FSUL ACTIVITIES 2019

الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات

FEDERATION SPORTIVE UNIVERSITAIRE DU LIBAN

نشاط الجامعات في لبنان 2019

عودة "الاونيفرسياد" الجامعي بعد غياب 14 سنة

13-06-2019

 بحضور ممثل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، النائب ادي معلوف ورئيس الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات المحامي نصري لحود، يختتم الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات موسم 2018-2019 بتنظيم الاونيفرسياد الجامعي اللبناني الغائب منذ العام 2005 بمشاركة 800 طالب من 15 جامعة لبنانية سيتنافسون في ألعاب كرة السلّة، الكرة الطائرة، كرة القدم للصالات، كرة القدم المصغّرة، كرة اليد، كرة الطاولة، التنس، السباحة والشطرنج في لقاء جامع لطلاّب لبنان لترسيخ عرى الاخوة والصداقة والتفاهم والمحبة.

وتستضيف الجامعة الأميركية في بيروت معظم المسابقات نهار السبت 15 حزيران فيما تستقبل الجامعة العربية في بيروت منافسات لعبة كرة القدم المصغّرة للرجال،

وتستضيف جامعة القديس يوسف مسابقات كرة الطاولة للرجال والسيدات

والجامعة الاميركية للعلوم والتكنولوجيا مسابقة الشطرنج

ويختتم المهرجان بحفل تسليم الجوائز مساء السبت 15 حزيران. وستشهد المباريات الافتتاحية مواجهات نارية بين أقطاب الرياضة الجامعية اللبنانية الذين سيجتمعون من جديد في الاونيفرسياد تحت لواء اتّحادهم بعد غياب طال 14 عاما. المباريات النهائية للألعاب الجماعية ستكون منقولة مباشرة شاشة OTV لتسليط الضوء من جديد على الشباب والرياضة الجامعية.

المحامي لحود كرّم ابطال المواي تاي الجامعيين 2019

30-05-2019

شهد مقر الاتحاد اللبناني للمواي تاي في فرن الشباك احتفالاً تكريمياً لأبطال الجامعات في اللعبة الذين شاركوا في بطولة العالم الجامعية بحضور رئيس الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات المحامي القنصل نصري نصري لحود ورئيس اتحاد المواي تاي الماستر سامي قبلاوي والأمين العام قاسم النونو ورئيس لجنة الجامعات في الاتحاد محمد عمرو.

وكرّم القنصل نصري لحود البطلين ،الذين شاركا في بطولة العالم للجامعات للمواي تاي ،وهما علي شقير(CNAM- ميدالية فضية) وعلي فَقِيه (جامعة USAL- ميدالية برونزية)، وقدم لحود باسم اتحاد الجامعات درعاً تقديرياً لكل من شقير وفَقِيه اضافة الى مبلغ مالي تشجيعي.

كما قدم لحود درع اتحاد الجامعات إلى قبلاوي وشكره على رعايته للأبطال الجامعيين.
بدوره شكر قبلاوي للقنصل لحود دعمه الرياضة في شكل عام والمواي تاي في شكل خاص في الجامعات.
يذكر ان المواي تاي انتزعت ميدالية ذهبية هي الاولى في تاريخ الاتحاد اللبناني الرياضي للجامعات عالمياً، في كأس العالم الاولى للجامعات عبر البطل محمد فنيش (الجامعة الانطونية).

 فريق LAU بيروت لكرة السلة إناث يحتل المركز الثاني في بطولة يوروميلانو 2019

18-05-2019

 فاز فريق كرة السلة للاناث في الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) في بيروت بالمركز الثاني في البطولة الجامعية الرياضية EUROMILANO 2019 التي جرت في ميلانو- ايطاليا.
وخاض فريق الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) مباريات مع فرق جامعية من بلجيكا، صربيا، اسبانيا، النمسا، ايطاليا اضافة الى الفوز على فريق الجامعة الاميركية في بيروت (AUB) في نصف نهائي بطولة كأس السلة التي تنافس على الفوز بها تسع فرق من دول مختلفة.
يشار الى أن البطولة الجامعية جمعت 750 تلميذا جامعيا من 19 دولة و27 جامعة في رياضات كرة السلة، كرة الطائرة، كرة الطائرة الشاطئية، التنس، كرة قدم الصالات لفرق الاناث والذكور من الطلاب الجامعيين.

