبنان والشرق الأوسط لطلاب الجامعات اللبنانية كافةً وكان ذلك كفيلاً بتشجيع الجميع للسير قدماً في الطريق الذي مهدته هذه الجامعة.

لتنطلق بعدها البطولة لفئتي الذكور والإناث والتي جاءت نتائجها على الشكل التالي :
إناث :
1 – رشا سكيكي
2 – رضا غسطين
3 – ميرا الشامي
ذكور :
1 – علاء الأشقر
2 – نعمة محفوظ
3 – عبود يوسف
بعدها وقبل توزيع الجوائز كانت كلمة القائد القاها العميد ساسين شدد خلالها على التضحيات التي يبذلها الجيش اللبناني وأهمية هكذا نشاطا ت كالتي تقوم بها جمعية شباب لبنان والتي من شأنها رفع مستوى التنشئة الوطنية عند الشباب والشابات في المدارس والجامعات فليس بالكتب وحدها نتعلم وانما بهكذا نشاطات من شأنها ان تدمج المجتمع المدني في الحياة العسكرية ونستطيع عبر هذا الدمج رفع الجهوزية عند جيل الشباب لتوفير كافة انواع الدعم لجيش الوطن.

بعدها كانت كلمة جمعية شباب لبنان نحو الوطنية القاها المنسق الإعلامي ميشال المر شاكراً من خلالها كل من ساهم في انجاح هذه البطولة وعلى رأسهم قائد الجيش العماد جان قهوجي راعي هذه البطولة لرعايته الدائمة ودعمة لكافة النشاطات الشبابية والتي من شانها تسليط الضوء على انجازات الجيش اللبناني وتأمين كافة انواع الدعم له.

وفي الختام قدمت السيدة آصَاف عربون محبة وتقدير الى ممثل قائد الجيش كما قدم المر درعاً تقديرية لرئيس مجلس ادارة " جونسنز " جوزيف أبي سمعان لرعايته الدائمة لهكذا نشاطات.
بعدها سلَم العميد ساسين الكأس للفائز بالمركز الاول والقنصل لحود كأس الفائزة بالمركز الأول ليسلم بعدها الزميل داني حريكي الميداليات على المصنفين لعشرة الاوائل.

 

البلمند بطلة الجامعات في الركبي ليغ 2016

24-04-2016

أحرزت جامعة البلمند لقب بطولة الجامعات للركبي ليغ بفوزها في النهائي على الجامعة اللبنانية الاميركية بصعوبة 17 – 10 (الشوط الأول 16 – 4)، على ملعب جامعة البلمند في الشمال.
وسيطرت اللمند على مجريات الشوط الاول وتقدمت 16 – 4، مما أوحى أن الفريق الشمالي يتجه لتحقيق فوز سهل على ضيفه لكن اللبنانية الاميركية استعادت بعض توازنها في الشوط الثاني من دون أن تتمكن من قلب النتيجة لمصلحتها لتنتهي المباراة بفوز صعب ومستحق للبلمند التي لم تتلق سوى خسارة واحدة طوال الموسم.

وسجل محاولات الفائز كيفت ساسين (في الدقيقتين 16 و37)، وسليم الشدياق (21)، وأهدافه الثلاثة جوزف أصلان (3 بينها دروب غول يحتسب نقطة واحدة). وسجل محاولتي الخاسر أندرو المرج (في الدقيقة الاولى و61)، وهدفه اليتيم جايمس حداد. قاد المباراة الحكم مايكل شماس وعاونه وسام الشامي وجاد عسيلي، وراقبها نايف أبي سعيد.

وفي الختام، سلم أمين صندوق الاتحاد اللبناني للركبي ليغ ريمون صافي الكأس إلى كابتن الفريق الفائز ونجمه كيفن ساسين.
 

 

AUST تحصد 5 كؤوس في برشلونة 2016

22-04-2016

شاركت الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولجيا AUST عبر 80 طالباً، في دورة الجامعات التي جرت في برشلونة - أسبانيا، وضمّت أكثر من عشرين جامعة من أوروبا، واشتركت AUST في الألعاب التالية:
- كرة السلة (ذكور – إناث)
- كرة الصالات (ذكور – إناث)
- كرة المضرب
- الرقص الإيقاعي
وحلّت جامعة AUST في المركز الأول في العاب كرة الصالات ذكور وكرة المضرب، حيث فازت AUST في المباراة نصف النهائية في كرة الصالات على منظم الدورة جامعة ESADE ، وفي المباراة النهائية ففازت AUST على جامعة بودابست 3 -1. أما اللاعب المميز عامر نوى الذي مثل AUST في كرة المضرب فقد فاز في خمس مباريات واستحق الفوز بجدارة. أما في باقي الألعاب فحلّت فرق ال AUST في المركز الثالث.

