FSUL ACTIVITIES 2017

الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات

FEDERATION SPORTIVE UNIVERSITAIRE DU LIBAN

نشاط الجامعات في لبنان 2017

راكان مراد بطل العالم للجامعات في رفع الاثقال 2017


13-07-2017
أحرز الرباع ركان مراد ذهبية وفضيتين للبنان في بطولة العالم للجامعات لرفع الأثقال، بعد منافسة قوية مع لاعبين من دول أوروبية بارزة. وتابع هذا الإنجاز عبر الانترنت رئيس الاتحاد حسنين مقلد وبخط مباشر مع المدرب الوطني حسان القيسي، مهنئاً برفع العلم اللبناني على منصة التتويج.
 

بعثة القوة والتربية البدنية إلى جنوب أفريقيا 2017

الأحد 9 تموز 2017

غادرت بعثة الاتحاد اللبناني للقوة والتربية البدنية الى جنوب افريقيا للمشاركة في بطولة العالم للجامعات للقوة البدنية ما بين ٩ و١٤ تموز ٢٠١٧. وتألفت البعثة من المدرب الوطني حسان سامي القيسي والبطل ركان مراد (وزن ٧٤ كلغ)، بدعم من رئيس الاتحاد حسنين مقلد.
 

بعثة نادي 1875 لجامعة القديس يوسف الى فرنسا

30-06-2017

غادرت بيروت فجر أمس بعثة نادي 1875 لجامعة القديس يوسف متّجهة الى العاصمة الفرنسية باريس للمشاركة في البطولة الدولية لكرة الطائرة للسيدات التي ينظّمها نادي باريس الشمالي برعاية بلدية باريس ودعم من اللجنة المنظمة لاستضافة الألعاب الأولمبية باريس 2024 وبمشاركة أبطال بولندا، النرويج، اسبانيا، انكلترا، الفريق الفرنسيّ المضيف ونادي 1875 الرياضي بطل لبنان دون ال21 سنة العام 2016.
وقد حصل نادي 1875 ولبنان على شرف المشاركة في هكذا تظاهرة عالمية بفضل عمل جمعية خريجي الرياضة لجامعة القديس يوسف في أوروبا التي تأسّست في شباط الـ2017 في باريس وهي تعمل جاهدة مع الأندية الأوروبية والاتحادات لفتح أبواب التعاون والاستفادة من الخبرات الأوروبية لدعم وتطوير نادي 1875 ورياضة جامعة القديس يوسف.
وتلعب سيدات نادي 1875 وجامعة القديس يوسف كلّ يوم مباراة لتواجه جميع المشاركين ابتداءً من اليوم السبت حتى 5 تموز.
مشاركة مهمّة سترفع دون شكّ مستوى الفريق اللبناني الذي يطمح لتطوير نفسه في ظلّ ظروف صعبة تحيط بكرة الطائرة للسيدات في لبنان بالنسبة لحالة هذه اللعبة الجميلة في الشرق الأوسط وأوروبا.
وسيكون للمدرّب جوني اللقيس فرصة ذهبية للمشاركة بين 6 و 13 تموز في دورة علمية باشراف الاتحاد الفرنسي لكرة الطائرة.

سباحة جامعة القديس يوسف الى الولايات المتحدة

26-06-2017  ملاعب

وسّعت جامعة القديس يوسف مشاركاتها الدولية لتتخطّى حدود القارة العجوز وافريقيا، فغادرت اول بعثة في تاريخ الرياضة الجامعية اللبنانية الحديثة لتعبر المحيط باتّجاه بلاد العم سام.
انفتاح رياضي عالمي عودتنا عليه دائرة الرياضة في جامعة القديس يوسف التي جالت في معظم أنحاء أوروبا حتّى بات اسم هذه الجامعة العريقة على كلّ لسان, ينتظر قدومها كلّ منظّمي المسابقات الرياضية الجامعية في أوروبا لتغني مهرجاناتهم بالمستوى الرياضي والاخلاقي الرفيع.
وبعد 10 رحلات ناجحة هذا الموسم، وهو رقم قياسي جديد يحسب لسفير لبنان غادرت بعثة فريق السباحة بطل دوري الجامعات في لبنان للالرجال وسيدات للموسمين الفائتين الى ولاية فلوريدا الأميركية للانخراط في معسكر تدريبي شامل باشراف أهمّ المدرّبين والمتخصّصين قبل المشاركة وبدعوة خاصة من الاتحاد الأميركيّ للسباحة في اللقاء الصيفيّ السنويّ لمسابقات السباحة بين 30 حزيران و2 تموّز بمشاركة أبطال من جميع الولايات الأميركية.
وتّتخذ البعثة اللبنانية من المركز الوطنيّ للتدريب في منطقة كليرمونت قرب اورلاندو مقرًّا لها طيلة فترة وجودها في فلوريدا بين 26 حزيران و 3 تمّوز.
وسيكون لطلاّب جامعة القديس يوسف حصّتين تدريبيتين في اليوم, صباحاً وبعد الظهر كما يتخلّل البرنامج ندوات علميّة أبرزها عن علم النفس الرياضي.
وللاستفادة أكثر من الرحلة، يلتقي رئيس البعثة مارون الخوري نخبة من أهمّ اداريي الرياضة الجامعية في الولاية من جامعة وسط فلوريدا وجامعة فلوريدا للاطّلاع منهم على هيكليّة وطريقة العمل وأسرار النجاح التي أوصلت الرياضة الجامعية في الولايات المتحّدة الأميركية الى الجماهيرية.

MUBS ثالثة في سلة الدورة الدولية الجامعية في صربيا 2017

30-05-2017  وطنية

قق منتخب كرة السلة في الجامعة الحديثة للادارة والعلوم MUBS إنجازا مهما بحلوله ثالثا في دورة صربيا الدولية لكرة السلة للجامعات التي أقيمت في العاصمة الصربية بلغراد، بمشاركة أكثر من 12 فريقا من البلد المضيف، إلى جانب تركيا واليونان وتشيكيا والجزائر ولبنان.