وتوجه مدير قسم الرياضة في حرم الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) في بيروت سامي غربديان بالتهنئة الى فريق الجامعة على ادائه المميز. وشكر غربديان رئيس وادارة الجامعة على دعمهم الكبير للرياضة عموما ولفرق LAU الرياضية المميزة خصوصا.

الجامعة الاسلامية بطلة العالم للجامعات في كرة الصالات 2019

18-05-2019

أحرز فريق "الجامعة الاسلامية" في لبنان، كأس بطولة العالم للجامعات بكرة القدم للصالات ال"فوت سال"، المقامة في العاصمة الصربية بلغراد، بفوزه في المباراة النهائية على فريق جامعة صربيا الوطنية 5- 0.

سجل الأهداف زكريا شرارة، أسعد سبليني، علي حرب، محمد عياش وأحمد عبيد.

واختير حارس الجامعة الاسلامية محمد زريق أفضل حارس مرمى في البطولة، والمدرب هيثم عطوي أفضل مدرب.

الجامعة الاسلامية الى نهائي بطولة العالم للجامعات 2019

17-05-2019
يخوض منتخب الجامعة الاسلامية في لبنان في السابعة من عصر غد السبت المباراة النهائية لبطولة العالم للجامعات بكرة القدم للصالات المقامة حاليا في العاصمة الصربية بلغراد، اذ يلتقي مع الجامعة الوطنية صربيا.

وكان منتخب الجامعة الاسلامية تعادل في المباراة الأولى مع بطل النسخة الماضية 2-2ذ ليعود ويفوز على فريق جامعة Abderrahmane Mira الجزائري 6-0، وختم مبارياته في الدور الاول بفوز على فريق جامعة ZSEM الكرواتي 3-1.

وفي الدور نصف النهائي فاز فريق الجامعة الاسلامية على فريق جامعة AUT بسداسية نظيفة.

وكانت البعثة غادرت الثلثاء الماضي الى بلغراد، وتألفت من مدير شؤون الطلاب والتسجيل الدكتور غادي مقلد، رئيس القسم الرياضي المهندس زكريا شرارة، مدير الكرة الدكتور ربيع وزنة ومدرب الفريق الكابتن هيثم عطوي والطلاب:
أسعد سبليني، محمد زريق، حسين جابر، أحمد عبيد، محمد عياش، حسين عوالي، محمد مسلماني، علي قنديل، علاء حيدر، علي حرب، جاد الشامي، عاطف مقلد، وحسن يونس.

عودة بعثة سباحة جامعة القديس يوسف من اسطنبول 2019

14-05-2019

شارك فريق السباحة لجامعة القديس يوسف في النسخة ال39 لبطولة تركيا الدولية في السباحةالتي استضافتها مدينة اسطنبول بين 9 أيار و13 منه.