وفي الختام قدم رئيس بعثة جامعة AUST السيد زياد سعادة درعاً تقديرية لمنظمي الدورة، وشكرهم على حسن التنظيم والاستقبال.
وقام طلاب AUST بجولة سياحية ثقافية في مدينة برشلونة، وتعرفوا على معالمها التاريخية. كذلك شاهدوا مباراة الدوري الإسباني بين نادي برشلونة العريق ونادي فالنسيا العريق أيضاً.

نظمتها اللبنانية في إطار عيدها الـ65
قايمقياميان والجاويش بطلا الجامعات للشطرنج

20-04-2016

أحرزت هوشيك قايمقياميان وعمر الجاويش بطولة لبنان للجامعات في الشطرنج، التي نظمتها الجامعة اللبنانية في مجمّع الرئيس الشهيد رفيق الحريري - الحدت لمناسبة إحتفالاتها بعيدها الـ65.
وشارك في البطولة 47 متبارياً يمثلون 10 جامعات، وحلّت قايمقياميان (اللبنانية - الأميركية) أولى عند الإناث جامعة 35 نقطة من أصل 6 ممكنة. وتفوّق الجاويش (بيروت العربية) على مهدي قاعوري (الأميركية للعلوم والتكنولوجيا) في مواجهة كسر التعادل (بخلوز)، بعدما بلغ رصيد كل منهما 5,5 نقطة من 6 ممكنة.
وحلّ ثالثاً كل من رازميك (هايكازيان) وجراير أوكانيان (اللبنانية -الدولية) وعلي سكاني (العربية) بـ5 نقاط.

أشرف على البطولة رئيس اللجنة الشطرنج في الإتحاد اللبناني للجامعات الحكم الدولي إيلي خيرالله، وحضرها مسؤول النشاط الرياضي في الجامعة اللبنانية - الفرع الأول يوسف الزين وعدد من المدربين، ومسؤول الرياضة في الجامعة اللبنانية - الدولية أحمد الذهبي.

وحضر العميد جان داوود وسلّم الكؤوس والميداليات إلى مستحقيها، بعدما رحّب بإسم الجامعة اللبنانية بالمشاركين من مختلف الجامعات، مؤكّداً أن الجامعة اللبنانية هي جامعة الوطن وعلى إستعداد لإحتضان طلابه جميعهم، كما أنها فضاء للتفاعل الثقافي، الفكري، الفني والرياضي، إنسجاماً مع دورها الوطني.

وشكر داوود المدربين والقائمين على النشاط الرياضي في الجامعة اللبنانية، الذين يتولّون تنظيم فعاليات رياضية عدة لمناسبة يوم الجامعة في عامها الـ65. وأثنى على تميّز طلابها في مختلف الميادين، مشدداً على تواصل هذا المرفق الوطني مع المجتمع وخدمته.

نتائج بطولة لبنان الأولى للجامعات في الدراجات الهوائية

20-04-2016

نظمت الدائرة الرياضية في جامعة MUBS بطولة لبنان الأولى للجامعات في الدراجات الهوائية بإشراف الإتحاد الرياضي اللبناني للجامعات وبالتعاون مع الإتحاد اللبناني للدراجات الهوائية .

وقد تضمن برنامج البطولة سباقات الدراجات الجبلية ودراجات الطريق لفئتي الذكور والإناث.

انطلقت السباقات من أمام مبنى الجامعة في الدامور سالكة مسار طريق الشوف الساحلي البحرية وصولا إلى منطقة الأولي في صيدا، ثم العودة إلى خط الإنطلاق في الدامور حيث قطع المتنافسون مسافة 35 كلم .

وشارك في البطولة 30 متسابقا ومتسابقة مثلوا 9 جامعات في سابقة هي الأولى في تاريخ رياضة الدراجات في لبنان.

وخلال حفل التتويج الختامي تسلم كافة المشاركين في البطولة ميداليات تذكارية كما تسلم الفائزون الأوائل الكؤوس والجوائز المالية المخصصة للبطولة من نائب رئيس الجامعة السيدة ساهرة مطاوع علامي وألامين العام لإتحاد الدراجات عبدو ناضر والمدير الفني في الإتحاد اللبناني للدراجات قيصر سلوم، وممثل الجامعات أحمد الذهبي ومنسق الرياضة في الجامعة فادي فياض وممثل شركة Giant راعية البطولة السيد طوني وهبة.

