FSUL ACTIVITIES 2018

الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات

FEDERATION SPORTIVE UNIVERSITAIRE DU LIBAN

نشاط الجامعات في لبنان 2018

دورة الاستقلال للجامعات والمدارس في جامعة AUST 2018

29-11-2018

تزامناً مع عيد استقلال لبنان الخامس والسبعين، نظم قسم الرياضة في الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا (AUST) بإشراف مدير القسم زياد سعادة دورة الاستقلال الرياضية في الشطرنج للجامعات التي شارك فيها 40 مشتركاً من8 جامعات وكذلك دورة المدارس للألعاب الرياضية والتي شارك فيها أكثر من 30 مدرسة من محافظات بيروت وجبل لبنان والبقاع والجنوب.

حضر حفل ختام دورة الاستقلال النائب العميد شامل روكز، رئيس الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات المحامي نصري لحود ورئيس الاتحاد اللبناني للشطرنج المهندس عزت قريطم ونائب رئيس جامعة AUST الدكتور رياض صقر، ومدراء المدارس والمدربين والمدربات.

قدمت الاحتفال مديرة الدائرة الإعلامية في AUST ماجدة داغر، وكانت كلمة للدكتور رياض صقر والنائب روكز شددا فيها على أهمية النهضة بالرياضة أكاديمياً وعلى المستوى الرسمي. وقدم بعدها صقر درعين تقديريين لروكز ولحود، ثم جرى توزيع الميداليات والكؤوس على الفائزين في الدورة من مختلف المدارس والجامعات، وفازت مدرسة Sabis الشويفات بكأس التحدي. وفاز بكأس دورة الشطرنج للفرق الجامعة اللبنانية وفي الفردي فاز عمرو جاويش من الجامعة العربية.

دورات الإستقلال في الجامعة اللبنانية 2018

28-11-2018
أحرز كل من غاييل أشقر (كلية الهندسة) ونيقولا الحاج عساف (العلوم) لقب دورة الإستقلال لكرة الطاولة في الجامعة اللبنانية الفرع الثاني، التي أجريت منافساتها في كليه الهندسة رومية. وفاز إسطفان أشقريان (العلوم) بلقب دورة الشطرنج.

وشهدت دورة كرة الطاولة مشاركة 37 لاعباً و9 لاعبات، وخاض دورة الشطرنج 17 لاعباً، من 7 كليات هي: العلوم، الزراعة، الآداب، الفنون، الحقوق، الإعلام، والهندسة.
وتغلّبت أشقر في المباراة النهائية على كارين عنيسي (الهندسة) 3 صفر. وحلّت ستيفاني شاغوري (الإعلام) وريتا نعمة (الحقوق) في المركز الثالث.

وعند الذكور، فاز الحاج عيسى على لويجي شامي (العلوم) 3 صفر في النهائي. وحلّ كلّ من مارك عطية (الزراعة) والياس غاوي (الفنون) في المركز الثالث.

وفي الشطرنج، جمع أشقريان 4 نقاط من أصل 5 ممكنة (كسر التعادل 14)، تلاه بول طعمه (الهندسة، كسر التعادل 12)، وايدي أبو زيد (العلوم، كسر التعادل 11). وحلّت جوان خيرالله (العلوم) رابعة حاصدة 3,5 نقطة.

وفي إختتام المنافسات، تسلّم الفائزات والفائزون ميدالياتهم من مسؤول النشاط الرياضي في الفرع الثاني ايلي خيرالله والمدربين فادي كيوان ومارون نقولا وقره بت دونريان وتانيا ضاهر وجيسيكا صقر وجوزف مطر ودافيد صايغ وجورج فرح.

دوري الـ"ميني فوتبول"

على صعيد آخر، ينطلق في 10 كانون الأول المقبل دوري الـ"ميني فوتبول" في الفرع الثاني على ملاعب بلدية بيروت جسر الواطي وكلية العلوم الفنار، بإشراف لجنة تضم المدربين الياس فريجي وجيسيكا صقر ودافيد صايغ.

وستستمر البطولة حتى أواخر العام الجامعي، وتجرى نهائياتها وفق طريقة المربع الذهبي لمتصدري مجموعتيها.
وتضم المجموعة الأولى فرق كليات الهندسة والعلوم والآداب والإعلام. وتلعب في الثانية فرق كليات التربية وإدارة الأعمال والزراعة والفنون.
وستتخلل المراحل الأولى من الدوري إنتقاء عناصر منتخب الفرع الثاني للعبة.

ميداليتان للقديس يوسف في بطولة العالم الجامعية 2018

19-11-2018
بعد أيّام من تتويجها بطلة لدوليّة براغ، تابعت جامعة القديس يوسف تألّقها باحرازها ميداليتين فضيّة وبرونزية في بطولة العالم الجامعية بنسختها الرابعة، التي استضافتها مدينة برشلونة الاسبانية بين 14 و18 تشرين الثاني 2018.
أبطال جامعة القديس يوسف الذين اعتادوا العودة الى لبنان محمّلين بالكؤوس والميداليات أصرّوا أن يكون لهم مكاناً على منصّة التتويج في بطولات العالم التي شارك فيها 2400 رياضي من 70 جامعة يمثّلون 30 دولة من أوروبا، آسيا وأفريقيا.
المهمّة التي بدت مستحيلة مع انطلاق مسابقات السباحة، بسبب حضور أبطال الدول المشاركة والتي تستعدّ للأنفرسياد الصيفي 2019، مالت الى الممكنة بعد تأهّل البطلة أليكسيا خوري لنهائيات سباق ال50م حرّة، قبل أن تحقّق الانجاز وتحلّ في المركز الثاني بعد البطلة البلجيكية لورهنينشالكي من جامعة غينت وقبل السلوفاكية سيمونا ميديفا من جامعة كومينيوس براتيسلافا في المركز الثالث متساويةً مع المصريّة فريدة عيد من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.
لم تكتف جامعة القديس يوسف بالميدالية الفضّية، فانتزع فريق كرة الماء المختلط الميدالية البرونزية من الفرنسيين بجدارة.
واحتلّت بلجيكا المركز الأوّل ومصر المركز الثاني وجاء لبنان ثالثأً وفرنسا رابعة.
كما حلّ فريق الريشة الطائرة لجامعة القديس يوسف في المركز الرابع، في مسابقة شهدت مشاركة 20 جامعة من 16 دولة، وهو انجاز بالمقارنة مع العام الفائت، حيث حلّ الفريق اللبناني في المركز 12، فعاد يومها المدرّب طوني شويري الى بيروت رافضاً السفر والمشاركة خارجياً قبل اعداد فريق قويّ يستطيع المنافسة دولياً، فتمرّن أبطال لبنان 6 مرّات في الأسبوع بدل 3، ليعودوا الى بطولات العالم وينافسوا بقوّة أبطال أوروبا فيتقدّمون الى المركز الرابع.
 