وعاد الفريق اللبناني إلى بيروت بكأس المركز الثالث بعد فوزه في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع بنتيجة 67-60 محرزا، وذلك إختتاما لمسلسل إنتصارات متتالية، لم يعكر صفوها إلا التعثر الوحيد أمام جامعة (F.A.M ) بطلة الدورة الحالية.

ومثل الفريق اللبناني كل من لاعب منتخب لبنان علي مزهر، وزميله للناشئين علي منصور، إلى جانب حبيب عبدالله،، وباسل ابراهيم ، ورفعت حرب، وعباس قميحة، وجان قباني، وأحمد دوكسال، ومحمد رميتي، وعفيف جبيلي، بقيادة المدرب عمر بكري، ومدير البعثة فادي فياض.

بطولة الإتحاد الرياضي اللبناني للجامعات للشطرنج – فئة الفردي 2017

22-05-2017
أحرز كل من عمرو الجاويش (جامعة بيروت العربية) وأماني علي خان (اللبنانية الدولية) بطولة الإتحاد الرياضي اللبناني للجامعات للشطرنج – فئة الفردي، التي نظمتها دائرة النشاط الرياضي في الجامعة اللبنانية ورعاها رئيس الجامعة البروفسور فؤاد أيوب مفتتحاً جولاتها التي أجريت في قاعة مكتبة كلية الهندسة في مدينة الرئيس رفيق الحريري الجامعية – الحدث، بحضور عضو مجلس الجامعة العميد الدكتور جان داوود ورئيس دائرة النشاط الرياضي زهير فرحات ومسؤول النشاط في الفرع الأول يوسف الزين ومدرّبين ومهتمين.
وثمّن أيوب الدور الفكري – الرياضي منوّهاً بأهميته على الصعيد الأكاديمي وإنعاكاسته الإيجابية على الحياة الجامعية والشبابية.
وكان شارك في البطولة التي نظّمت وفق الطريقة السويسرية من 6 جولات (مدة كل جولة 10 دقائق + 3 ثوانٍ لكل نقلة) 33 لاعبة ولاعباً بينهم 4 مصنفين يمثلون 8 جامعات.
وحصد بطل لبنان الأستاذ الإتحادي الجاويش 6 نقاط من 6 إنتصارات، وشهد المركز الثاني منافسة حامية تمثّلت بجمع 4 متبارين هم: محمد هبش (الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا) وإيف مطر (الروح القدس الكسليك) ومصطفى خليلي (العربية) ورالف خيرالله (اللبنانية) 4,5 نقطة. وحسم بينهم كسر التعادل، فحل هبش ثانياً، ومطر ثالثاً وخليفة رابعاً وخيرالله خامساً، وجاء عيسى وهبي (اللبنانية – 4 نقاط) سادساً.
وجمعت علي خان (LIU) نقطتين، تلتها زميلتها آية عاجي، وباميلا خوندي (اللبنانية).
وقد توّج الدكتور داوود يعاونه المنظمون الفائزات والفائزين.
أشرف على التنظيم رئيس لجنة الشطرنج في إتحاد الجامعات مسؤول اللعبة في الجامعة اللبنانية الحكم الدولي الياس خيرالله والحكم الدولي جاك بدروسيان.
يذكر أن منتخب الجامعة اللبنانية حلّ ثانياً في بطولة الجامعات للفرق وضمّ: رالف خيرالله (كلية التربية)، عيسى وهبي (الهندسة)، محمد قمر (الهندسة) ونور عطوي (إدارة الأعمال).

بطولة الجامعات في كرة السلة - ستارز ليغ 2017

22-05-2017

برعاية رئيس الإتحاد اللبناني الرياضي للجامعات القنصل المحامي نصري نصري لحود، توّج فريق جامعةAUL (فرع الكسليك) بطلاً لبطولة Stars League "ستارز ليغ" للجامعات في كرة السلة لموسم 2016-2017 وللمرة الرابعة، بفوزه في المباراة النهائية التي اقيمت على ملعب نادي الأنترانيك "سنتر دميرجيان" على جامعة AUST بنتيجة 85-67.
وانتهت الارباع على الشكل التالي:(13-25، 31-37، 59-54 و85-67).
ويُدين الفريق الفائز، الذي يُدرّبه آلان صعب ويساعده مارك حدشيتي، بفوزه في المباراة الى نجمه لاعب فريق الحكمة بيروت جورج إيف دعبول، الذي سجل 35 نقطة، واضاف زميله في الفريق بلال نزهة (بيبلوس) 20 نقطة، والياس معوض (بيت الككو) 17 نقطة وسمير الخوري (الحكمة 16 نقطة)، بينما برز من الفريق الخاسر، الذي يشرف على تدريبه المدرب وسام سابا، نجم فريق بيروت كريم جدايل بتسجيله 33 نقطة، واضاف زميله جيرارد حديديان (التضامن) 16 نقطة، وبهاء زهيم 15 نقطة.
وفشل فريق جامعة AUST من الثأر لخسارته في نهائي الموسم الماضي أمام AUL عندما خسر المباراة بفارق 20 نقطة وبنتيجة 70-90 على مجمع ميشال المر.
وكان فريق جامعة AUL الكسليك وصل الى المباراة النهائية بفوزه في سلسلة نصف النهائي على حساب جامعة MUBS بنتيجة 2-1، فيما نجحت AUST في تخطي عقبة جامعة LCU في سلسلة نصف النهائي الثاني بعد حسمها 2-0.
وفي النهاية، سلّم الدكتور أحمد الذهبي مُنسق البطولة كأسها إلى عميد جامعة AUL فرع الكسليك الدكتور طارق صادق، الذي أهداها الى اللاعبين الذين كانوا يحتفلون مع مدير مكتب القبول فريد هيكل.