وألقى ألامين العام لاتحاد الدراجات عبدو ناضر كلمة "شكر فيها الجامعة المنظمة على مبادرتها متمنيا المزيد من التعاون مع اتحاد الجامعات لتنشيط الرياضة، لا سيما الدراجات الهوائية في اوساط الشباب الجامعي المثقف.

وختاما، التقط المشاركون والفائزون الصورة التذكارية على أمل اللقاء في بطولات وسباقات أخرى للدراجات، محليا ودوليا.

وجاءت النتائج على الشكل التالي :
1 - الدراجات الجبلية - ذكور:
المركز الأول :أحمد درباس - جامعة البلمند
المركز الثاني : ميشال نصر - جامعة البلمند
المركز الثالث : محمد جردلي - جامعة LIU

2 - دراجات الطريق-ذكور:
المركز الأول : كمال شعبان - معهد IPNET طرابلس
المركز الثاني : روي روكز - LAU Beirut
المركز الثالث : كريم رمضان - LAU Beirut

3 - دراجات الطريق-إناث:
المركز الأول : ماريا كيوان - جامعة البلمند
المركز الثاني : فرح الحلواني - جامعة البلمند.

 

3 ميداليات لجامعة هايغازيان في اليونان 2016


18-04-2016   ملاعب

عادت بعثة جامعة هايغازيان من اليونان بعد مشاركتها في دورة جامعية دولية محققة نتائج جيدة.
ففي كرة الطاولة أحرزت اللاعبة آنا مركريان ميدالية ذهبية وردينا بو شاهين ميدالية فضية.وفي مسابقة كرة القدم، حلّت جامعة هايغازيان في المركز الثاني وبالتالي احرزت الميدالية الفضية.
وفي كرة السلة، احتلّت سيدات جامعة هيغازيان المركز الرابع.

فريق جامعة القديس يوسف بطل دورة فرنسا 2016

12-04-2016
أحرز فريق جامعة القديس يوسف لكرة القدم لقب النسخة الرابعة من دولية فرنسا، التي نظّمتها جامعة «سيانس بو» الباريسية الشهيرة، ما بين 7 و10 نيسان الحالي، في العاصمة الفرنسية باريس.

وبدأ فريق جامعة القديس يوسف اللبناني الوحيد المشارك في الدورة، مشواره بفوز مريح على الفريق الأفغاني 5-0 قبل أن يهزم الفريق المضيف 3-1 ويتصدّر المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة. وفي نصف النهائي تألّق رجال الأرز على رغم خوضهم مباراتي الدور الأول في اليوم عينه فتفوّقوا على الألبان 2-0.

وفي النهائي، جدد فريق جامعة القديس يوسف فوزه على الفريق المضيف من جامعة «سيانس بو» وتغلّب عليه 4-1 ليحرز اللقب. كما اختير لاعب جامعة القديس يوسف ومنتخب لبنان زاهر حسن أفضل لاعب في البطولة.

 