جامعة القديس يوسف بطلة دوليّة براغ 2018

16-11-2018

نجحت جامعة القديس يوسف باحراز لقب دولية أوروايجادا براغ 2018، في المحاولة الخامسة لها، فتزعّمت على عرش أقوى بطولات العالم للجامعات.
جامعة القديس يوسف المتخصّصة باحراز الألقاب، كانت قد انصرفت منذ العام 2014 الى أوروبا الشرقية، بعد فوزها بجميع بطولات الجامعات في غرب القارة العجوز.
فكانت محاولاتها الأربعة في أوروايجادا أعوام 2014، 2015، 2016، 2017 مثمرة، اذ حقّق أبطال لبنان العديد من الميداليات، ولكنّهم لم ينجحوا بجمع أكبر عدد من الميداليات والنقاط لتصدّر الترتيب النهائي للجامعات المشاركة والظفر باللقب.
ولكنّ اصرار سفير لبنان أثمر انجازاً جديداً العام 2018 في براغ، حيث فازت جامعة القديس يوسف باللقب متصدّرة الترتيب النهائي للجامعات المشاركة من 16 دولة.
لبنان المتصدّر على حساب صربيا كان قد جمع نقاطه من فوز فريق كرة السلة رجال بالميدالية الذهبية بعد فوزه الصعب على كلّ من اسبانيا وصربيا في نصف النهائي والنهائي. وأضافت سيدات كرة القدم للصالات على مجموع نقاط جامعة القديس يوسف باحراز الفضّية بحلولهنّ في المركز الثاني بعد ألمانيا.
وفرضت سيدات كرة المضرب سيطرتهنّ على المسابقة محرزين ثلاث ميداليات ملوّنة على حساب اسبانيا وكرواتيا فيما أضافت سيدات كرة الطاولة فضّية وبرونزية ليختم فريق الرقص الرياضي مهرجان الميداليات باحرازه برونزية المسابقة بحلوله ثالثاً بعد اسبانيا والجمهورية التشيكية.
ولم يوفّق فريق كرة الطائرة رجال ببلوغ الدور الثاني وفريق كرة القدم للصالات رجال ببلوغ الدور النصف نهائي فيما خرج رجال كرة المضرب وكرة الطاولة من الأدوار التمهيدية.
وتسلّم رئيس بعثة جامعة القديس يوسف مارون الخوري كأس التحدّي للجامعة البطلة للنسخة الثامنة لأوروايجادا براغ 2018، في حفل الختام، الذي استضافه أحد أهمّ ملاهي العاصمة التشيكية براغ كما سيستفيد أبطال لبنان من جائزة مالية كهدية من رعاة البطولة على احرازهم اللقب.
 

الخليل والمحامي لحود ناقشا سبل التعاون في المستقبل 2018

18-10-2018

استقبل رئيس الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات المحامي القنصل نصري نصري لحود وفداً من جمعية بيروت ماراتون برئاسة مي الخليل في مكتبه في الأشرفية.

وخلال اللقاء، وضعت الخليل المحامي لحود في اجواء التحضيرات لاقامة ماراتون بيروت في 11 تشرين الثاني المقبل، وفي اجواء نشاط الجمعية.

بدوره، اطلع لحود الوفد الزائر على عمل الاتحاد على مدار السنة وروزنامة نشاطاته المكثفة في مختلف الرياضات الجماعية والفردية ورعاية الرياضة الجامعية وتطويرها، اضافة الى المشاركات الخارجية.

وتمنى لحود للجمعية التوفيق في ماراتون بيروت المقبل. كما ناقش الطرفان سبل التعاون في المستقبل.

وفي ختام الزيارة، قدّم لحود ميدالية تذكارية الى الخليل عربون محبة وتقدير.

سلة جامعية لبنانية سورية 2018

04-10-2018

وطنية - توجت جامعة الآداب والعلوم والتكنولوجيا في لبنان - فرع الكسليك بطلة لبطولة الجامعات اللبنانية السورية لكرة السلة بفوزها في المباراة التي أقيمت على ملعب نادي غزير على بطل جامعات سوريا نادي" الثورة " دمشق، في مباراة انتهت بنتيجة 105 - 65.
وتمكن جورج ايف دعبول لاعب جامعة الـ AUL وفريق الحكمة من تقديم انطلاقة مميزة سمح من خلالها لفريقه من التقدم وتوسيع الفارق باكرا لأصحاب الأرض.
وتم تقديم درع تقديري لكل من القنصل نصري لحود رئيس اتحاد الجامعات، وميشال أبي رميا رئيس الاتحاد اللبناني لكرة الطائرة، وأحمد دنش رئيس الاتحاد اللبناني للميني فوتبول، وأحمد الذهبي منظم البطولة والعضو في مجلس اتحاد الجامعات زكريا شرارة.

ذكرى الاستقلال في جامعة الروح القدي - الكسليك 2018

 "Puma Hannibal Race" لجامعة الـUSEK  2018

04-10-2018
نظّمت شركة ثرشهلد سباق Puma Hannibal Race بنسخة مخصصة لجامعة الروح القدس الكسليك، يوم الخميس 28 أيلول، بالتعاون مع هيئة الشؤون الطلابيّة SAO.

أقيم السباق بطول كيلومتر واحد على طريقة الـ closed circuit، حيث تضمّن 10 حواجز تميّزت بالتحدي والصعوبة والمرح.

يذكر انّ شعبيّة الـ Puma Hannibal Race تخطّت لبنان، لأنّ الصحافة الرياضيّة الاميركيّة تتكلم عنه وتوليه أهمّية قصوى.

في سياق السباق، وقبل البدء، تكلم الأب طلال الهاشم، نائب رئيس جامعة الروح القدس USEK للشؤون الإجتماعيّة، مرحّباً بالحضور والمنظّمين والطلّاب. وأطلق السباق في هذه النسخة المميزة، والتي تحدث للمرة الاولى في الجامعات اللبنانية حيث كانت الـ USEK السبّاقة.

كما اختُتم هذا الحدث بتوزيع الميداليّات والجوائز من قبل رئيس هيئة الطلّاب السيّد باسل الهاشم ومعاونيه في مكتب شؤون الطلاب.

أمّا النتائج فأتت كالتالي:
فئة النساء  1 - رومي صفير  2 - ماريانا موغمّس  3 - سنتيا سماحة
فئة الرجال 1 - سندرو بو غانم  2 - الياس سعد   3 - جوزيف الخوري

4 ذهبيات و4 فضيات للقديس يوسف في الالعاب الجامعية 2018

19-09-2018

تألّق رياضيو ورياضيات جامعة القديس يوسف في النسخة الأولى لألعاب بيروت الجامعية التي استضافتها مدرسة سيّدة الجمهور بمشاركة 16 جامعة، حاصدين 4 ذهبيات و4 فضّيات و3 برونزيات.
وفاز فريق كرة اليد للسيدات بالميدالية الذهبية بفوزه في النهائي على الجامعة اللبنانية الأميركية 10-5.
وانتزعت غايال بوعبدو الميدالية الذهبية ورومي غبريل الميدالية البرونزية في مسابقة التنس للسيدات.
وفاز عبد القادر سبسبي بالفضّية ومارك المونّس ببرونزية التنس للرجال كما أحرزت سابين غوش برونزيّة الترياتلون للسيدات.
وحلّت فرق كرة السلّة للرجال وللسيدات وكرة القدم للصالات للسيدات في المركز الثاني حاصدة ثلاث فضّيات لجامعة القديس يوسف.
كلارا شلالا أهدت ذهبيّة كرة الطاولة للسيدات لجامعة القديس يوسف كما فعل رجال كرة القدم للصالات باحرازهم اللّقب على حساب رجال جامعة الروح القدس الكسليك.

ورشة عمل حول مهارات الإدارة الرياضية في "MUBS " 2018

09-08-2018

وطنية - نظم مكتب التدريب UCTD بالتنسيق مع الدائرة الرياضية في الجامعة الحديثة للإدارة والعلوم MUBS ورشة عمل بعنوان " تطوير المهارات الإدارية لإداريي المؤسسات الرياضية " على مدى خمسة أيام بين 7 تموز و 4 آب 2018 تعنى بتطوير وصقل مهارات الاداريين والمدربين في عدد من المحاور المهمة في ادارة المؤسسات الرياضية.

شارك في الورشة عشرون إداريا ومدربا من إتحادات وأندية رياضية وجامعات ومؤسسات مدنية وعسكرية لبنانية من مختلف المناطق، التقوا جميعهم في حرم الجامعة في الدامور وتفاعلوا مع عناوين الورشة التي غطت المهارات الشخصية للمدير الرياضي ، تنظيم الحدث الرياضي، إدارة الموارد المالية ، إدارة الموارد البشرية ، القيادة والرقابة في المؤسسات الرياضية ، مسائل قانونية في الإدارة الرياضية ( عقود اللاعبين والموظفين ) ، والتسويق الرياضي.