وتمكن طلال جامعة القديس يوسف من حصد 9 ميداليات منها 4 فضيات و5 برونزيات
 

"ميني فوتبول" الجامعة اللبنانية في كييف 2019

09-05-2019

دشنت بعثة فريق "الميني فوتبول" في الجامعة اللبنانية درب تعاون رياضي مع جامعات أوكرانية مرسية دعائم تبادل دوري للزيارات، كانت استهلته الشهر الماضي بتوجهها الى كييف بدعوة من جامعة العاصمة الاوكرانية للعلوم الرياضية، حيث خاضت ثلاث مباريات ودية.
ترأس البعثة رئيس دائرة النشاط الرياضي زهير فرحات، وضمت المدير الفني مصطفى اسماعيل الذي تولى تنسيق الدعوة وانجز الاتصالات والتحضيرات في شأنها، فضلاً عن جوانا القبرصي ومحمد ورداني (اداريين) ويوسف سعيد (مدرباً)، واللاعبين: وسام مغنية (كابتن) ومحمد الأشقر وعمار حريري وحسين خزعل وشادي قصير ومحمد سبيتي وحسن خليل وعبدالله بزيع.
وخاض الفريق مباراتين مع نظيره في الجامعة المضيفة اسفرتا عن فوز اصحاب الارض 5 2 و3 2. وتغلب في مباراة ثالثة على فريق من الجالية اللبنانية بنتيجة 6 -1.
وحققت الزيارة فائدة فنية جيدة لافراد فريق الجامعة اللبنانية، خصوصاً طلاب قسم التربية البدنية والرياضية، الذين اقاموا في مباني سكن طلاب جامعة العلوم الرياضية، وزاروا منشآتها واطلعوا على مرافقها وتجهيزاتها المتطورة.
وكانت لادارة البعثة لقاءات مع المسؤولين في الجامعة الاوكرانية، بحثت خلالها جوانب تطوير هذه البادرة وتعزيز تبادل الزيارات والمشاركات بما ينعكس ايجاباً على الجانبين. وقدم فرحات واسماعيل إلى كل من رئيس الجامعة المستضيفة الدكتور يفغيني ايماس ورئيس قسم كرة القدم اوليغ بيراشينيي ورئيس قسم الاجانب ديمتري نيكونوروف دروعاً تذكارية.
واحيط أفراد البعثة باهتمام السفارة اللبنانية في كييف وفعاليات الجالية اللبنانية، وواكب عدد كبير من افرادها المباريات مشجعين. كما اولم باسل ووسام الحاج (صاحبا مطعم بيتي كافيه) وعلي شريم (صاحب مطعم ليناس كافيه) على شرفهم مرات عدة.
وبعد العودة الى بيروت، أبلغ نيكونوروف اسماعيل ثناء وزارة الخارجية الاوكرانية على هذه الزيارة اذ ادرجتها في اطار خطوات تطوير العلاقات بين البلدين، وحيت الجامعة اللبنانية على تلبية فريق يمثلها الدعوة واطلاقه المباريات الجامعية الودية بين الطرفين.

بطولة لبنان للجامعات في "المواي تاي" 2019

06-05-2019
نظم مكتب الرياضة في جامعة AUSTبطولة لبنان الرسمية للجامعات في المواي تاي، برعاية وحضور رئيس الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات نصري نصري لحود، وبالتعاون مع الاتحاد الرياضي اللبناني للعبة وبحضور رئيسه سامي قبلاوي.
شارك في البطولة نحو 80 لاعباً ولاعبة من 12جامعة.
افتُتح النشاط بكلمة لمدير مكتب الرياضة في الجامعة زياد سعادة، الذي رحب برئيسي الاتحادين وبالجامعات المشاركة، ودعا الشباب اللبناني وطلاب الجامعات الى الالتفاف حول الرياضة.
ثم تحدث رئيس الاتحاد سامي قبلاوي عن أهمية هذه الدورة والنشاط الرياضي الجامعي، وشكر الجامعة المنظمة والاتحادين اللبنانيين على ما توصلا إليه من انجازات عالمية.
ثم قدم فريقا الرقص الفولكلوري والإيقاعي في AUSTعرضين راقصين.
وجاءت نتائج البطولة على الشكل الآتي:
المركز الأول: جامعة بيروت العربية
المركز الثاني: AUST
المركز الثالث: USJ
وفي الختام، تم توزيع الكؤوس والميداليات.

 بعثة فريق كرة الطاولة في اللبنانية تغادر الى ايران للمشاركة في البطولة الدولية 2019

22-04-2019

وطنية - تغادر الأربعاء بعثة فريق كرة الطاولة في الجامعة اللبنانية إلى أورميه في إيران للمشاركة في البطولة الدولية التي تنظمها جامعة المدينة، والمتضمنة منافسات في كرة الصالات والكرةالطائرة وكرةالطاولة والبادمنتون.

والدعوة من جامعة أورميه للعلوم الرياضية تولاها مدير مكتبها الدولي الدكتور علي نيكباخت ونسقها المدرب الرياضي في الجامعة اللبنانية عبدالكريم فقيه.

وكان رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب إلتقى أفراد البعثة المشاركة خلال الإحتفال بالعيدال68 للجامعة، وتمنى لهم التوفيق والتمثيل المشرف في رحلتهم.

وتضم البعثة: المدرب فقيه واللاعبون كامل أخضر (طالب في كلية العلوم الفرع الأول وفي كلية الهندسة -الفرع الثالث) وحسين البلاغي (طالب في كلية الهندسة الفرع الثالث)، ومن المقرر أن يشاركا في مباريات فئتي الفردي والزوجي التي ستقام بين 25 الحالي و29 منه.