لقاء في ألعاب القوى المؤهل الى اليونيفرسياد 2017

12-05-2017

في اطار لقاءات العاب القوى الجامعية التي تنظمها الجامعة الأنطونية (بعبدا-الحدث) والجامعة الاميركية في بيروت تحت اشراف الاتحاد اللبناني للعبة والاتحاد اللبناني الرياضي للجامعات، سيقام لقاء في العاب القوى السبت 20 ايار الجاري على مضمار مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت.
واللقاء مؤهل الى بطولة العالم الجامعية (يونيفرسياد) التي ستقام في تايوان بين 15 و31 آب المقبل.
وفي ما يلي برنامج المسابقة:
-الساعة 15.00-تجمّع الرياضيين
-الساعة 16.00-100 متر رجال والوثبة الثلاثية رجال
-الساعة 16.15-100 متر سيدات
-الساعة 16.25-سباق 1500 م رجال
-الساعة 16.35-سباق 1500 م سيدات والوثبة الثلاثية للسيدات
-الساعة 16.45-سباق 200 م رجال
-الساعة 16.55-200 متر سيدات
وبالنسبة للاعبين واللاعبات الذي ضمنوا حتى الآن المشاركة في اليونيفرسياد فهم:
-100م و200 م:كريستوف بولس (جامعة البلمند)
-400 حواجز:راغب رعد (الجامعة الاميركية)
-400 م:مالك شاتيلا (الجامعة الاميركية)
-800 م: عبدو الحلو (جامعة القديس يوسف)
-1500 م:احمد شور (جامعة فينيسيا)
-رمي الكرة الحديد:شربل سعد (البلمند)
-الوثب الطويل و100 م :كريستيل صانع (البلمند)
-800 م:سارة جو قرطباوي (الجامعة اللبنانية-الاميركية)

بطولة الجامعات في التنس لقب الرجال لسعادة والسيدات لخوري 2017

08-05-2017
اختتم الاتحاد اللبناني الرياضي للجامعات بطولة الجامعات بالتنس على ملاعب جامعة سيدة اللويزة(زوق مصبح). تقدّم الحضور رئيس اتحاد الجامعات المحامي القنصل نصري نصري لحود،رئيس اتحاد التنس اوليفر فيصل ،امين عام اتحاد التنس الان صايغ ،امين عام اتحاد الجامعات ومسؤول مكتب الرياضة في جامعة سيدة اللويزة جورج ناضر،عميدة مكتب الطلاب في الجامعة المضيفة السيدة جويس منسى،منسق مكتب الرياضة في الجامعة المضيفة الياس بطرس،مسؤول لعبة التنس في الاتحاد اللبناني الرياضي للجامعات يوسف الزين.

وفي النتائج النهائية ،وفي فئة فردي الرجال، فاز ميشال سعادة(جامعة سيدة اللويزة) على نجيب فقيه(جامعة الروح القدس-الكسليك)(6-2)(4-6)(10-3) واحرز اللقب.

وبعد فوزه قال سعاده" اود ان اشكر الاتحاد اللبناني الرياضي للجامعات بشخص رئيسه المحامي نصري لحود واتحاد التنس بشخص رئيسه أوليفر فيصل وجورج ناضر والياس بطرس ومدربي ربيع ابو حسون".واحتل جاد صليبي(الجامعة اللبنانية- الاميركية) واميليو خوري(جامعة سيدة اللويزة) المركز الثالث.

وفي فئة فردي السيدات،احرزت برونا خوري(جامعة سيدة اللويزة) اللقب بفوزها على زميلتها في الجامعة جينيفر خواجة(6-2)(6-4) .واحتلت ميساء اسماعيل (الجامعة اللبنانية) المركز الثالث.
قاد المبارتين النهائيتين الحكم اللبناني حامل الشارة البيضاء نيقولا ساسين(عضو اتحاد التنس).

وفي الختام وزّع كبار الحضور الكؤوس والميداليات على الفائزين والفائزات.ثم اقيم حفل كوكتيل على شرف الحاضرين.

بطولة الجامعات في رماية المسدس (9 ملم) 2017

04-05-2017

نظمت الجامعة اللبنانية – الالمانية LGUبالاشتراك مع جمعية "شباب لبنان نحو الوطنية" بطولة الجامعات في رماية المسدس (9 ملم) على كأس الرئيس الاول القاضي الراحل نصري جميل لحود، وذلك للسنة الثالثة على التوالي تحت إشراف الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات في نادي الرماية التابع للجيش اللبناني في الدكوانة - مار روكز.
شارك في المسابقة 22 رامياً ورامية من مختلف الجامعات اللبنانية من مختلف المناطق، وكان لافتاً مشاركة 11 رامية في فئة السيدات.
وحضر رئيس الاتحاد اللبناني الرياضي للجامعات المحامي القنصل نصري نصري لحود وممثل الاتحاد اللبناني للرماية توفيق الحاج ومسؤولون عسكريون وجمهور من هواة اللعبة، وعدد من افراد فريق الجيش للرماية الذين قدموا الإرشادات للمشاركين وطبقوا معايير السلامة في المسابقة تحت إشراف مدرب منتخب لبنان ومدرب فريق الجيش اللبناني لويس رعيدي.
وجاءت النتائج الفنية كالآتي:
· السيدات
1- يمن زيتوني (جامعة المنار) 69 نقطة
2- الين اسكندرجيان (جامعة هايكازيان) 66 نقطة
3- رشا سكيكي (جامعة الجامعة اللبنانية الدولية ) 64 نقطة
4- رضى غسطين (جامعة الكسليك) 63 نقطة
5- غنى نصار (اللبنانية – الالمانية) 60 نقطة.
· الرجال
1- الياس ريشا (جامعة AUL) 71 نقطة
2- عمر عميش (الجامعة الأميركية ) 67 نقطة
3- نعمة محفوظ (جامعة سيدة اللويزة ) 55 نقطة
4- عمر العلي (جامعة المنار) 48 نقطة
5- جوزيف شلالا (اللبنانية – الالمانية) 46 نقطة.
وفي نهاية المسابقة، توّج لحود ومدير الرياضة في جامعة اللبنانية – الالمانية داني حريكي وممثل الاتحاد توفيق الحاج الابطال والبطلات .
وسيتم بث وقائع المسابقة على الهواء عبر شاشة OTVالسبت 6 ايار الجاري عند الساعة 14.50 بعد الظهر.