وقد اطلع المتدربون من خلال خبرات المحاضرين على العمل الاداري للرياضة في لبنان والتحديات التي تواجهه.

أشرف على تنظيم الورشة العمل ريم بو زين الدين مديرة مكتب التدريب في الجامعة، والمدرب فادي فياض مدير الدائرة الرياضية فيها . أما المحاضرون فكانوا إلى جانب المنظمين، العميد المتقاعد حسان رستم أمين عام اللجنة الأولمبية اللبنانية، العقيد الدكتور فادي الكبي مدير مكتب الرياضة في أمن الدولة، الدكتور ناجي حمود مسؤول الإعداد والتدريب في مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة، والمحامي وهيب ططر.

وفي ختام الورشة تسلم المحاضرون شهادات تقدير من منظمي ورشة العمل. وقدم الشكر لهم على ما قدموه من جهد اسهم في اثراء النقاش والتدريب كما تسلم المشاركون شهادات مشاركة.

اللبناني علي شقير يفوز على بطل هنغاريا بالضربة القاضية 2018

26-07-2018

تأهل الطالب علي شقير إلى نهائيات بطولة العالم للجامعات للمواي تاي FISU، المقامة في مدينة پاتايا - تايلاند، بعدما حقق فوزه الثاني على التوالي وجاء على بطل هنغاريا بالضربة القاضية الفنية، ليضمن الميدالية الفضية.

من جهة ثانية، خسر اللبناني علي فقيه مباراته أمام البطل البولندي، مكتفياً بالميدالية البرونزية.

كان محمد فنيش انتزع الميدالية الذهبية في النسخة الماضية.

27-07-2018

ضمن اللبناني علي شقير ميدالية فضية بتأهله الى المباراة النهائية لبطولة العالم للجامعات في المواي تاي التي ينظمها الاتحاد الدولي للمواي تاي في تايلاندا بعد فوزه في الدور ربع النهائي على بطل استونيا وعلى بطل المجر في الدور نصف النهائي بالضربة القاضية الفنية في بداية الجولة الثالثة من المباراة.

ويأتي تأهل شقير الى النهائي في انجاز جديد للرياضة الجامعية اللبنانية التي يقودها الاتحاد اللبناني الرياضي للجامعات برئاسة القنصل المحامي نصري نصري لحود وللاتحاد اللبناني للعبة برئاسة الغراند ماستر سامي قبلاوي. على صعيد آخر، احرز علي فقيه ميدالية برونزية بخسارته أمام بطل بولندا.

30-07-2018

أحرز اللبناني علي شقير ميدالية فضية في بطولة العالم للجامعات في المواي تاي التي نظمها الاتحاد الدولي للمواي تاي في تايلاندا بعد خسارته المباراة النهائية امام بطل روسيا.

ففي الجولة الأولى تقدّم شقير (10-9)، بعدما أسقط منافسه أرضاً بلكمة خطافية يمنية كادت ان تنهي المباراة لمصلحته.

وجاءت الجولة الثانية متقاربة واعطى الحكام الخمسة التعادل للبطلين لتصبح النتيجة (19-19).

وفِي الجولة الثالثة والاخيرة، قاتل شقير بروح هجومية طوال الجولة ولكن خبرة الروسي وتمكنه من استعمال تقنية الكلنش مع ضربات الركبة رغم تقدم شقير باللكمات مما دفع القضاة ومنحوا الفوز للبطل الروسي (29-28) بالنقاط ويكون البطل علي شقير استحق الميدالية الفضية ونال بجدارة وشرف لقب وصيف بطل العالم للجامعات ( FISU و IFMA ).

يشار الى أن اللبناني علي فقيه احرز ميدالية برونزية في البطولة المذكورة.

وتأتي النتائج المميزة للعبة المواي تاي بمثابة انجاز جديد للرياضة الجامعية اللبنانية التي يقودها الاتحاد اللبناني الرياضي للجامعات برئاسة القنصل المحامي نصري نصري لحود وللاتحاد اللبناني للعبة برئاسة الغراند ماستر سامي قبلاوي.

بعثة المواي تاي زارت المحامي نصري لحود 2018

19-07-2018

عشية مغادرتها الى باتايا (تايلاندا) للمشاركة في بطولة العالم للجامعات للمواي تاي التي ينظمها الاتحاد الدولي للمواي تاي (FISU) من 21 حتى 29 تموز الجاري، زارت بعثة المنتخب الجامعي للمواي تاي رئيس الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات القنصل المحامي نصري نصري لحود في مكتبه وجرى التداول في اجواء تحضيرات البعثة اللبنانية للمشاركة في الاستحقاق الدولي الكبير، والتدريبات المكثفة التي خضع لها اللاعبون، ونقلوا اليه تحيات رئيس الاتحادين العربي واللبناني للمواي تاي الغراند ماستر سامي قبلاوي.

وتمنى المحامي لحود التوفيق للبعثة واحراز ميداليات تضاف الى سلسلة الميداليات التي احرزتها الجامعيون في مختلف الالعاب الرياضية ومن بينها رياضة المواي تاي.

وفي ما يلي اسماء اعضاء البعثة: محمد عمرو (رئيس لجنة الجامعات باتحاد المواي تاي ورئيس لجنة التاي بوكسينغ باتحاد الجامعات) (رئيساً)، قاسم الخطيب (مدرباً)، جول حكيم (مدرباً)، رواد علم الدين،محمود غندور،علي شقير،علي فقيه وساندرا سكر(لاعبين).

الجامعة الإسلامية بطلة "فوتسال" الجامعات 2018

07-06-2018

توج فريق الجامعة الاسلامية في لبنان بلقب بطولة لبنان للجامعات في كرة الصالات (فوتسال)، بعد فوزه على الجامعة الاميركية في بيروت بنتيجة 5-2، في المباراة النهائية التي جمعتهما في قاعة السد على طريق المطار.

وأقيمت المباراة بحضور رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات المحامي نصري نصري لحود ومدير العلاقات العامة في الجامعة الاسلامية الدكتور هشام الحسيني ومدير شؤون الطلاب الدكتور غادي مقلد ورئيس القسم الرياضي المهندس زكريا شرارة ورئيس القسم الرياضي في جامعة AUST الاستاذ زياد سعادة.

وفي الختام، وزع لحود وسعادة الكؤوس والميداليات على الفريقين، كما احرز الطالب اسعد سبليني من الجامعة الاسلامية لقب افضل لاعب في البطولة .

الجمعة 8-6-2018

بطولة الجامعات في الفوتسال
لقب الرجال للأسلامية والسيدات للأميركية
لحود:اشكر كل من ساهم في انجاح المسابقة

برعاية وحضور رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات المحامي القنصل نصري نصري لحود، اختُتمت بطولة الجامعات في كرة الصالات (الفوتسال) ،التي اقيمت تحت اشراف الاتحاد، بالمباراة النهائية لفئة الرجال جمعت الجامعة الاميركية في بيروت والجامعة الاسلامية في لبنان وانتهت بفوز الجامعة الاسلامية (5-2)على ملعب السد - طريق المطار.ولدى السيدات،احرزت الجامعة الاميركية اللقب بفوزها على فريق الجامعة الانطونية على الملعب عينه وبنتيجة(4-2).
*السيدات
1- الجامعة الاميركية في بيروت    2- الجامعة الانطونية     3-الجامعة اللبنانية- الأميركية
افضل لاعبة: ريا تشيرويان (الجامعة الأميركية)

*الرجال
1- الجامعة الاسلامية في لبنان    2- الجامعة الاميركية في بيروت     3- جامعة رفيق الحريري
افضل لاعب: اسعد سبليني ( الجامعة الاسلامية)
وفي الختام، وزّع المحامي لحود ورئيس القسم الرياضي في الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا (منظمة البطولة) زياد سعادة الكؤوس والميداليات على الفرق الفائزة.والقى لحود كلمة هنأ فيها الفرق الفائزة وشكر كل من ساهم في انجاح البطولة.
 