ويتخلل برنامج البطولة، التي تستقطب فرقا من جامعات عراقية وتركية، جولة سياحية على أبرز معالم أرومية.

يذكر أن فريق لل "ميني فوتبول" من الجامعة اللبنانية توجه يوم الجمعة الفائت إلى كييف لخوض 3 مباريات مع فرق جامعية أوكرانية، بناء على دعوة من جامعة كييف للعلوم الرياضية.

الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) بطلة الجامعات في كرة السلة 2019

 

18-04-2019

فاز فريق ​الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU)​ في كرة السلة للرجال وللمرة السابعة خلال السنوات التسع الاخيرة ، ب​بطولة الجامعات في كرة السلة​ وذلك بعد فوزه على فريق جامعة الروح القدس الكسليك في المباراة التي جرت بين الفريقين على ملعب نادي الكهرباء الزوق بنتيجة 76-68.

وتوج فريق الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) بالذهبية بقيادة المدرب ​جو مجاعص​، في حين احتل عضو الفريق وتلميذ الجامعة اللاعب ​عزيز عبد المسيح​ مركز افضل لاعب بالدورة مسجلا 21 نقطة في النهائي.

وضم الفريق كل من : جاد عبد المسيح، كريم زينون، جاد خليل، جوني حاتم، سيمون درغام، انطوني صليبا، عمر حاج، سركيس كعدو، انطوان نادر، ابراهيم حداد، شربل لحود، ايلي جو داني. ومساعد المدرب سركيس كورجان، والفيزيائي جوزف بو يونس.
 

بروتوكول تعاون بين اتحاد التايكواندو
و الاتحاد اللبناني الرياضي للجامعات وقّعه الدكتور ظريفة والمحامي لحود

15-04-2019
زار رئيس الاتحاد اللبناني الرياضي للجامعات القنصل المحامي نصري نصري لحود مقر الاتحاد اللبناني للتايكواندو في كيوبيك سنتر حرش تابت ووقّع مع رئيس الاتحاد اللبناني للتايكواندو الدكتور حبيب ظريفه بروتوكول تعاون بين الاتحادين . وحضر عملية التوقيع المحاضر الاولمبي الدولي جهاد سلامه وامين سر اتحاد التايكواندو الماستر مارك حرب.

وتضمّن البروتوكول دعم الاتحاد اللبناني للتايكواندو للاتحاد اللبناني الرياضي للجامعات من خلال العمل اللوجستي والفني .

كما تضمّن دعمه لمنتخب الجامعات للتايكواندو في البطولات العالمية للجامعات. وتم الاتفاق على تنظيم الاتحاد اللبناني للتايكواندو بطولة الجامعات في اللعبة والاشراف عليها.

وفي المقابل يدعم الاتحاد اللبناني الرياضي للجامعات الاتحاد اللبناني للتايكواندو من خلال نشر لعبة التايكواندو في الجامعات على كافة الاصعدة.
يُذكر بأن الاتحاد اللبناني للتايكواندو هو الاتحاد الرياضي الاول الذي يوقع بروتوكول تعاون مع الاتحاد اللبناني الرياضي للجامعات مما يؤكد العمل المستمر لتطوير اللعبة ونشرها في لبنان.

دوري الميني فوتبول في الفروع الأولى لـ "اللبنانية" 2019

31-03-2019

بلغت بطولة دوري "الميني فوتبول" في الجامعة اللبنانية الفرع الأول دورها ربع النهائي مع اكتمال مباريات الدور الأول ذهاباً وإياباً والمقامة في المجمّع الرياضي التابع لمدينة الرئيس رفيق الحريري الجامعية الحدت.
وأجريت اللقاءات على مدى أكثر من شهرين تحت الأضواء الكاشفة بمشاركة 14 فريقاً وزّعت على مجموعتين، وتأهلت من المجموعة الأولى فرق كليات التربية والعلوم والفنون الجميلة والعمارة والهندسة ولكل منها 12 نقطة.
وتصدّر فريق العلوم الطبية المجموعة الثانية بـ16 نقطة، وتأهّل إلى جانب فرق العلوم الإقتصادية وإدارة الأعمال (15 نقطة) والآداب والعلوم الإنسانية (10) والإعلام والتوثيق (10).
وستنطلق مباريات الدور ربع النهائي بدءاً من الأسبوع المقبل.
على صعيد آخر، تنظّم الأربعاء مسابقات "رياضة لصحة أفضل" في ألعاب عدة تقيمها كليات الطب العام وطب الأسنان والصيدلة لمناسبة "يوم الصحة العالمي" ويرعاها رئيس الجامعة البروفسور فؤاد أيوب، ويُتوّج المهرجان الذي يُجرى بالتنسيق مع دائرة النشاط الرياضي بتوزيع الكؤوس والميداليات على مستحقيها.