الأنطونية نظّمت بطولة الجامعات في "القوى" 2017

02-05-2017

نظّمت الجامعة الأنطونية (بعبدا- الحدث) بطولة لبنان الجامعية في ألعاب القوى على مضمار المدينة الجامعية في الحدث تحت اشراف الاتحاد اللبناني الرياضي للجامعات واتحاد العاب القوى.
وحضر رئيس اتحاد العاب القوى رولان سعادة والامين العام ايلي سعادة وعميدة كلية العلوم الرياضية في الجامعة المنظمة الدكتورة زينا مينا وعضو الاتحاد اللبناني الرياضي للجامعات احمد الذهبي واعضاء لجنة العاب القوى في اتحاد الجامعات كابي عيسى الخوري ومحمد مواس وجورج عساف وأليس كيروز وصالح زعيتر.
وفي ما يلي النتائج:
*سيدات:
-الوثب الطويل:
1-كريستيل صانع(جامعة البلمند):5.49 متر
2-كارلا مهتار(جامعة بيروت العربية):4.49 م
*رجال:
1-سيرج انطون(الجامعة اللبنانية):6.11 م
2-نور درويش(جامعة بيروت العربية):6.10 م
3-علي صالح(الجامعة اللبنانية):6.06 م
*رمي الكرة الحديد:
-رجال:
1- شربل سعد(جامعة البلمند):14.24 م
2- مروان علاء الدين(جامعة بيروت العربية):10.96 م
3-طوني ابي تامر(الجامعة اللبنانية):10.67 م
*رمي الرمح
-سيدات:
1-ماريا بيا زينا رحمة(جامعة القديس يوسف):26.25 م
2-رولا مكوك(الجامعة اللبنانية):12.84 م
3- غنوة الحاج(الجامعة اللبنانية):7.07 م
-رجال:
1-احمد شاهين(الجامعة اللبنانية): 46.55 م
2-مروان علاء الدين(جامعة بيروت العربية):40.42 م
3-وليد كرم(جامعة القديس يوسف):39.17 م
*5000 م
-سيدات:
1-ماري حجيج(الجامعة اللبنانية):21.38.80 دقيقة
2-كاتيا راجح(الجامعة الاميركية):26.49.80 د
3-ساندي كرم(جامعة سيدة اللويزة): 26.58.20 د
-رجال:
1-احمد فروخ(الجامعة الاميركية):17.25.50 د
2-حسين زيات(الجامعة اللبنانية الدولية):17.26.70 د
3-شربل مرعب(الجامعة اللبنانية):17.51.20 د
*1500 رجال:
1-احمد شور(الجامعة اللبنانية):4.11.55 د
2-حسين زيات(الجامعة اللبنانية الدولية):4.27.12 د
3-زكريا حروكي(الجامعة اللبنانية الدولية):4.41.99 د
*800 متر
-سيدات:
1-سارة جو قرطباوي(الجامعة اللبنانية الاميركية): 2.25.70
2-روان بشروش(جامعة مابس):2.54.80 د
-رجال:
1-عبدو الحلو(جامعة القديس يوسف):1.58.00 د
2-حسين خليفة(الجامعة الاميركية):2.00.10 د
3-مصطفى حرب(الجامعة اللبنانية):2.05.60 د
*400 م
-سيدات:
1-مارينا فنيانوس(الجامعة الاميركية):1.07.99 د
-رجال:
1-مالك شاتيلا(الجامعة الاميركية):50.49 ثوان
2-محمد مرتضى(الجامعة اللبنانية):50.71 ث
3-علي الاشقر(الجامعة اللبنانية الدولية):53.46 ث
*400 حواجز
-رجال:
1-راغب رعد(الجامعة الاميركية):59.09 ث
2-عبدالله ديب(جامعة بيروت العربية):1.06.40 د
*200 م
-سيدات:
1-ليا بو فاضل(الجامعة الاميركية): 31.70 ث
-رجال:
1-كريستوف بولس(جامعة البلمند):21.70 ث
2-عبد الرحيم الريس (الجامعة الاميركية للعلوم والتكنولوجيا):22.30 ث
3-مالك شاتيلا(الجامعة الاميركية):22.50 ث
*100 م
-سيدات:
1-كريستيل صانع(جامعة البلمند):12.69 ث
2-تارا كنج(الجامعة الاميركية):14.05 ث
3-مارينا فنيانوس(الجامعة الاميركية):14.53 ث
*بدل 4 -100م
-رجال:
1-الجامعة اللبنانية:45.80 ث
2-الجامعة الاميركية:46.20 ث
3-جامعة بيروت العربية:53.30ث
-سيدات:
1- الجامعة الاميركية:1.02.99 د

لقب تنس الجامعة اللبنانية للعلي وإسماعيل 2017

02-05-2017   ملاعب

أسفرت بطولة الجامعة اللبنانية للتنس، التي نظّمت في إطار إحتفالات العيد الـ66، عن إحراز كل من هاشم العلي وميساء إسماعيل اللقب.
المباريات التي أجريت على ملاعب المجمّع الجامعي – الحدث، أشرف على تنظيمها مسؤول النشاط الرياضي في الفرع الأول المشرف على اللعبة يوسف الزين، ومثّل رئيس دائرة النشاط الرياضي زهير فرحات في توزيع الكؤوس والميداليات على مستحقيها بحضور الدكتور غسان المصري (كلية طب الأسنان) والمدربين سعد سمعان وعبد الكريم فقيه وحسين عيسى.
وقد فاز العلي (كنام) في المباراة النهائية على كميل ياسين (العلوم) بنتيجة 6 – 2 و6 – 3. وحلّ كل من إيلي ديب (التربية الرياضية) ومحمد سلوم (الصيدلة) في المركز الثالث.
وإحتفظت إسماعيل (طب الأسنان) باللقب للمرة الثالثة، بفوزها على لورا فقيه (الصيدلة) بنتيجة 9 – 2. وحلّت كل من سلوى فاعور (العلوم) وليليت نالبنديان (الصيدلة) في المركز الثالث.
طاولة ثنائية
على صعيد آخر، أسفر اللقاء الثنائي الودي بين كليتي الحقوق وإدارة الأعمال – الفرع الأول، وشارك فيه 30 لاعبة ولاعباً، عن فوز كل من فاطمة نعمة وزهير العبيدي (إدارة الأعمال)، وحلّ كل من جمانة جبار ومحمد عيتاوي (الحقوق) في المركز الثاني.
ووزّع مدير كلية الحقوق الدكتور حسين ايوب الميداليات على مستحقيها بحضور منظّم اللقاء المدرّب سعد سمعان.
الفرع الخامس
وفي الفرع الخامس، ينظّم المعهد الجامعي للتكنولوجيا بطولته لكرة الطاولة بدءاً من الثانية من بعد ظهر الجمعة 5 الجاري. كما ينظّم المعهد بالشراكة مع جمعية صيدا ماراثون يوماً رياضياً السبت 6 منه في مدينة الرئيس رفيق الحريري الرياضية – صيدا، برعاية عميده الدكتور محمد الحجار، يتضمّن سباقاً للجري (400م) ومباريات في الـ"ميني فوتبول" لأقسام المعهد وفرع عبيه، فضلاً عن مباراة بين أساتذة المعهد.