ذهبيتان وبرونزية لجامعة القديس يوسف في دورة المانيا الدولية للجامعات

06-06-2018
فاز فريق جامعة القديس يوسف لكرة القدم للصالات للذكور، بالنسخة الثالثة عشرة من دورة ألمانيا للجامعات التي استضافتها مدينة كونستنز على الحدود السويسرية بمشاركة 31 جامعة من 12 دولة.
كما حذت سيدات جامعة القديس يوسف حذو رجالها ففازت بلقب كرة القدم المصغرة للسيدات بعد خوض ثماني مباريات في يومين تكللت بالظفر باللقب على حساب الجامعة المضيفة، بهدفين لقائدة الفريق ولاعبة منتخب لبنان ليا دحروج.

وحقق جوزف عجمي برونزية مسابقة كرة الطاولة للرجال لتعود جامعة القديس يوسف الى لبنان بذهبيتين وبرونزية.

بطولة الجامعات في العاب القوى 2018

22-05-2018

 نظمت الجامعة الأنطونية(بعبدا- الحدث) البطولة الجامعية في ألعاب القوى تحت اشراف الاتحاد اللبناني الرياضي للجامعات وبالتعاون مع اتحاد العاب القوى على مضمار مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت.حضر المسابقة رئيس اتحاد الجامعات المحامي القنصل نصري نصري لحود، رئيس اتحاد العاب القوى رولان سعادة وامين عام الاتحاد ايلي سعادة وامين الصندوق وسيم الحولي وعضو الاتحاد فيليب بجاني ،عميدة كلية العلوم الرياضية في الجامعة المنظمة الدكتورة زينا مينا ورئيس قسم التدريب في الجامعة الأنطونية جورج عساف.

وفي ما يلي النتائج:

*الكرة الحديدية -سيدات : 1 - ايمان كلاس - اللبنانية = 7.37م

* 100 م رجال : 1 - اسعد صليبا - اللبنانية = 11.36ث  2 - مصطفى قاسم اللبنانية الاميركية = 11.93ث   3 - سيمون همام اللبنانية = 12:00ث

* 400 م رجال : 1 - نور درويش - بيروت العربية = 54.41ث  2 - اسعد صليبا - اللبنانية = 55.81ث  3 - ايلي سعد - الكسليك = 1.02.26د

* 1500 م سيدات : 1 - لؤى زعرور - اللبنانية 5.42.03 د  2 - هبة عيتاني - الاميركية = 5.46.41د

*وثب الطويل سيدات : 1 - ليا لادقي - الاميركية = 4.00م    2 - ايسامار كوري - الانطونية = 3.78م

* الكرة الحديدية رجال : 1 - مروان علاء - بيروت العربية = 11.57م

* سباق 5000 م رجال : 1 - علي وزاني - اللبنانية 17.29.74د  2 - احمد فروخ - اللبنانية = 17.57.84د  3 - شربل مرعب - اللبنانية = 18.12.79د

5000 م سيدات : 1 - كاتيا راجح - الاميركية = 24.43.95د

* سباق 400 م : 1 - مارينا فنيانوس - الاميركية = 1.09.24د  2 - تمارا زين - اللبنانية الاميركية = 1.15.99د  3 - اياند كريس ضو - اللبنانية = 1.22.99د

*الوثب الطويل رجال : 1 - احمد حازر - اللبنانية = 6.00م    2 - نور درويش - بيروت العربية = 4.98م  3 - ايدي بريدي - الانطونية = 4.76م

د1500 م رجال : 1 - علي وزني - اللبنانية = 4.28.12د  2 - مصطفى حرب = اللبنانية = 4.36.82د

* سباق 100 م سيدات : 1 - اياند كريس ضو - اللبنانية = 14.78ث  2 - ايسامار كوري - الانطونية = 15.50ث   3 - جويس طعمة - الانطونية = 16.52ث

المركز الثاني لجامعة رفيق الحريري في لعبة الفوتسال في اسطنبول

18-05-2018  الوكالة

 تبوأ فريق كرة الصالات في جامعة رفيق الحريري المركز الثاني رافعا اسم لبنان ضمن البطولة الدولية الثامنة والثلاثون للجامعات والتي تنظمها سنويا جامعة Bogazici التركية والتي جرت في مدينة اسطنبول من 10 الى 13 أيار 2018. ويعتبر هذا الإنجاز هو الثاني على التوالي لفريق الجامعة بعد الحصول على المركز الثالث العام الماضي.

وشارك في هذه المسابقة ثمانية جامعات هم:
من لبنان جامعة رفيق الحريري، جامعة AUL - Kaslik، والجامعة اللبنانية
من صربياSchool of Law, Faculty of Organization Sciences, Faculty of Special Education and Rehabilitation
من تركياIstanbul Ticaret University
من كرواتيا Zagreb University

وتاهل فريق جامعة رفيق الحريري للمبارة النهائية بفوزه على كل من Faculty of Organization Sciences- Belgrade وAUL - Kaslik والجامعة اللبنانية.

وفي المبارة النهائية خسر فريق جامعة رفيق الحريري أمام بطل اوروبا للجامعات School of Law Belgrade من صربيا.

وبذللك جاء الترتيب النهائي على الشكل التالي:
المركز الاول: School of Law من صربيا
المركز الثاني: جامعة رفيق الحريري من لبنان
المركز الثالث: Zagreb University من كرواتيا

العلوم يحتفظ بلقب ميني فوتبول "اللبنانية 1"


17-05-2018

أحرز فريق كلية العلوم للمرة الخامسة توالياً بطولة الجامعة اللبنانية الفرع الأول في الـ"ميني فوتبول"، التي أجريت وفق نظام الدوري في مراحلها التمهيدية واستمرت نحو ثلاثة أشهر على ملاعب المجمّع الرياضي الحدت.

تغلّب العلوم على إدارة الأعمال بنتيجة 3 1، أمام جمهور طلابي ومسؤولين تقدّمهم مدير الكلية الدكتور محمد دبوق والدكتور كمال بيضون ومسؤول النشاط الرياضي في الفرع الأول يوسف الزين ورئيس لجنة الـ"ميني فوتبول" مصطفى اسماعيل، والمدربون سعد سمعان وأحمد أيوب وداني نعنوع وأميرة ياغي.

قاد المباراة الحكم حسين عبد الرضا وعاونه حسين عيسى وصالح زعيتر، ومثّل فريق العلوم الذي يقوده المدرّب عبد الكريم فقيه، اللاعبون: أحمد ومحمد بزون، علي عباس، حسين غريب، إبراهيم عجمي، علي عبود، محمد بلوق، حسن الصغير، محمد دهيني، زين العابدين سلامي وحسن صبرا.

وكان الدور نصف النهائي شهد فوز إدارة الأعمال على كلية العمارة والفنون 3 1، والعلوم على الإعلام والتوثيق 3 2 بركلات الترجيح بعد التعادل في الوقت الأصلي 1 1.

القديس يوسف بطلة دوري الجامعات في "البادمنتون" 2018

17-05-2018

فاز رجال جامعة القديس يوسف بلقب دوري الجامعات للريشة الطائرة، بعد منافسة قويّة مع فريق الجامعة الأميركية بيروت طيلة المراحل.
وجمع فريق جامعة القديس يوسف للرجال 76 نقطة من 7 مراحل تناوب على استضافتها جامعة بيروت العربية، الجامعة الأنطونية، جامعة القديس يوسف، جامعة هايغازيان والجامعة الأميركية بيروت.

وحلّ فريق الجامعة الأميركية بيروت ثانياً بـ52 نقطة وفريق جامعة بيروت العربية ثالثاً بـ20 نقطة.
كما فاز فريق سيدات جامعة القديس يوسف بلقب دوري السيدات للعبة، بعد حصده العلامة الكاملة بحلوله في المركز الأوّل في المراحل السبع، فتصدّر بـ70 نقطة، وحلّ فريق الجامعة اللبنانية الأميركية بيروت في المركز الثاني بـ35 نقطة والجامعة الأميركية بيروت في المركز الثالث بـ24 نقطة.