كرة السلة والـ"ميني فوتبول" في اللبنانية 2016

12-04-2016
لقاء جامع جسّده اليوم الرياضي الذي نظّمته إدارة النشاط الرياضي في الجامعة اللبنانية – الفرع الخامس الأحد الماضي في الملاعب الجديدة في صيدا، وذلك في إطار الإحتفالات بالعيد الـ65 للجامعة.
وجمعت المناسبة منتخبات وفرقاً للجامعة من فروع عدة، تبارت في كرة السلة والـ"ميني فوتبول"، ودشّنت بلقاءاتها الملاعب الجديدة التي أنشئت قبل أشهر قليلة، بحضور رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي وأعضاء المجلس البلدي ورئيسة المجلس الأهلي لمكافحة الإدمان عرب كلش وأعضاء المجلس، ومدراء وأساتذة في الجامعة اللبنانية وممثلي قطاعات أهلية وأندية رياضية وإعلاميين.
وإنطلق اليوم الرياضي بعد النشيد الوطني ونشيد الجامعة، ثم كلمة المسؤول الرياضي في الفرع الخامس عدنان البلولي الذي شكر السعودي على رعايته ودعمه الصرح الأكاديمي الكبير. كما تحدّث الدكتور هيثم الغوش ممثلاً عميد المعهد الجامعي للتكنولوجيا الدكتور محمد الحجار.
بدوره، رحّب السعودي بالحضور وهنّأ الجامعة اللبنانية بعيدها الـ65، وقال: "سعادتنا مزدوجة اليوم بوجود أهل الجامعة اللبنانية من مختلف المناطق في عاصمة الجنوب، لأنها جامعة الوطن والمواطن. وهم يطلقون النشاط في الملاعب الجديدة"، مبدياً الإستعداد الدائم لوضعها بتصرّفهم.
وبعد أن حرّك السعودي كرة وسددها نحو المرمى، أجريت دورة الـ"ميني فوتبول" التي أسفرت عن فوز فريق معهد التكنولوجيا – صيدا بالمركز الأول إثر تغلّبه على منتخب الفرع الأول بنتيجة 6 – 4 في المباراة النهائية. كما شهدت الدورة فوز الفرع الأول على الحقوق – الفرع الخامس 6 – 3، والفرع الثاني على العلوم – صور 5 – 2، والتكنولوجيا على الفرع الثاني 6 -3.
قاد اللقاءات رياض حسن، مصطفى جمال وعبد الكريم فقيه.
وفي كرة السلة، تغلّب فريق التكنولوجيا – الفرع الخامس على منتخب الفرع الأول في مباراة ندية بنتيجة 55 – 51، قادها جورج فرح.
أشرف على التنظيم مسؤول النشاط في الفرع الخامس، وكل من المنسّقين والمدربين: محمد البابا، ضياء همدر، بلال جمعة، عباس بشروش، صلاح فران، يوسف الزين، الياس خيرالله، جيسيكا صقر، الياس فريجي، بلال يتيم ومصطفى إسماعيل.
وحضر عضو مجلس الجامعة اللبنانية الدكتور جان داوود جانباً من المنافسات، وإلتقى رئيس دائرة النشاط الرياضي عضو المكتب التنفيذي للإتحاد العربي للرياضة الجامعية نديم زين الدين وأعضاء الدائرة ومسؤولين رياضيين ومدرّبين، وسلّم الفائزين الكؤوس والميداليات، وهنأهم على مثابرتهم.
كما إستمع داوود إلى آراء مشاركين ومطالبهم الرياضية، ناقلاً لهم تحيات رئيس الجامعة الدكتور عدنان السيد حسين، ومؤكّداً القفزة النوعية للرياضة في الجامعة والعمل الدائم على تطويرها، "فهذا الصرح الوطني الجامع ناشط ومتميّز على مختلف المستويات الأكاديمية والثقافية والفنية والرياضية" على رغم الصعوبات، لافتاً إلى أن الهدف الأساس من الدورات واللقاءات التفاعل الحيوي وتعزيز الروح المشتركة.
وشكر البلولي المساهمين في إنجاح فاعليات اليوم الرياضي ورعاته: بلدية صيدا، المجلس الأهلي لمكافحة الإدمان المتعاون الدائم مع إدارة النشاط الرياضي، رئيس جمعية أصدقاء الزيرة في المدينة الهيئة الإدارية للمنشآت الرياضية ممثلة بأسامة أرناؤوط، هيئة الرعاية، أحمد جويدي (جندولين)، يوسف أرقهدان، "صيدا تي في"، فوج الإسعاف في الكشاف العربي، مطاعم "سبونتينو" و"حلويات الإخلاص".

الفرع الثاني للـ"ميني فوتبول" 2016

06-04-2016

أحرز فريق كلية الزراعة بطولة الجامعة اللبنانية – الفرع الثاني للـ"ميني فوتبول"، التي أجريت على مدى أسبوعين في كلية العلوم – الفنار، وأدارها كل من جيسيكا صقر وشادي بو فرحات بمعاونة الياس فريجي ودافيد صايغ. ونظّمت هذا العام ضمن إحتفالات الجامعة اللبنانية بعيدها الـ65.
وتغلّب الزراعة على إدارة الأعمال بنتيجة 4 – 2 في المباراة النهائية التي قادها مصطفى إسماعيل، وحضرها جمهور طلابي تقدّمه عضو مجلس الجامعة الدكتور جان داوود، ومدير الكلية الدكتور شوقي صليبا ورئيس دائرة النشاط الرياضي في الجامعة نديم زين الدين ومسؤول النشاط في الفرع الثاني إيلي خيرالله.
وكان الزراعة فاز على الهندسة بنتيجة 7 – 4 وإدارة الأعمال على العلوم 3 – 2 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1 – 1 في الدور نصف النهائي.
وسلّم الدكتور داوود الفريق الفائز ومدربه جوزف مطر كأس المركز الأول. كما تولّى كبار الحضور تقليد الميداليات لمستحقيها.