بطولة لبنان للجامعات في لعبة المواي تاي 2017

نظم مكتب الرياضة في جامعة AUST بطولة لبنان الرسمية للجامعات للـ Muay Thai برعاية رئيس الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات نصري نصري لحود، وبالتعاون مع الاتحاد الرياضي اللبناني للـ Muay Thai، في حضور رئيسه سامي قبلاوي. شارك في البطولة حوالي 80 لاعبا ولاعبة من 12 جامعة.

افتتح النشاط، بكلمة لمدير مكتب الرياضة في الجامعة زياد سعادة الذي رحب برئيس الاتحاد وفي الجامعات المشاركة، ودعا الشباب اللبناني وطلاب الجامعات الى الالتفاف حول الرياضة.

ثم تحدث رئيس الاتحاد سامي قبلاوي عن اهمية هذه الدورة والنشاط الرياضي الجامعي، وشكر الجامعة المنظمة والاتحاد اللبناني على ما توصل إليه من انجازات عالمية.

نتائج البطولة
وجاءت نتائج البطولة على الشكل الآتي:
المركز الأول: AUST
المركز الثاني: USJ
المركز الثالث: BAU
وفي الختام، تم توزيع الكؤوس والميداليات.

"القديس يوسف" تسيطر على دوري الجامعات 2017

01-05-2017   ملاعب
حافظت جامعة القديس يوسف على سيطرتها ككلّ موسم على ألقاب الدوري الجامعي بحصدها 7 بطولات من أصل 16 ممكنة.
وفازت جامعة القديس يوسف بألقاب: السباحة سيدات، السباحة رجال، كرة اليد رجال، كرة المضرب المختلط، السكواش رجال، الريشة الطائرة رجال والريشة الطائرة سيدات.
وحلت فرق كرة القدم للصالات رجال د، كرة القدم للصالات سيدات وكرة الطائرة سيدات في المركز الثاني.
كما حلت فرق كرة الطاولة سيدات، كرة السلة رجال وكرة السلة سيدات في المركز الثالث.
فيما لم توفّق فرق الكرة الطائرة رجال وكرة الطاولة رجال في بلوغ المربّع الذهبي. ولم تشارك جامعة القديس يوسف في دوري الجامعات لكرة القدم رجال هذا الموسم.
وتأتي أفضلية جامعة القديس يوسف على معظم الألعاب الفردية على حساب الألعاب الجماعية، بحكم تطبيق سياستها القصيرة الأمد في الاستثمار في الألعاب الفردية على الصعيد الجامعي للمحافظة على تصدّرها السنويّ والتاريخيّ للجامعات الفائزة بأكبر عدد من ألقاب الدوري: 6 لجامعة القديس يوسف مقابل 4 لجامعة الروح القدس الكسليك ولقب واحد لكلّ من الجامعة اللبنانية الأميركية جبيل، الجامعة اللبنانية الأميركية بيروت، الجامعة الأميركية بيروت، جامعة سيدة اللويزي وجامعة بيروت العربية هذا الموسم.
كما وسّعت جامعة القديس يوسف الفارق بينها وبين جامعة الروح القدس الكسليك في صدارة الفائزين بالألقاب منذ انطلاق دوري الجامعات موسم 2006-2007 حتّى اليوم (10 مواسم) فجمعت جامعة القديس يوسف 38 لقبا مقابل 21 لقبا لجامعة الروح القدس الكسليك و15 لقبا للجامعة الأميركية بيروت في المركز الثالث.
نذكر ايضاً أن جامعة القديس يوسف هي الجامعة الوحيدة التي تمكنت من الفوز بجميع ألقاب ألعاب الدوري الجامعي.
أمّا الشطر الثاني من خطّة جامعة القديس يوسف القصيرة الأمد هذه (5 مواسم) فتقوم على المحافظة على مستوى لائق والوصول الى المربع الذهبي في الألعاب الجماعية والمنافسة على اللقب قدر المستطاع جامعياً مقابل صبّ كلّ الجهد والاستثمار في الألعاب الجماعية لصالح نادي 1875 الرياضي وهو ابن جامعة القديس يوسف من مواليد سنة 2015 وهو يجمع طلاّب الجامعة وخرّيجيها معاً.
ولقد نجحت جامعة القديس يوسف في الشطر الثاني من خطتها هذه ايضاً اذ استطاعت حتى اليوم في موسمين فقط أن تصعد بالنادي من الدرجة الخامسة الى الثالثة في كرة السلة رجال، ومن الثالثة الى الثانية في كرة السلة سيدات، ومن الرابعة الى الثالثة في الكرة الطائرة رجال، فيما حافظ فريق كرة القدم للصالات رجال على موقعه بين أفضل خمس فرق في دوري الدرجة الأولى وكان فريق سيدات الفوتسال قريباً جداً من احراز دوري الدرجة الأولى لكنه اكتفي بالمركز الثاني. كما حلّ فريق سيدات كرة الطائرة في المركز الرابع في دوري الدرجة الأولى.
وأيضاً تعمل جامعة القديس يوسف بقوّة على الصعيد الدولي بهدف اكتساب الخبرة ونشر أجمل صورة للبنان في الخارج وهي بطلة دولية برشلونة وفرنسا عام 2017 وسيكون لها جولات مكثّفة حول العالم بين أيار وتموز من العام الجاري.
خطّة متكاملة تتكلّل بالنجاح وتستكمل قريباً مع المرحلة الطويلة الأمد باطلاق جامعة القديس يوسف ونادي 1875 والأكاديميات الرياضية في جميع الألعاب.