أنشطة رياضية في معهد العلوم الاجتماعية باللبنانية

28-03-2019
"ساعات رياضية" تنوعت فقراتها بين كرة الطاولة والشطرنج السريع والـ"دارت" شهدها معهد العلوم الإجتماعية - الفرع الثاني في الجامعة اللبنانية، بمناسبة احتفالات اليوبيل الـ60 للمعهد ويوم الصحة العالمي، ونظمت برعاية عميدة المعهد الدكتورة مارلين حيدر وإدارة مديرة الفرع الدكتورة منى حنا خطار رحمة وإشرافها.

وأجريت مباريات كرة الطاولة وفق طريقة "راوند روبن" وحصدت ستيفاني شاغوري (كلية الإعلام) لقب الإناث بجمعها 6 نقاط، تلتها ريتا غصوب (الآداب - 5 نقاط)، وأنطونيلا صقر (الآداب - 4 نقاط).
وعند الذكور، تأهل أربعة لاعبين إلى نصف النهائي من مجموعتين إثر مرحلة الـ"راوند روبن". وفاز إدمون عواد (الإعلام) باللقب بتغلبه في النهائي على جورج اعزان (الهندسة) بنتيجة 3 - 2. وحلّ ثالثا كل من رالف الريس (الهندسة) وأنطوان فياض (الإعلام).

وأسفرت جولات الـ"دارت" عن فوز رالف الريس (الهندسة) باللقب تلاه مايكل رزق (الإعلام)، وذلك بعدما بلغا الدور نصف النهائي إلى جانب جوليان سعد (الإعلام) وجورج اعزان (الهندسة).

وأحرز منير بشواتي (العلوم) لقب الشطرنج السريع بحصده 5 نقاط من 5 ممكنة، متقدما على ادي أبو زيد (العلوم - 4 نقاط) ورالف الريس (الهندسة - 3).

قاد المسابقات مسؤول النشاط الرياضي في الفروع الثانية ايلي خيرالله والمدربون فادي كيوان ومارون نقولا وجورج فرح (مسؤول النشاط الرياضي في المعهد) وأمينة سر المعهد عايدة كيوان (منظمة منافسات الـ"دارت").

وتابع جانبا من المنافسات حشد طلابي وعدد من أفراد الهيئة التعليمية وموظفون تقدمتهم الدكتورة خطار رحمة، التي رحيت بالحضور وشكرت المنظمين والمتبارين، ووزعت الكؤوس والميداليات على مستحقيها، ثم شاركت مع أمينة السر كيوان وخيرالله وفرح في قطع حلوى احتفاء بالمناسبة.

كما تسلمت خطار رحمة وكيوان كأسين تقديرتين من المدرب فرح.
 

كأس الراحل القاضي نصري جميل لحود في رماية المسدس 2019

24-03-2019
للسنة الخامسة على التوالي، نظمت الجامعة اللبنانية - الالمانية LGU)) بطولة الجامعات برماية المسدس على "كأس القاضي الرئيس الاول نصري لحود" بنادي الرماية التابع للجيش اللبناني بمجمع اميل لحود الرياضي في مار روكز (الدكوانه) تحت اشراف الاتحاد اللبناني الرياضي للجامعات.
تقدّم الحضور العميد الركن روبير بيطار والعميد الركن حيدر سكيني والعميد الركن المتقاعد فاتك السعدي والعميد الركن فادي ابو حيدر والعقيد الإداري حسن الخطيب ورئيس الاتحاد اللبناني الرياضي للجامعات المحامي القنصل نصري نصري لحود ونائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية بالجامعة المنظمة ماريان عضيمي ومدرب منتخبي الجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي للرماية الحكم لويس رعيدي ومسؤول الرياضة بالجامعة المنظمة رئيس جمعية شباب لبنان نحو الوطنية داني حريكي.
شارك بالمسابقة 28 رام ورامية من 14 جامعة وهي : اليسوعية و اللبنانية الاميركية (جبيل) وقريطم و بيروت العربية و الاسلامية والبلمند و اللبنانية وجامعة طرابلس والجنان وسيتي يونيفرسيتي والمتن يونيفرسيتي و بيروت العربية واللبنانية الالمانية (المنظمة).فلدى الاناث، احرزت اللقب تراسي حلو(جامعة القديس يوسف) برصيد 94 نقطة على 100
نقطةامام رشا سكيكي (الجامعة اللبنانية الدولية) 83 نقطة ومريم حجازي (الجامعة الاسلامية) ثالثة برصيد 76 نقطة، وسيرينا سكيني (جامعة بيروت العربية) رابعة برصيد 75 نقطة، ويمن زيتوني (سيتي يونيفرسيتي) خامسة ب 53 نقطة..