بطولة الجامعة اللبنانية الفرع الأول لكرة السلة 2018

15-05-2018

أحرز فريق كلية العلوم بطولة الجامعة اللبنانية الفرع الأول لكرة السلة، بتغلّبه على الهندسة 53 46 (29 26)، في المباراة النهائية التي أجريت في المجمّع الرياضي الجامعي الحدت.
وبرز في صفوف العلوم كل من علي محيدلي وغبريال بو فراعة، وفي صفوف الهندسة محمد درويش وزاهي شمس الدين.
قاد المباراة الحكام قره بيت دونريان وجورج فرح وأحمد أيوب ومحمد الهادي.

وأشرف على تنظيم البطولة التي انطلقت قبل نحو ثلاثة أشهر وأجريت وفق نظام الدوري، لجنة كرة السلة برئاسة بلال يتيم والمدربون غالب رستم عبد الكريم فقيه داني نعنوع حسين عيسى أميرة ياغي وصالح زعيتر، وواكبها مسؤول النشاط الرياضي في الفروع الأولى يوسف الزين.

 بطولة الجامعات في الكيوكوشنكاي 2018

14-05-2018  ملاعب

إستضافت الجامعة اللبنانية في حرمها في الحدت بطولة الجامعات في الكيوكوشنكاي، والتي نظّمت بإشراف إتحاد اللعبة ولجنة إتحاد الجامعات وشارك فيها ممثلون عن 8 جامعات هي: اللبنانية الدولية LIU ،MUC، الإسلامية، الأميركية، بيروت العربية، AUCE، المعارف واللبنانية، التي حصدت المركز الأول في ترتيب الفرق بقيادة المدرّب يوسف شاهين، تلتها اللبنانية الدولية ثم الأميركية والمعارف.

وفي ما يلي النتائج الفردية المحققة:

الذكور:
وزن دون 60 كلغ: 1- علاء الطويل، 2- علي الأكبر زعرور، 3- محمد فادي صالح ورمزي الأسدي.
وزن دون 70 كلغ: 1- محمد القلي، 2- أحمد السيد، 3- سليمان جلول ورامي شاهين.
وزن دون 80 كلغ: 1- خضر قبيسي، 2- نور بدر الدين،   - فضل غربية وإبراهيم حجازي.
وزن دون 90 كلغ: 1- شريف بدر الدين، 2- إبراهيم حمدون، 3- علي بوصي وداني شهاب.
الوزن المفتوح: 1- محمد حسن جعفر، 2- صلاح الجردلي،   - أنطوني صادق.

الإناث:
وزن دون 55 كلغ: 1- ميرا كرزي، 2- ميرا طفيلي 3- ديانا سويد
وزن دون 65 كلغ: 1- مروة البزري، 2- مروة فحص،   - رزان زنكر وأماني العبد.
وزن دون 70 كلغ: 1- ثريا ناصر،2- سمر عواد، 3- رانية مطر وغيدا مؤذن.
وزن دون 80 كلغ: 1- آية علوية، 2- نورهان العنان، 3- سمر شاهين.
وحضر جانباً من المنافسات أمين الإتحاد اللبناني للعبة علي فواز، وتوّج رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب وعمداء ومسؤولون وضيوف الفائزين خلال حفلة إختتام مهرجان "رياضة لصحة أفضل".

الحلو وبو يونس بطلا الجامعات برماية المسدس 2018

14-05-2018  الجديد

نظمت الجامعة اللبنانية - الالمانية LGU بالاشتراك مع جمعية "شباب لبنان نحو الوطنية"، بطولة الجامعات في رماية المسدس (9 ملم) على كأس الرئيس الاول القاضي الراحل نصري جميل لحود، وذلك للسنة الرابعة على التوالي بإشراف الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات في نادي الرماية التابع للجيش اللبناني في الدكوانة - مار روكز.
شارك في المسابقة ٢١ راميا ورامية من مختلف الجامعات اللبنانية من مختلف المناطق، وكان لافتا مشاركة ٩ راميات في فئة السيدات.
وحضر رئيس مكتب الجامعات العميد الركن روبار البيطار ونائب رئيس جامعة اللبنانية الالمانية LGU للشؤون المالية والادارية السيدة ماريان عضيمي وامين عام الاتحاد اللبناني الرياضي للجامعات الاستاذ جورج ناضر ورئيس جمعية شباب لبنان نحو الوطنية الاستاذ داني حريكي اضافة الى مسؤولين عسكريين وجمهور من هواة اللعبة، وعدد من افراد فريق الجيش للرماية الذين قدموا الإرشادات للمشاركين وطبقوا معايير السلامة في المسابقة تحت إشراف مدرب منتخب لبنان ومدرب فريق الجيش اللبناني لويس رعيدي.
وجاءت النتائج الفنية كالآتي:
فئة السيدات:
1- ترايسي الحلو (جامعة القديس يوسف USJ)
  - نيكول ضاهر (الجامعة اللبنانية الالمانية LGU)   -  يمن زيتونة (جامعة المدينة )
4- رشا سكيكي (اللبنانية الدولية LIU)
  - سارة الدر (الجامعة الاسلامية) .
فئة الرجال
1- حميد بو يونس (الجامعة اللبنانية الألمانية LGU)
  - يورغو معلوف (USJ )  - عمر العلي (جامعة المدينة )  4- يحيى عبد الغني (جامعة الجنان)
5- نزيه الموسوي ( MUC).
وفي نهاية المسابقة، توج عضيمي والبيطار وناضر ومدير الرياضة حريكي الابطال والبطلات كما قدمت السيدة عضيمي درعا تقديرية الى العميد جورج الهد قائد المركز العالي للرياضة العسكرية عربون محبة وشكر وتقدير كما قدمت ادارة josons هدايا للفائزين.

الجامعة اللبنانية- الاميركية تحصد 3 كؤوس في برشلونة 2018

10-05-2018
شاركت الجامعة اللبنانية الاميركية - بيروت (LAU) ببعثة قوامها 44 لاعبا و لاعبة في دورة الجامعات "اوروايساد" EUROESADE التي أقيمت في برشلونة - اسبانيا و ضمت أكثر من 15 جامعة من اوروبا .
وقد شاركت الجامعة اللبنانية - الأميركية في ألعاب كرة السلة والطائرة للسيدات و كرة الصالات للرجال.
وحلت جامعة في المركز الثاني في كرة السلة للسيدات بعد فوزها على جامعات من السويد واسبانيا وايطاليا في الأدوار التمهيدية و النصف نهائية و خسارتها في المباراة النهائية امام جامعة الميدا الإسبانية .
أما في الكرة الطائرة،للسيدات، فحلت الجامعة اللبنانية- الأميركية في المركز الثالث بعد فوزها على فريقي جامعة بريستل الإنكليزية و الفريق الايطالي و خسارتها أمام الفريق المضيف في المباراة النصف نهائية.
و في كرة الصالات للرجال(الفوتسال) حل فريق الجامعة بالمركز الثالث أيضًا بعد فوزه على جامعة "ايساد" ( 4 3) و خسارته امام جامعة كوميلاس الإسبانية في الدور الاول وفوزه في الربع نهائي على لودريجوتس الإسباني (6 2) و خسارته اما الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا (2 1 ) في الدورالنصف نهائي.
و كانت هذه الدورة الدولية الثالثة التي تشارك فيها الجامعة اللبنانية الاميركية - بيروت هذا العام بعد اليونان والتي حل فيها فريقا الجامعة في الركبي ليغ ثانيا و كرة الصالات للسيدات ثالثا والسباق الممتد من البحر الميت إلى البحر الأحمر في الأردن حيث حل فريق الجامعة اللبنانية- الأميركية في المرتبة الثانية بجدارة.