الجامعة "الاسلامية" بطلة الجامعات في الميني فوتبول 2017

15-04-2017

توّج فريق الجامعة الاسلامية في لبنان بطلاً لبطولة الجامعات في الميني فوتبول بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق جامعة رفيق الحريري بنتيجة 5-3 على ملاعب الحازمية وبحضور عدد كبير من اداريي واساتذة وطلاب الجامعتين.
وفي الختام قام مدير شؤون الطلاب والتسجيل في الجامعة الاسلامية الدكتور غادي مقلد بتقديم ميداليات وكأس المركز الثاني الى فريق جامعة رفيق الحريري.
بدوره، قام عميد شؤون الطلاب في جامعة رفيق الحريري الدكتور محمد دياب بتقديم ميداليات وكأس المركز الأول الى فريق الجامعة الاسلامية في لبنان.
كما حصل اللاعب حاتم عيد على جائزة افضل لاعب في الدورة من جامعة الحريري واللاعب محمد زريق كأفضل حارس في الدورة من الجامعة الإسلامية.
قاد فريق جامعة الحريري خالد البابا وفريق الجامعة الإسلامية زكريا شرارة.

"قوى" الجامعة اللبنانية لكلية التربية 2017

07-04-2017   ملاعب
أحرزت كلية التربية المركز الأول في بطولة الجامعة اللبنانية لألعاب القوى، التي أجريت على مضمار المجمّع الرياضي التابع لمدينة الرئيس رفيق الحريري الجامعية – الحدث، بمشاركة أكثر من 150 طالبة وطالباً، وشملت 8 منافسات، وواكبها رئيس دائرة النشاط الرياضي في الجامعة زهير فرحات ومسؤول النشاط في الفرع الأول يوسف الزين ومسؤول ألعاب القوى صالح زعيتر و12 مدرّبة ومدرّباً تولوّا التجكيم وضبط الوقت.
وحصدت التربية 5 ميداليات ذهبية وفضيتين وبرونزيتين، وتلتها الآداب (1 – 5 – 4)، ثم العلوم (ذهبية وفضية) فالحقوق (ذهبية)، ونالت إدارة الأعمال فضية وبرونزية والهندسة برونزية.
وعلى الصعيد الفردي، تميّزت لارا صالح (التربية) بحصولها على لقبي الجري 60م والوثب الطويل.
وفي الإختتام توّج فرحات ومعاونوه الفائزات والفائزين.
وفي ما يلي النتائج المسجلة:
الإناث:
60م:
1 – لارا صالح – التربية – 9,7 ثانية
2 – مروى السبع – الآداب – 9,15
3 – نوال صالح وجنان أيوب – الآداب – 9,91
800م:
1 – لؤى زعرور – الحقوق – 2,48,00 دقيقة
2 – مروى السبع – الآداب – 3,09,00
3 – جنان أيوب – الآداب – 3,50,00
دفع الجلة (3 كلغ):
1 – ريمان عمير – الآداب – 6,70 م
2 – جنان أيوب – الآداب – 6,30
3 – رولا مكوك – الآداب – 5,54
الوثب الطويل:
1 – لارا صالح – التربية – 3,80 م
2 – رولا مكوك – الآداب – 3,08
3 – جنان أيوب – الآداب – 3,06
الذكور:
100م:
1 – أسعد صليبا – التربية – 11,39 ثانية
2 – فادي فواز – إدارة الأعمال – 11,60
3 – حسن علي – التربية – 11,79
1500م:
1 – مصطفى حرب – العلوم – 4,37,00 دقيقة
2 – علي مارديني – العلوم – 4,46,00
3 – محمد مرتضى – الهندسة – 4,48,00
دفع الجلة (5 كلغ):
1 – علي محسن – التربية – 11,00 م
2 – محمد السوم – التربية – 10,63
3 – مايكل صقر – التربية – 9,93
الوثب الطويل:
1 – طوني أبي تامر – التربية – 5,62 م
2 - علي محسن – التربية – 5,48
3 – فادي فواز – إدارة الأعمال – 5,33

بطولة الجامعات في الريشة الطائرة والعاب القوى 2017

03-04-2017  ملاعب

نظمت الجامعة الأنطونية(بعبدا- الحدث) بطولة الجامعات في الريشة الطائرة (بادمنتون) في مقرها، تحت إشراف الاتحاد اللبناني للريشة الطائرة والاتحاد اللبناني الرياضي للجامعات. شارك في البطولة 7 جامعات. وفي ما يلي النتائج:
*رجال:
1- ميا خنيصر(جامعة القديس يوسف)
2- ماري جوزيه عبد الكريم(جامعة القديس يوسف)
3- كاريل معوض(الجامعة اللبنانية –الأميركية- جبيل) ومارال سيمونيان(جامعة هايكازيان)
*سيدات:
1-ارنست عبود(جامعة القديس يوسف)
2-اسكار نوم(الجامعة اللبنانية-الاميركية -بيروت)
3-جان بول كاترجيان(جامعة هايكازيان) وروبن مخول (جامعة سيدة اللويزة)