بطولة الجامعة اللبنانية لكرة الطاولة

05-04-2016

أحرز كل من ميشلين حنا وباسل حرب بطولة الجامعة اللبنانية لكرة الطاولة، التي إستضافت كلية العلوم – شعبة النبطية منافساتها، بحضور مدير الكلية الدكتور وسام جمعة ورئيس دائرة النشاط الرياضي في الجامعة نديم زين الدين، وأساتذة وشخصيات، وعدّت من ضمن النشاطات والإحتفالات المقررة لمناسبة العيد الـ65 للجامعة اللبنانية.
وفازت حنا (كلية إدارة الأعمال – الفرع الأول) على ريم الملا (إدارة الأعمال – الفرع الخامس) في المباراة النهائية، بنتيجة 3 – صفر (11 – 7، 11- 6 و11- 8). وحلّت ريم الحايك (إدارة الأعمال – الفرع الخامس) ثالثة.
وتغلّب حرب (إدارة الأعمال – الفرع الأول) على نجيب خير الدين (العلوم - الفرع الأول) بنتيجة 3 – صفر (11 – 5، 11- 6 و11 -7).
وتقاسم المركز الثالث كل من حسين قاووق (العلوم – شعبة النبطية) وحسن درويش (إدارة الأعمال – شعبة النبطية).
أشرف على التنظيم وقاد المباريات المسؤولون الرياضيون بلال جمعة وعباس بشروش وعبد الكريم فقيه.
وتسلّم الفائزون الكؤوس والميداليات من الدكتور جمعة وزين الدين اللذين تحدثا بالمناسبة، وهنّآ المشاركين وشكرا الداعمين ولا سيما رئيس الجامعة الدكتور عدنان السيد حسين، وتطرّقا إلى أهمية الأنشطة الرياضية ودورها في الحياة الجامعية.
على صعيد آخر، أسفرت بطولة كرة الطاولة في كلية الإعلام - الفرع الثاني عن فوز كل من ستيفاني شاغوري وسمير حرب.
أشرف على تنظيم البطولة كل من تانيا ضاهر ونتالي جبيلي. ووزّعت الميداليات على الفائزين بحضور أمين سر الكلية الياس عطية.

علوم الجامعة اللبنانية بطل "ميني فوتبول اللبنانية 1" للسنة الثالثة 2016

23-03-2016

إحتفظ فريق كلية العلوم للسنة الثالثة توالياً ببطولة الجامعة اللبنانية – الفرع الأول للـ"ميني فوتبول"، بفوزه على الهندسة في النهائي بنتيجة 4 -3، علماً أن الهندسة يحلّ وصيفاً للمرة الثالثة على التوالي.
وتابع حشد طلابي "المواجهة الثنائية" من ضمن المباريات التي خاضتها فرق مختلف الكليات وإستمرت 10 أيام، وأجريت على ملاعب المجمّع الرياضي الجامعي – الحدث، بإشراف مسؤول النشاط الرياضي في الفرع الأول يوسف الزين ورئيس لجنة كرة القدم عبد الكريم فقيه.
وقاد المباراة النهائية نبيل بعلبكي وأحمد أيوب.
وحلّ فريقا الطب العام وإدارة الأعمال والعلوم الإقتصادية في المركز الثالث.
وتسلّم الفائزون الكؤوس والميداليات من الزين والمدربين العاملين في الكليات.
على صعيد آخر، أحرز كل من ليان عبد الخالق وجنكدار دمر لقب بطولة كرة الطاولة في كلية الحقوق الفرع الأول، التي نظّمت لمناسبة عيد الأم وحلول الربيع.
ووزّع مدير الكلية الدكتور حسين عبيد وعدد من الأساتذة الميداليات على مستحقيها.
ولمناسبة العيد الـ65 للجامعة اللبنانية، تنظّم بطولة التنس للذكور والإناث من 12 نيسان إلى 16 منه على ملاعب المجمّع الرياضي.

نجاح لافت لمهرجان بيروت الرياضي الجامعي العالمي

22-03-2016   ملاعب

للسنة السابعة على التوالي نظّمت جامعة القديس يوسف مهرجانها الرياضي العالمي بين 17 و21 آذار 2016 بمشاركة أكثر من 1000 رياضي من لبنان،ألمانيا،صربيا وسلوفينيا.
ورغم عدم المشاركة الأجنبية الكبيرة بسبب ظروف المنطقة وترنّح لبنان في دوّامة العدم استقرار الاّ أنّ هذا المهرجان عرف في نسخته السابعة نجاح باهر ليبرهن من جديد أنّه علامة فارقة تغني لبنان ورياضته كلّ عام.

النشاطات السياحية والليلية انطلقت فور وصول البعثات الأجنبية فتمتعّ الضيوف بطقس لبنان الرائع ومعالمه الجغرافية والتاريخية الفريدة فزاروا جعيتا، حريصا، جبيل، صيدا والشوف كما استمتعوا بالأجواء الليلية الصاخبة داخل العاصمة وخارجها.