بطولة الجامعات للركبي ليغ لموسم 2017 - 2018

09-05-2018

 أحرز فريق جامعة البلمند لقب بطولة الجامعات للركبي ليغ لموسم 2017 - 2018 بفوزه على فريق الجامعة الاميركية 38-8 في المباراة النهائية التي اقيمت على ملعب البلمند، الاسبوع الماضي.

وفي الختام، وزع عميد الطلاب الدكتور انطوان جرجس، وعميد ادارة الاعمال الدكتور كريم نصر، ومدير الرياضة في البلمند طوني ديب، وممثلا الاتحاد اللبناني للعبة سول مقداد وريمون صافي الجوائز على الفائزين في حضور جمهوري الفريقين.

شارك في البطولة أربع جامعات هي: البلمند والاميركية واللبنانية الاميركية وجامعة اللويزة، وأسفرت عن الترتيب الآتي: 1 - البلمند، 2 - الاميركية، 3 - اللويزة، 4 - اللبنانية الاميركية.
وتأتي هذه النهائيات ضمن الاحتفالات الرياضية والثقافية والنشاطات المتنوعة التي تستضيفها جامعة البلمند في الذكرى الثلاثين لتأسيسها.

بطولة الجامعات العشرين في المواي تاي برعاية القنصل نصري لحود 2018

04-05-2018

رغم شدة الحرارة البارحة التي لامست الـ38 درجة ، زادها حرارة شدة المنافسات في بطولة لبنان للجامعات العشرون بمشاركة 77 ملاكم وملاكمة يمثلون 17 عشر جامعة وحضور جامعي ملئ مدرجات وجوانب الملعب المفتوح
افتتحت البطولة بالنشيد الوطني للجامعات بعده ألقى الاستاذ زياد سعادة مسؤول القسم الرياضي في الجامعة المضيفة AUST كلمة شكر بداية القنصل لحود رعايته وحضوره ودعمه الدائم لكل الرياضات الجامعية عامة والمواي تاي خاصة كما نوه خلالها بتطور وانتشار المواي تاي في غالبية الجامعات خصوصاً ولبنان عموماً شاكراً لرائد ومؤسس المواي تاي اللبنانية رئيس الاتحادين اللبناني والعربي للمواي تاي غراند ماستر سامي قبلاوي تضحياته وعمله الدائم مع زملاءه بالاتحاد بنشر المواي تاي وتطويرها على الصعيدين الفني والاداري.

تقدم الحضور راعي البطولة رئيس الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات سعادة القنصل نصري لحود ، نائب رئيس الاتحاد اللبناني للمواي تاي العميد أمين ابو مجاهد،أمين عام الاتحاد الاستاذ قاسم النونو، مدير الاتحاد معتز عبيد ،مسؤولي الرياضة في الجامعات المشاركة،رئيس لجنة المواي تاي في الاتحاد كروو محمد عمرو .

وفِي الختام تناوب ابو مجاهد، لحود ،النونو وسعادة على تقديم الدروع والكؤوس والميداليات والشهادات على الفائزين
وفِي ترتيب الجامعات المشاركة :
فازت ال AUST بالمركز الاول
BAU بالمركز الثاني بفرق برونزية
والـ AUL بالمركز الثالث.

 سيدات الأنطونية بطلات فوتسال دورة اسبانية 2018

27-04-2018

 احرزت سيدات الجامعة الانطونية (بعبدا- الحدت) لقب دورة "أوروأساد" الجامعية الدولية في كرة الصالات "فوتسال" التي اقيمت في مدينة برشلونة الاسبانية بمشاركة عدد من الجامعات الاوروبية.
وجاء احراز الجامعة الانطونية اللقب بعد فوزها في النهائي على جامعة "اس. اس. اي" السويدية 1 - 0، وسُجل الهدف قبل دقيقتين على انتهاء المباراة.
وكانت الجامعة الانطونية اطاحت بجامعة بيكوشا الايطالية في الدور نصف النهائي بفوزها عليها 5 - 3.
واحرزت اللاعبة آيا جمال الدين لقب هدافة الدورة بتسجيلها سبعة اهدا،ف بينما سجلت ميلسا شديد ثلاثة اهداف وشقيقتها التوأم مغالي شديد هدفين.
يشار الى أن المدرب طوني يعقوب يشرف على تدريب الفريق اللبناني.

 AUST تحصد ثلاثة كؤوس في برشلونة 2018

27-04-2018

 شاركت الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولجيا AUST عبر 50 طالبا وطالبة، في إطار مشاركاتها في الخارج في بطولات عالمية، وبعدما تخطت هذه المشاركات الخمسين رحلة إلى دول عديدة، في دورة الجامعات التي جرت في برشلونة - أسبانيا، وضمت أكثر من خمس عشرة جامعة من أوروبا، واشتركت AUST في الألعاب التالية:
- كرة السلة (ذكور)
- كرة الصالات (ذكور - إناث)
- كرة المضرب
- الرقص الإيقاعي
وحلت جامعة AUST في المركز الثاني في العاب كرة الصالات ذكور، حيث فازت في الدور الأول بثلاث مباريات على جامعات من السويد، ألمانيا وأوستراليا في المباراة نصف النهائية في كرة الصالات على جامعة LAU وفي المباراة النهائية ففازت جامعة Coamiliosالإسبانية على AUST بضربات الترجيح 3 - 2 بعدما انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 1- 1.
أما في كرة السلة ذكور فحلت AUST في المركز الثالث بعد فوزها على الجامعة الأنطونية 32 - 24 بعدما خسرت في المباراة النصف نهائية مع الجامعة المنظمةEsadeالإسبانية.

وفي الرقص الإيقاعي CHEERLEADING حلت AUST في المركز الثالث.

وقام طلاب AUST بجولة سياحية ثقافية في مدينة برشلونة، وتعرفوا على معالمها التاريخية.

الأنطونية بطل "فوتسال" الأولمبياد الأوروبي الآسيوي 2018

24-04-2018

حقق فريق سيدات جامعة الأنطونية في كرة الصالات (فوتسال) انجازاً لافتاً، بإحراز لقب المسابقة ضمن الأولمبياد الأوروبي الآسيوي للجامعات في برشلونة، بعد الفوز على جامعة اس اس اي السويدية بهدف وحيد في النهائي.
ومع أن الفريق افتقد مجموعة من ابرز لاعباته، الا انه قدم اداء رفيعاً بعدما فاز على فريق جامعة ميلانو في نصف النهائي، وكانت هدافة الفريق في البطولة لاعبة منتخب لبنان في كرة الصالات آية جمال الدين (7 أهداف)، بينما برزت ايضاً الشقيقتان مغالي وميليس شديد.
واشاد المدرب طوني يعقوب بهذه المشاركة، ونوه الى الانطباع المميز الذي تركته عن كرة الصالات اللبنانية، خصوصاً أن الفريق قدم كرة صالات جميلة دفاعياً وهجومياً وتلقى الكثير من الاشادات.
واللافت ان فريق الجامعة الانطونية إحتفظ باللقب للبنان، بعدما أحرز فريق جامعة القديس يوسف الكأس في الموسم المنصرم.
وشهدت مسابقة الفوتسال مشاركة فريق الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا الذي لم يحالفه الحظ في تكملة مشواره.