ولدى الذكور، احرز اللقب اميل بو حيدر من الجامعة اللبنانية -الاميركية (جبيل) برصيد 93 نقطة على 100، امام يورغو معلوف (جامعة القديس يوسف) 87 نقطة على 100 وحميد بو يونس (الجامعة اللبنانية الكندية) 78 نقطة وعمر العلي (سيتي يونيفرسيتي) ونجد احمدية (اللبنانية الاميركية بيروت) برصيد 72 نقطة.
وفي الختام،وزع المحامي لحود والسيدة عضيمي والعمداء والعقداء الحاضرين الميداليات والجوائز على الفائزين، كما قدمت عضيمي دروعاً تكريمية لمدير مكتب امن الجامعات العميد الركن روبير البيطار والعميد الركن المتقاعد فاتك السعدي ورئيس الإتحاد اللبناني الرياضي للجامعات المحامي نصري لحود وقائد المركز العالي للرياضة العسكرية العميد جورج الهد.

اللبنانية بطلة الجامعات في الشطرنج

20-03-2019

أحرز منتخب الجامعة اللبنانية للشطرنج بطولة إتحاد الجامعات التي أجريت في جامعة بيروت العربية بمشاركة 12 منتخبا مثلوا 7 جامعات.
وحصد منتخب الجامعة اللبنانية المؤلف من عبد الرحمن ايعالي وعبدالله خلوف وعيسى وهبة وأحمد رباح ورالف خيرالله (كابتن)، 20 نقطة في 6 جولات، تلاه منتخب الجامعة العربية "أ" (17,5 نقطة) والجامعة الأميركية "أ" بفاصل اللقاء المباشر بينهما.
أشرف على تنظيم المنافسات مسؤول اللعبة في إتحاد الجامعات والنشاط الرياضي في الجامعة اللبنانية - الفروع الثانية، الحكم الدولي ايلي خيرالله، والحكم الدولي جاك بدروسيان.
وسلّم خيرالله والحكم الدولي حسن الجندي، الرئيس السابق للجنة اللعبة في إتحاد الجامعات، الكؤوس والميداليات إلى مستحقيها.

 ارقام قياسية لبنانية في لقاء جامعي بألعاب القوى

15-03-2019

نظمت الجامعة الاميركية (بيروت) والجامعة الانطونية (الحدت) لقاءا وديا في العاب القوى تحت اشراف الاتحاد اللبناني للعبة والاتحاد الرياضي للجامعات على مضمار الجامعة الأميركية في بيروت.
وخلال اللقاء، تم تسجيل رقمين قياسيين لبنانيين في سباقي ال100 متر و200 متر عبر العداء نور الدين حديد من الجيش اللبناني والذي يدربه المدرب جورج عساف في "بيرفورمانس فيرست" بالنادي الأنطوني الرياضي.
كما سجلت العداءة اليسا سبلاني من نادي انتر ليبانون رقما قياسيا لبنانيا جديدا في سباق ال800 متر.

وتم تسجيل رقمين قياسيين جامعيين للعداء محمود ضو (الجامعة الاميركية) في سباقي 100 متر و200 متر، مع الاشارة الى ان الرقم المسجل من قبل ضو في سباق ال200 متريؤهله للمشاركة في بطولة العالم الجامعية.