أمّا المنافسات الرياضية فكانت محتدمة من البداية الى النهاية حتّى أنّ النهار الختامي للمهرجان امتدّ الى منتصف الليل. وكان لقب لعبة كرة القدم للصالات فوتسال رجال وسيدات من نصيب جامعة القديس يوسف التي سيطرت على المسابقة بأداء ممتع ففاز فريق الرجال في النهائي على حامل اللقب فريق جامعة الروح القدس الكسليك 2-1 كما فازت سيدات جامعة القديس يوسف في النهائي على الأميركية للعلوم والتكنولوجيا 5-0.

وحافظت جامعة الروح القدس الكسليك على لقب لعبة كرة السلة للسيدات بفوزها في النهائي على خريجي جامعة القديس يوسف 23-20. وفي سلّة الرجال حققّ فريق جامعة القديس يوسف انجازا بفوزه في النهائي على جامعة لجوبليانا من سلوفينيا 33-30.

وفي أوّل مسابقة رسمية لكرة اليد للسيدات فازت الجامعة الأميركية بيروت على جامعة القديس يوسف في النهائي 11-7. وعند الرجال ورغم تألّق ألمان كونستنز في الدور الأوّل حافظ فريق جامعة القديس يوسف على اللقب بفوزه في النهائي على خرّيجي الجامعة اللبنانية الأمركية بيروت 13-11.

وفي كرة الطائرة للسيدات فاز فريق اللبنانية الأمركية جبيل في النهائي على الفريق المضيف 2-1 وعند الرجال جرّد فريق خرّيجي جامعة القديس يوسف فريق جامعة الروح القدس الكسليك من لقبه بفوزه عليه في النهائي 2-0.

والى الألعاب الفردية التي عرفت مشاركة قياسية، فازت ميسا بصيبص من جامعة سيدة اللويزي بلقب كرة الطاولة للسيدات وفاز باسل حرب من الجامعة البنانية الدولية بلقب كرة الطاولة للرجال. وفي سباق الضاحية فازت دانا أبوصالح من جامعة القديس يوسف بلقب السيدات وحسين زيات من اللبنانية الدولية بلقب الرجال. وفي السباحة حلّت الأميركية بيروت في المرتبة الأولى عند السيدات واللبنانية الأميركية جبيل أولى عند الرجال.

البطولة الثانية للجامعات العاملة في لبنان للمصارعة الرومانية والحرة للهواة 2016

21-03-2016

نظم قسم الأنشطة الطلابية في جامعة بيروت العربية – الدبية، السبت الماضي، البطولة الثانية للجامعات العاملة في لبنان للمصارعة الرومانية والحرة للهواة، بإشراف اتحاد المصارعة ممثلاً بأمينه العام علي قبيسي. وشارك في البطولة 25 مصارعاً من الجامعات الآتية: الكلية الحربية، الأنطونية، AUST، اللبنانية، الكسليك والعربية المفتوحة، إضافة الى جامعة بيروت العربية المضيفة.
وهنا نتائج مختلف الأوزان: وزن 57كلغ: 1 – فؤاد ياسين (العربية أ)، 2 – جواد عكاري (الحربية). 61كلغ: 1 – فادي النداف (الكسليك)، 2 – جاد ضاهر (العربية أ). 65كلغ: 1 – خالد الحاج (العربية أ)، 2 – علي عبد الله (الحربية). 70كلغ: 1- موريس صروف (الأنطونية أ)، 2 – إيلي صوفيا (الأنطونية ب)، 3 – سليم عيتاني (العربية أ) وإيلي مكي (الحربية). 74كلغ: 1 – جرجي زيدان (الأنطونية أ)، 2 – سمير شبو (العربية أ)، 3 – حسين داود (الحربية). 80كلغ: 1 – سمير براج (العربية أ)، 2 – جاك المصري (AUST)، 3 – فادي دية (اللبنانية). 86كلغ: 1 – باسل ابراهيم (الحربية)، 2 – محمد سويدان (العربية أ)، 3 – محمد سنجر (العربية ب). 96كلغ: 1 – أحمد مجري (العربية أ)، 2 – زخيا صفير (الحربية)، 3 – العربية ب). 125كلغ: 1 – محمد بوعرم (العربية أ)، 2 – دايفيد زغيب (الحربية)، 3 – عبد الرحيم كبي (العربية المفتوحة).
وهذا ترتيب الفرق: 1 – بيروت العربية أ، 2 – الحربية، 3 – الأنطونية، 4 – العربية ب، 5 – الكسليك. قاد المباريات محمد دية وفادي كبي وبشار أبو قلفوني ويوسف ابراهيم وهيثم شمص.