القديس يوسف بطلة دوري الجامعات لسباحة السيدات 2018

24-04-2018

فاز فريق جامعة القديس يوسف بلقب دوري الجامعات 2017-2018لسباحة السيدات، بعدما سيطر على مجمل مراحل الدوري، رغم المنافسة القويّة من سيدات الجامعة الأميركية بيروت.
وجمعت سيدات جامعة القديس يوسف 954 نقطة من 7 مراحل، وحلّت الجامعة الأميركيّة بيروت في المركز الثاني بـ 818 نقطة وجامعة الروح القدس الكسليك في المركز الثالث بـ 368 نقطة.
وانطلق الدوري في تشرين الثاني 2018 في مرحلته الأولى التي نظّمتها جامعة بيروت العربية على مسبح الجامعة اللبنانية الأميركية بيروت، ثمّ توالت المراحل، فاستضافت الجامعة اللبنانية الأميركية بيروت المرحلة الثانية والأميركية بيروت المرحلة الثالثة والسادسة واللبنانية الأميركية جبيل المرحلة الرابعة وجامعة القديس يوسف المرحلة الخامسة والسابعة.
أشرف الاتحاد اللبناني للسباحة على كل مراحل الدوري، فتولّى التحكيم واعداد السباقات واصدار النتائج.

القديس يوسف بطلة دوري الجامعات لكرة اليد 2018

20-04-2018

توِّج فريق جامعة القديس يوسف لكرة اليد رجال بطلاً لدوري الجامعات في كرة اليد للمرّة الخامسة في تاريخه، وذلك إثر فوزه في النهائي على غريمه التقليديّ فريق الجامعة اللبنانية الأميركية 24-21.

رجال جامعة القديس يوسف أبطال الجامعات منذ العام 2013 وأصحاب الرقم القياسي بـ71 مباراة من دون خسارة بين 2013 و2017 عانوا هذا الموسم بسبب رحيل بعض اللاعبين المؤثّرين بداعي التخرّج.

تصدّر فريق الجامعة اللبنانية الأميركية الدوري المنتظم وحلّ فريق الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا ثانياً، فيما اكتفى حامل اللقب فريق جامعة القديس يوسف بالمركز الثالث وفريق الجامعة الأميركية بيروت في المركز الرابع.

وفي نصف النهائي، انتفض فريق جامعة القديس يوسف وفاز في مناسبتين على صاحب المركز الثاني ليلاقي فريق الجامعة اللبنانية الأميركية في النهائي بعدما كان الأخير قد اجتاز فريق الأميركية بيروت العنيد بفوزين لواحد في سلسلة المباريات نصف النهائية.

نهائي مثالي استضافته الجامعة الأميركية بيروت بحضور رئيس اتحاد كرة اليد وجمهور غفير. تقدّم فريق اللبنانية الأميركية مع بداية المباراة بفضل تألّق النجم علي منصور أفضل لاعبي الدوري، لكن سرعان ما تفوّق رجال القديس يوسف بفضل تألّق حارسهم العملاق نيكولا أراتيموس وخبرة لاعبيه. حاول فريق اللبنانية الأميركية تقليص الفارق مرّات عدة، مستفيداً من طرد الحكم للاعب جامعة القديس يوسف الجزائريّ الجنسية رياض خروس من دون أن ينجح أمام فريق متماسك في الدفاع وسريع في الهجوم.

وبهذا اللقب رفعت جامعة القديس يوسف عدد ألقابها في لعبة كرة اليد رجال الى 5 أمام الجامعة اللبنانية الأميركية بـ3 ألقاب من 8 ممكنة.

البلمند استضافت أنشطة رياضية جامعية 2018

17-04-2018

وطنية - استضافت جامعة البلمند نهائيات بطولة لبنان للجامعات في كرة القدم والكرة الطائرة وكرة المضرب بمناسبة عيدها ال 30.

وأتت النتائج على الشكل الآتي:

- كرة المضرب: المركز الاول: الجامعة الاميركية - بيروت، المركز الثاني: جامعة سيدة اللويزة
- الكرة الطائرة- ذكور: المركز الاول جامعة الروح القدس - الكسليك، المركز الثاني: جامعة البلمند.
- كرة القدم - ذكور الدرجة الاولى: المركز الاول الجامعة الاميركية - بيروت، المركز الثاني: الجامعة اللبنانية الاميركية - جبيل.
- كرة القدم - ذكور الدرجة الثانية: المركز الاول الجامعة الاميركية - بيروت، المركز الثاني: الجامعة اللبنانية الاميركية - بيروت.

وفي ختام النهار الرياضي، وزع عميد الطلاب في جامعة البلمند الدكتور انطوان جرجس بالتعاون مع مدير الرياضة في جامعة روح القدس - الكسليك ورئيس لجنة الليغ فؤاد صليبا الكوؤس والميداليات على الفائزين، في حضور مدير الرياضة في جامعة البلمند طوني ديب ومندوبي ومدربي ورياضيي الجامعات التي تأهلت للنهائي.

نصار بطل شطرنج الفصح في الجامعة اللبنانية 2018

04-04-2018

أحرز مارك نصار (جامعة سيدة اللويزة) دورة الفصح للشطرنج السريع التي نظمتها كلية الفنون الجميلة والعمارة - الفرع الثاني في الجامعة اللبنانية، بمشاركة 26 متبارياً من 5 جامعات.

وقد إفتتح مدير الكلية الدكتور أنطوان شربل الدورة مرحباً، وأشاد بحسن التنظيم ونوّه بالمنظمين والمشاركين، لافتاً إلى أهمية إقامة نشاطات مماثلة تساهم برفع منسوب القيّم الفكريّة والرياضيّة والذهنيّة.

وجمع نصار 6 نقاط من أصل 6 مكنة، تلاه توفيق ساريدار (الأميركية 5 نقاط)، وعيسى وهبة (اللبنانية 4,5 ن)، ثم محمد حشاش (الأميركية للعلوم والتكنولوجيا 4 ن بكسر التعادل)
أشرف على التنظيم مسؤول النشاط الرياضي في الفروع الثانية الحكم الدولي الياس خيرالله، والحكم الرئيس جاك بدروسيان.

في الختام، وزّع الدكتور شربل الميداليات على مستحقيها.

جامعة هايغازيان تشارك في دورة رياضية باليونان 2018

28-03-2018
غادرت البعثة الرياضية لجامعة هايغازيان الى العاصمة اليونانية أثينا للمشاركة في دورة دولية تضم جامعات أوروبية .يترأس البعثة سيفاك دميرجيان وتضم المدرب هاروت كوكوزيان وساهاك بيدينيان و18 لاعب ولاعبة في كرة السلة والفوتسال وكرة الطاولة.
وستسعى فرق الجامعة الى تحقيق نتيجة جيدة في الدورة اليونانية.

زعرور وخوري يحرزان السباق الجامعي للضاحية 2018


12-03-2018  ملاعب

أحرز كل من لؤى زعرور وبيتر خوري لقب السباق الجامعي لاجتياز الضاحية الذي نظمته الجامعة اللبنانية في حرمها في الحدت، بإشراف الإتحاد الرياضي اللبناني للجامعات وبمشاركة 50 طالبة وطالباً من مختلف الجامعات، وحضور يوسف الزين مسؤول النشاط الرياضي في الجامعة اللبنانية الفرع الأول.

بلغت مسافة السباق 4 كلم للإناث و6،5 كلم للذكور. وسجلت زعرور (الجامعة اللبنانية) زمناً مقداره 15،59 دقيقة، تلتها هبة عيتاني (الأميركية 16،25 د) وماريا فنيانوس (الأميركية 16،27 د).

وتقدّم خوري (الأميركية 21،48 دقيقة) على أحمد فروخ (اللبنانية 22،01 د) وزكريا حاروكي (اللبنانية الدولية 23،45 د).

أشرف على التنظيم المدرّبون في الجامعة اللبنانية: صالح زعيتر، أحمد حازر، حسين عيسى وأميره ياغي.

على صعيد آخر، تُتابَع بطولتا دوري الـ"ميني فوتبول" للجامعة اللبنانية في الفرعين الأول والثاني. وتنظّم كلية العلوم الفرع الأول دورة في الــ"ستريت بول" بدءاً من الرابعة من بعد ظهر الثلثاء 13 الجاري.