06-04-2017

وفي العاب القوى أحرزت كلية التربية المركز الأول في بطولة الجامعة اللبنانية لألعاب القوى، التي أجريت على مضمار المجمّع الرياضي التابع لمدينة الرئيس رفيق الحريري الجامعية – الحدث، بمشاركة أكثر من 150 طالبة وطالباً، وشملت 8 منافسات، وواكبها رئيس دائرة النشاط الرياضي في الجامعة زهير فرحات ومسؤول النشاط في الفرع الأول يوسف الزين ومسؤول ألعاب القوى صالح زعيتر و12 مدرّبة ومدرّباً تولوّا التجكيم وضبط الوقت.
وحصدت التربية 5 ميداليات ذهبية وفضيتين وبرونزيتين، وتلتها الآداب (1 – 5 – 4)، ثم العلوم (ذهبية وفضية) فالحقوق (ذهبية)، ونالت إدارة الأعمال فضية وبرونزية والهندسة برونزية.
وعلى الصعيد الفردي، تميّزت لارا صالح (التربية) بحصولها على لقبي الجري 60م والوثب الطويل.
وفي الإختتام توّج فرحات ومعاونوه الفائزات والفائزين.
وفي ما يلي النتائج المسجلة:

الإناث:
60م:
1 – لارا صالح – التربية – 9,7 ثانية
2 – مروى السبع – الآداب – 9,15
3 – نوال صالح وجنان أيوب – الآداب – 9,91
800م:
1 – لؤى زعرور – الحقوق – 2,48,00 دقيقة
2 – مروى السبع – الآداب – 3,09,00
3 – جنان أيوب – الآداب – 3,50,00
دفع الجلة (3 كلغ):
1 – ريمان عمير – الآداب – 6,70 م
2 – جنان أيوب – الآداب – 6,30
3 – رولا مكوك – الآداب – 5,54
الوثب الطويل:
1 – لارا صالح – التربية – 3,80 م
2 – رولا مكوك – الآداب – 3,08
3 – جنان أيوب – الآداب – 3,06
الذكور:
100م:
1 – أسعد صليبا – التربية – 11,39 ثانية
2 – فادي فواز – إدارة الأعمال – 11,60
3 – حسن علي – التربية – 11,79
1500م:
1 – مصطفى حرب – العلوم – 4,37,00 دقيقة
2 – علي مارديني – العلوم – 4,46,00
3 – محمد مرتضى – الهندسة – 4,48,00
دفع الجلة (5 كلغ):
1 – علي محسن – التربية – 11,00 م
2 – محمد السوم – التربية – 10,63
3 – مايكل صقر – التربية – 9,93
الوثب الطويل:
1 – طوني أبي تامر – التربية – 5,62 م
2 - علي محسن – التربية – 5,48
3 – فادي فواز – إدارة الأعمال – 5,33

لقب أفضل روح رياضية لجامعة اليسوعية في دولية برشلونة 2017

03-04-2017  وطنية

سيطرت جامعة القديس يوسف (اليسوعية) على ألقاب دولية برشلونة "أوروايسادي" التي شارك فيها جامعات من اسبانيا، ايطاليا، سويسرا، ألمانيا، تركيا، انكلترا ولبنان.

وتوجت جامعة القديس يوسف بطلة لمسابقات كرة القدم للصالات (سيدات)، كرة السلة (سيدات) وكرة القدم للصالات (رجال). كما فازت كايت سعادي من جامعة القديس يوسف بفضية كرة المضرب (للسيدات).

وأعطيت بعثة الجامعة شرف لقب أفضل روح رياضية في البطولة.

بطولة الجامعة اللبنانية – الفرع الأول للـ"ميني فوتبول"

30-03-2017

للمرة الرابعة توالياً، إحتفظ فريق كلية العلوم ببطولة الجامعة اللبنانية – الفرع الأول للـ"ميني فوتبول"، التي أجريت مبارياتها في المجمّع الرياضي التابع لمدينة رفيق الحريري الجامعية – الحدث، وإستمرت نحو شهرين بمشاركة فرق 10 كليات.
فبحضور رئيس دائرة النشاط الرياضي في الجامعة زهير فرحات ومدير كلية العلوم – الفرع الأول الدكتور محمد دبوق وجمهور طلابي مواكب، أجريت المباراة النهائية بين العلوم والإعلام والتوثيق، وتخللتها إثارة كبيرة حتى حسم العلوم فوزه بنتيجة 5- 2، بعدما سجل هدفين في الدقائق الأخيرة كفلا إحتفاظه باللقب.
وأحرز أهداف العلوم كل من: حسن شعيتو، علي عباس، حسين غريب، محمد بزون وحسن جفال. وللإعلام كل من علي موسى وعلي موسوي.
قاد فريق العلوم عبد الكريم فقيه وفريق الإعلام نبيل بعلبكي. وأدار للقاء مصطفى إسماعيل وداني نعنوع وأحمد أيوب.
وكان الدور نصف النهائي شهد فوز العلوم على الحقوق والعلوم السياسية والإدارية بنتيجة 4 – 3، والإعلام على الهندسة 3 – 1.
وهنّأ فرحات فريقي النهائي مقدّراً الحماسة والمواكبة على مدى مراحل البطولة، واعداً بنشاطات نوعية وتزخيم العمل الرياضي في الجامعة. كما هنّأ دبوق الفائزين متمنياً لكلية العلوم إنتصارات دائمة.
وقد تسلّم الفائزون الكؤوس والميداليات من فرحات ودبوق ومسؤول النشاط الرياضي في الفرع الأول يوسف الزين، الذي أشرف على مجريات البطولة بمعاونة مدربي الكليات.
ألعاب القوى
على صعيد آخر، تقام بطولة الجامعة اللبنانية لألعاب القوى على مضمار مجمّع الحدث بدءاً من الرابعة من بعد ظهر الأربعاء 5 نيسان، وتتضمّن مسابقات في الـ60 والـ800م (إناث) والـ100 والـ1500م (ذكور)، ودفع الجلة والوثب الطويل.

ذهبية لجامعة القديس يوسف في فرنسا 2017

28-02-2017   المستقبل

حقّق فريق سيدات جامعة القديس يوسف انجازا تاريخيّا للرياضة الجامعية اللبنانية بإحرازه ذهبية لعبة الكرة الطائرة في دولية فرنسا للجامعات لأوّل مرّة على الصعيد الدولي.