تقام بطولتا الـ"ميني فوتبول" للفرعين الأول والثاني في الجامعة اللبنانية من 14 إلى 21 آذار الجاري.
وتشارك في بطولة الفرع الأول المقررة في المجمّع الرياضي الجامعي – الحدث، فرق كليات: العلوم، الفنون، طب الأسنان، الآداب، إدارة الأعمال، الهندسة، الحقوق، الطب العام والإعلام.
ويستضيف ملعب كلية العلوم – الفنار بطولة الفرع الثاني التي تخوضها فرق كليات: الهندسة، الزراعة، الحقوق، إدارة الأعمال، الفنون، الآداب والعلوم.
إلى ذلك، أسفرت مسابقة كأس كلية الطب العام عن فوز فريق السنة الثالثة على الرابعة بنتيجة 3 – 2. وكان فريق السنة الخامسة أحرز لقب بطولة دوري الكلية للعبة. سيلتقي الفريقان الفائزان على لقب "كأس السوبر" لاحقاً.
من جهة ثانية، يتابع منتخب الفرع الأول للعبة تدريباته الأسبوعية بإشراف المدرّب مصطفى إسماعيل. وخاض أخيراً مباراة ودية فاز فيها على ضيفه فريق فوج التدخّل الرابع في الجيش اللبناني بنتيجة 6 – 5.
وأشرف على تنظيم المباراة رئيس دائرة النشاط الرياضي في الجامعة اللبنانية نديم زين الدين.

مهرجان بيروت الرياضي الجامعي العالمي 2016

16-03-2016
"رغم كلّ شي" تنظّم جامعة القديس يوسف النسخة السابعة من مهرجانها الرياضي الدولي بين 17 و 20 آذار الجاري بمشاركة حوالي 1000 رياضي من ألمانيا،صربيا،سلوفينيا ولبنان.
ويعتبر هذا المهرجان الناجح محطّة رياضيّة مهمّة في سياق الموسم اارياضي الجامعي العالمي، اذ خصّص شهر آذار لهذا المهرجان وحده وتقاسمت المدن الأخرى الأشهر الباقية لتنظيم مهرجاناتها.
وكان مهرجان بيروت الرياضي الجامعي العالمي هذا الذي انطلق العام 2010 قد جمع العديد من الرياضيين الشباب من مختلف أنحاء العالم في نسخاته الستة الماضية رغم كلّ الظروف التي مرّ بها لبنان والمشاكل الأمنية التي عصفت بالمنطقة.
ويقول رئيس اللجنة المنظمة مارون الخوري: "لقد برهن هذا المهرجان عن نجاحه في كلّ سنة، والبرهان على ذلك تهافت جامعات مهمّة من أوروبا للمشاركة رغم نصائح سفاراتها بتفادي المجيئ الى لبنان لدواعي أمنيّة. فهل تتخيلون كم بلد سيشارك عندما تهدأ المشاكل في المنطقة ويعود لبنان الى سابق عهده من الاستقرار والازدهار".
وستكون النسخة السابعة كسابقاتها مليئة بالحماس والأجواء الرياضية الساخنة كما تنظّم الجامعة المضيفة رحلات سياحية وسهرات ليليّة للمشاركين الأجانب على هامش المسابقات الرياضية. وكانت جامعة القديس يوسف قد حدّت من مشاركة الجامعات اللبنانية ببعثات كبيرة لاعطاء المجال لكلّ جامعات لبنان بالمشاركة في ألعاب كرة القدم للصالات، كرة السلة، الكرة الطائرة، كرة اليد، كرة الطاولة، السباحة وسباق الضاحية.

يوم المرأة العالمي في كلية الصيدلة 2016

10-03-2016

أحرزت ميشلين حنا (كلية إدارة الأعمال) بطولة كرة الطاولة في الجامعة اللبنانية – الفرع الأول، التي نُظّمت لمناسبة يوم المرأة العالمي في كلية الصيدلة، بمشاركة 20 لاعبة.
وحضرها حسين كنعان ممثلاً عميدة الكلية وفاء البواب، ورئيس دائرة النشاط الرياضي في الجامعة نديم زين الدين، ومسؤول النشاط في الفرع الأول يوسف الزين.
وفازت حنا على قمر حاج محمد (الآداب والعلوم الإنسانية) بنتجية 2 – صفر (11 – 3 و11 – 3) في المباراة النهائية. وحلّت كل من أمية خطاب وغادة طي (الهندسة) في المركز الثالث.
وتسلّمت الفائزات الكؤوس والميداليات من كنعان وزين الدين والزين.
أشرف على المنافسات المدرّبون أميرة ياغي، سعد سمعان، محمد السيد، عبد الكريم فقيه، صالح زعيتر، وأحمد أيوب.