دوري الـ"ميني فوتبول" في الجامعة اللبنانية الفرع الأول 2018

15-03-2018 ملاعب

بلغت فرق كليات العلوم والحقوق وإدارة الأعمال والصيدلة والعلوم الطبية والإعلام والهندسة ومعهد الفنون الجميلة الدور ربع النهائي من بطولة دوري الـ"ميني فوتبول" في الجامعة اللبنانية الفرع الأول، التي تجرى على ملاعب مجمّع الرئيس رفيق الحريري الجامعي الحدت.
وكان سجّل في المراحل الأخيرة فوز إدارة الأعمال على اللعلوم 2 صفر، والصيدلة على طب الأسنان 2 1، والعلوم الطبية على العلوم الاجتماعية 6 صفر، وتعادل الصحة مع الفنون 2 2.
وتصدّر إدارة الأعمال والعلوم الاقتصادية ترتيب المجموعة الأولى بـ6 نقاط، يليه العلوم (3 نقاط)، ثم الآداب والعلوم الإنسانية من دون نقاط.
وتصدّر الحقوق المجموعة الثالثة بـ 6 نقاط، متقدّماً الصيدلة (3) وطب الأنسان من دون نقاط.
يدير المباريات عبد الكريم فقيه وداني نعنوع وأحمد أيوب، بمتابعة من مسؤول النشاط الرياضي في الفرع الأول يوسف الزين، يعاونه مصطفى إسماعيل وحسين عيسى.
وتنطلق الاثنين 19 الجاري بطولة كرة السلة للفرع الأول بمشاركة فرق 8 كليات، وتستمر منافساتها حتى 19 نيسان المقبل.

سلة أنثوية في الفرع الخامس
على صعيد آخر، شهد الفرع الخامس مباراة في كرة السلة للإناث جمعت إدارة الأعمال والعلوم الإقتصادية مع العلوم، برعاية مدير كلية العلوم الدكتور وسيم رمال، وإشراف المدرّب عباس بشروش، وقد أسفرت عن فوز فريق العلوم 25 18. وسلّم الدكتور رمال الفائزين ميدالياتهم.

نجاح باهر لمهرجان بيروت الرياضي الجامعي العالمي 2018

27-03-2018

أسدلت جامعة القديس يوسف الستار على النسخة التاسعة من مهرجانها العالميّ، الذي نظّمته بين 22 و26 آذار الجاري على ملاعبها، بمشاركة جامعات من فرنسا، ألمانيا، سويسرا، صربيا ولبنان.

واحتفلت جامعة القديس يوسف بعرسها السنويّ، فنظّمت المسابقات في كرة القدم للصالات، كرة السّلة، كرة الطاولة، كرة اليد، الكرة الطائرة وسباق الضاحية، كما استمتع المشاركون

برحلات سياحية الى زحلة والبقاع، الجنوب وجزين وبليالي بيروت الصاخبة.

وفازت جامعة كونستانز من ألمانيا بلقب كرة اليد رجال على حساب الجامعة اللبنانية الأميركية من لبنان. وحلّت الجامعة الأميركية بيروت في المركز الأوّل في مسابقة الكرة الطائرة

للسيدات وجاء الفريق الفرنسيّ في المركز الثاني.

كما فازت جامعة القديس يوسف بلقب كرة القدم للصالات رجال, وجامعة الروح القدس الكسليك بلقب كرة السلة رجال والجامعة اللبنانية الأميركية جبيل بلقب كرة القدم للصالات سيدات.

وفي الألعاب الفردية، توّج بالذهب أبطال جامعة البلمند والأميركية بيروت واللبنانية الأميركية بيروت والأنطونية بعبدا.

دورة مدرسية في جامعة اليسوعية 2018

12-02-2018
اختتمت جامعة القديس يوسف ألعابها المدرسيّة السابعة، وهي أكبر تظاهرة رياضية مدرسية في لبنان، ضمّت 2433 رياضيا من 62 مدرسة من بيروت وجبل لبنان.

في مسابقة الكرة الطائرة رجال ثأر فريق مدرسة سيدة اللويزي لخسارته اللقب العام الفائت بفوزه في نهائي النسخة السابعة على فريق مدرسة سيدة لورد للاخوة المريميين جبيل.

وعند السيدات فاجأ الوافد الجديد فريق مدرسة سابيس انترناشونال سكول أدما الجميع فأطاح بالبطل فريق مدرسة العائلة المقدسة الفنار من الدور الأوّل وتابع طريقه بجدارة للنهائي ليفوز على وصيف النسخة السادسة فريق مدرسة سيدة لورد للاخوة المريميين جبيل ويحرز اللقب.

مسابقة كرة القدم للصالات فوتسال الرجال عرفت بمنافسة شرسة في أدوارها الأولى كونها مؤهّلة للسوبر ليغ المدرسيّة التي ستنظّمها جامعة القديس يوسف لأوّل مرّة موسم 2018-2019 وهي دوري منتطم سيضمّ المتأهلين الى ربع نهائي الألعاب المدرسية لعام 2018. نهائي هذا العام كان كسروانيّاً بامتياز حسمه فريق مدرسة راهبات الانطونية غزير بفوزه على فريق مدرسة راهبات القلبين الأقدسين كفارحباب.

وعند السيدات توّج فريق مدرسة فال بير جاك لراهبات الصليب بطلاً بفوزه في النهائي على فريق مدرسة راهبات القلبين الأقدسين كفارحباب.

وسيطرت مدرسة سيدة الجمهورعلى مسابقات كرة اليد فأحرزت لقبي السيدات والرجال على حساب أبناء مدرسة راهبات الانطونية غزير.

والى كرة السلة حيث استمتع الحضور بنهائي ناريّ بين رجال مدرسة سيدة اللويزي ورجال مدرسة المريميين ديك المحدي الشانفيل فتقدّم الأخير طيلة فترات المبارات قبل أن ينتفض الفريق الكسرواني ويفوز بلقب كرة السلة رجال للمرّة الأولى.

وعند السيدات لم ينجح فريق مدرسة راهبات القلبين الأقدسين كفارحباب بحصد ذهبيّة المسابقة فاكتفى بالفضّية الثالثة لمدرسته بخسارته في النهائي أمام فريق الايدوفايشن الذي استحقّ الّلقب عن جدارة.

في الألعاب الفردية، سيطرت مدرسة الفرير مون لاسال على مسابقات الريشة الطائرة عند الرجال والسيدات ففازت بيرلا حبيقة بلقب السيدات وحلّت زميلتها جينيفر خليفة في المركز الثاني. وعند الرجال فاز كريستوفر أبي يونس باللقب وحلّ جورج أبي يونس في المركز الثاني.

وفاز رامي ريمان من المعهد الأنطوني بعبدا بلقب مسابقة كرة الطاولة للرجال وحلّ رامي عريضي من مدرسة الحكمة برازيليا ثانياً. وتوّجت ليا أبوخليل من مدرسة الفرير مون لاسال بلقب مسابقة كرة الطاولة للسيدات وحلّت كلارا شليلا من الحكمة برازيليا في المركز الثاني.

في سباق الضاحية، حافظ وجيه جورج طيار من مدرسة سيدة الجمهورعلى لقبه عند الرجال وحلّ وليد خوري من مدرسة الفرير مون لاسال في المركز الثاني. وعند السيدات فازت فرح طيار بالمركز الأوّل وحلّت موريال سليم ثانية وهما من مدرسة سيدة الجمهور.

وفي مسابقات السباحة، توزّعت الميداليات الذهبية على أبطال مدارس، سيدة الجمهور، الفرير مون لاسال، مدرسة القديس غريغوريوس ومركز بيروت الثقافي بصاليم.

قاد المباريات حكّام دوليين واتحاديين وفي الختام وزّعت اللجنة المنظمة الكؤوس والميداليات على الفائزين.

فهرس

جميع الحقوق محفوطة :عبده يوسف جدعون - الدكوانة - 2003-2018
 
 All rights reserved.

    abdogedeon@gmail.com   للمراسلة

Last updated on    20/07/2018   ABDO GEDEON   -  All rights reserved.