وعلى الرغم من المستوى العالي في لعبة الكرة الطائرة للسيدات في أوروبا وعدم قدرة أي فريق لبناني من المنافسة في السنوات العشر الماضية، استطاعت جامعة القديس يوسف كسر السيطرة الأوروبية بفوز مثير في نهائي دولية باريس من تنظيم جامعة العلوم السياسية الباريسية الشهيرة. الفريق اللبناني المتألّق تغلّب في مشواره نحو اللقب التاريخيّ على جامعات من فرنسا، وألمانيا، وانكلترا، وايرلندا ليقابل في النهائي الفريق الفرنسيّ المضيف المدعم بلاعبة برازيلية من الطراز الرفيع. تقدّم أصحاب الأرض ١-٠ في الشوط الأوّل ٢٥-١٨ فردّت سيدات لبنان في الشوط الثاني المثير ١-١ (٢٥-٢٣). وتقدّمت الفرنسيات ٥-٢ مع بداية الشوط الثالث الحاسم قبل أن تعود سيدات لبنان للدفاع ببسالة ففرملت هجوم البرازيلية رومانيولي والمتألّقة الفرنسية باسكانيت لتنتهي المجموعة الثالثة ٢٥-٢١ للبنان.

فريق جامعة القديس يوسف المثابر والذي بُني منذ ٥ سنوات لينافس في لبنان والخارج لم يحقّق هذا الانجاز بالصدفة، اذ انّ الجامعة اعتمدت على انتداب أبرز لاعبات فريق مدرسة العائلة المقدسة الفنار بطل لبنان لسنوات عديدة وعملت الجامعة على تطوير اللاعبات عبر تكثيف المشاركات الخارجية كان آخرها المشاركة في بولندا وايطاليا وتشيكيا. كما رخّصت جامعة القديس يوسف ناديا لاعطاء المجال لسيداتها للمشاركة في بطولة لبنان للدرجة الأولى. وزاد من قوّة هذا الفريق المتجانس انضمام النجمة ماريلا الجريدي من مدرسة الحكمة برازيليا للدراسة في جامعة القديس يوسف بدءا من هذا العام كما استفاد الفريق من خبرة أندريا أبي صعب المحترفة في الدوري الفرنسيّ.

نذكر أيضاً أنّ فريق خرّيجي جامعة القديس يوسف لكرة القدم للرجال حلّ في المركز الثاني بعد الفريق الانكليزيّ من جامعة لندن.

رئيس جامعة الروح القدس يكرم لاعبات السلة والفوتسال 2017

27-02-2017   ملاعب

كرّم رئيس جامعة الروح القدس - الكسليك الأب البروفسور جورج حبيقة فريق كرة السلة للسيدات بعد إحرازه لقب البطولة العربية الأولى للجامعات، وفريق كرة الصالات (فوتسال) للسيدات وصيف البطولة بحضور المسؤول الرياضي في الجامعة فؤاد صليبا.
والقى  الأب الرئيس حبيقة كلمة بالمناسبة اشاد خلالها بإنجازات الفرق الرياضية للجامعة وأثنى على دور الرياضة كغذاء روحي للشباب ووعد بمواصلة دعم الفرق الجامعية في الإستحقاقات المحلية والدولية.
وقدمت قائدتا الفريقين ريبيكا عقل لكرة السلة وإليانا هاشم لكرة الصالات كأسي البطولتين للأب الرئيس في ما يعتبر  إنجاز غير مسبوق للرياضة الجامعية في المحافل العربية، علما أن البطولة حفلت بالندية، حيث ضمت المنتخبات الجامعية المشاركة، لاعبات من منتخباتها الوطنية مما رفع من مستوى التحدي والمنافسة.
وكانت جامعة الروح القدس - الكسليك العلامة الفارقة في الموسم الرياضي الجامعي المنصرم حيث أحرزت ثلاث من البطولات الجامعية  الست الكبرى: كرة سلة رجال وسيدات، الكرة الطائرة رجال.

البطولات المؤهلة الى يونيفرسياد تايوان في شهر آب 2017

23-02-2017
أذاعت الأمانة العامة للاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات المقررات المتعلقة باقامة البطولات المؤهلة لليونيفرسياد الصيفي المقرر في تايوان خلال شهر آب المقبل حسب المواعيد و الاماكن التالية :
• كرة طاولة في 18 آذار في الجامعة اللبنانية الاميركية بيروت
للمشاركة : ميشال رزق الله: rizkallah@hotmail.com
آخر مهلة للاشتراك : الجمعة 10 آذار

• بادمنتون(الريشة الطائرة) في 18 آذار في الجامعة الانطونية - بعبدا
للمشاركة: ادغار قزي : Edgard.azzi@ua.edu.lb
آخر مهلة للاشتراك : الجمعة 10 آذار

• سباحة في 21 آذار في الجامعة الاميركية - بيروت
للمشاركة:عادل يموت : adelyamout@hotmail.com
آخر مهلة للاشتراك : الجمعة 14 آذار

• تايكواندو 25 في آذار في نادي المون لا سال
للمشاركة: جوزف خوري : Joe.khoury@hotmail.com
آخر مهلة للاشتراك : الجمعة 14 آذار

• جودو في 26 آذار في نادي بودا- ادما
للمشاركة: جو شما: joechamma@hotmail.com
آخر مهلة للاشتراك : الجمعة 14 آذار

• تنس من 2 و لغاية 5 ايار في جامعة سيدة اللويزة
للمشاركة: الياس بطرس : eboutros@ndu.edu.lb
آخر مهلة للاشتراك : الجمعة 21 نيسان

• العاب قوى في 28/29 نيسان في مدينة رفيق الحريري الجامعية – الحدث
للمشاركة: ادغار قزي: Edgard.azzi@ua.edu.lb
آخر مهلة للاشتراك : الجمعة 21 نيسان

• سلاح الشيش في 18 آذار في مجمع اميل لحود الرياضي
للمشاركة: مراسلة الامين العام : sportdep@ndu.edu.lb
 

فهرس

جميع الحقوق محفوطة :عبده يوسف جدعون - الدكوانة - 2003-2017
 
 All rights reserved.

    abdogedeon@gmail.com   للمراسلة

Last updated on     06/05/2017   ABDO GEDEON   -  All rights reserved.