بطولة كرة الطاولة في الجامعة اللبنانية – الفرع الثاني 2016

04-03-2016

حصد كارل الوتوات (كلية الهندسة) وراكيل جبرايل (العلوم) بطولة كرة الطاولة في الجامعة اللبنانية – الفرع الثاني، التي أجريت منافساتها في كلية الهندسة – رومية، بمشاركة عشرات من كليات الهندسة والحقوق والعلوم وإدارة الأعمال والآداب والفنون، وواكب مجرياتها حشد طلابي غصّت به قاعة المباريات.
وفاز الوتوات في المباراة النهائية على إيلي معلوف (الهندسة) بنتيجة 3 – صفر، وحلّ كل من ورد زعرور (العلوم) وجاد عطا (الهندسة) في المركز الثالث.
وتغلّبت جبرايل على مهى بو يونس (الحقوق) بنتيجة 3 – صفر، وعاد المركز الثالث لكل من ميريام أنطون (الهندسة) وريتا نعمة (الحقوق).
أشرف على البطولة المسؤول الرياضي في كلية الهندسة – رومية فادي كيوان، وعاونه مدربو الكليات: نخله نصيف، جيسيكا صقر، دافيد صايغ وإلياس فريجي، الذين قلدوا الفائزات والفائزين ميدالياتهم.
على صعيد آخر ولمناسبة العيد الـ65 للجامعة، حددت دائرة النشاط الرياضي الفترة من 12 إلى 16 نيسان المقبل موعداً للبطولة العامة للتنس، التي ستقام على ملاعب المجمّع الرياضيالجامعي – الحدث.

 

فوز "اللبنانية الكندية" في افتتاح سلة الجامعات 2016

23-02-2016

إفتتح فريق الجامعة اللبنانية الكندية – LCUفي كرة السلّة موسم بطولة لبنان للجامعاتبفوز على فريق جامعة الآداب والعلوم والتكنولوجيا - AUL(86-63)، ضمن اطار مرحلة الذهاب والتي أقيمت على أرضه.
وكان أفضل المسجلين في المباراة يورغو أبي طايع مع 25 نقطة، و أنطوني عطالله 22 نقطة وراي مطر 21 نقطة والثلاثة من الفريق الفائز.

بطولة الجامعة اللبنانية – الفرع الثاني للريشة الطائرة (البادمنتون) 2016

22-02-2016

أحرز كل من ميريام أنطون (الهندسة) وجاد فرج الله (معهد العلوم التطبيقية والإقتصادية) بطولة الجامعة اللبنانية – الفرع الثاني للريشة الطائرة (البادمنتون) التي أجريت في قصر الرياضة – مون لاسال، عين سعاده، بمشاركة متبارين من كليات الهندسة والعلوم والآداب ومعهد العلوم التطبيقية والإقتصادية (كنام).
وأشرف على البطولة مسؤول النشاط الرياضي في الفروع الثانية إيلي خيرالله وأمين سر إتحاد الريشة الطائرة بول روكز، وقلّدا المستحقات والمستحقين ميداليات تذكارية.
وتقام بطولة الشطرنج للفرع الثاني بدءاً من الواحدة والنصف من بعد ظهر الثلاثاء 23 شباط الجاري في كلية العلوم. وتنظّم بطولة كرة الطاولة للفرع الثاني بدءاً من الثانية من بعد ظهر الأربعاء 24 منه في كلية الهندسة.
على صعيد آخر، تحتضن كلية الصيدلة في المدينة الجامعية – الحدث بطولة كرة الطاولة للفرع الأول، المخصصة للإناث، بدءاً من الواحدة من بعد ظهر الأربعاء 9 آذار المقبل.
وفي الفرع الخامس، أحرز فريق كلية الحقوق المؤلّف من طارق عاكوم وحسين طبوش وروبرت فقيه وهادي مجد بطولة الـ"ستريت بول" التي أجريت على ملعب "فور بي" – صيدا، وأشرف عليها المدرّب محمد البابا.
ويشهد المعهد الجامعي للتكنولوجيا – عبيه يوماً رياضياً في 24 الجاري، يشمل منافسات في كرة السلة وكرة القدم وكرة الطاولة، بمشاركة طلاب قسم هندسة الشبكات والإتصالات في فرع المعهد – صيدا.

فهرس

جميع الحقوق محفوطة :عبده يوسف جدعون - الدكوانة - 2003-2016
 
 All rights reserved.

    abdogedeon@gmail.com   للمراسلة

Last updated on     01/01/2016   ABDO GEDEON   -  All rights reserved.