وحضر رئيس اتحاد العاب القوى رولان سعادة واعضاء الاتحاد وعميدة كلية العلوم الرياضية في الجامعة الانطونية الدكتورة زينا مينا ومسؤولو الرياضة في الجامعات الاميركية و الأنطونية واللبنانية وجامعة الروح القدس (الكسليك) والجامعة اللبنانية - الدولية، الى مسؤولي الأندية المشاركة في اللقاء .

ويأتي هذا اللقاء تحضيرا للمشاركة في اليونيفرسياد الجامعي الذي سيقام في مدينة نابولي الايطالية الصيف المقبل.

برونزية لأبو جودة في "مبارزة" العرب الجامعية

05-03-2019
أحرزت لاعبة نادي التعاضد الرياضي المزرعة ريتا أبو جودة الميدالية البرونزية في البطولة العربية الثالثة للجامعات في المبارزة، التي أقيمت في مصر، والتي شارك فيها 7 دول هي: لبنان وتونس والكويت والعراق والأردن والبحرين ومصر.
ونجحت أبو جودة (25 عاماً) في تحقيق نتيجة مشرفة للبنان، بعدما احتلت المركز الثالث، بفوزها في الأدوار النهائية على مصر (الفئة العامة)، لتؤكد عودة نادي التعاضد القوية على الساحة المحلية والخارجية.

بطولة الجامعات لإختراق الضاحية 2019

24-02-2019

حصد كل من غيا متيرك (الجامعة الإسلامية) وبيتر خوري (الجامعة الأميركية) لقب بطولة الجامعات لإختراق الضاحية التي نظمتها دائرة النشاط الرياضي في الجامعة اللبنانية بالتعاون مع لجنة الاتحاد اللبناني الرياضي للجامعات، وبمشاركة حوالى 70 عداءة وعداء من 7 جامعات، فضلاً عن مشاركين من فريق قوى الأمن الداخلي ذكوراً وإناثاً، وأفراد من أندية.
ونُظّم السباق على مسار ضمن حرم مدينة الرئيس رفيق الحريري الجامعية الحدت، إنطلاقاً من مضمار ألعاب القوى في المجمّع الرياضي ووصولاً اليه، وبلغت مسافته 4 كيلومترات للإناث و6,5 كيلومتر للذكور.
وإجتازت متيرك المسافة بزمن مقداره 15,59 دقيقة، متقدّمة بفارق مريح على مارينا فنيانوس (الأميركية 16,28,5 د) وهبة عيناني (الأميركية 16,52,04 د). وحلّت ماري حجيج (اللبنانية 17,42,1 د) رابعة، ونور شانوحا (الأميركية 18,03,7 د) خامسة.
وعند الذكور، سجّل خوري زمناً مقداره 21,00,1 د على مسافة 6,5 كلم، تلاه على مرتضى (اللبنانية 21,59,2 د)، ثم حنا اللقيس (البلمند 22,18,4 د) وحيدر علاوي (اللبنانية الدولية 22,49,3 د) وشربل مرعب (اللبنانية 23,46,6 د).
كما تصدّر كل من أحمد فروخ وهبه دياب (قوى الأمن الداخلي) ترتيب فئة غير الجامعيين. وتميّز ياسين عربية (قوى الأمن) بكونه أكبر المشاركين سناً (58 سنة) وتقلّد ميدالية تذكارية.
وتوّج الفائزات والفائزين أفراد اللجنة المنظمة تقدّمهم مسؤول النشاط الرياضي في الجامعة اللبنانية الفروع الأولى، ممثل الجامعة في إتحاد الجامعات، يوسف الزين، صالح زعيتر (مدير السباق) أحمد حازر، أميرة ياغي، حسن أبو خضر، وحسين عيسى.
وتقديراً لمشاركة عدائي قوى الأمن وعداءاته في السباق، قدّمت دائرة النشاط الرياضي في الجامعة اللبنانية درعاً إلى العميد حسين خشفة رئيس الفريق الرياضي في قوى الأمن الداخلي، تسلّمها مدرّب فريق ألعاب القوى علي خزعل من مدير السباق.

انجاز جديد لجامعة القديس يوسف في فرنسا 2019

19-02-2019

تابعت جامعة القديس يوسف تألّقها الرياضي، فتوّج رجال كرة القدم وسيدات كرة السلّة أبطالا لدوليّة فرنسا، فيما انتزع فريق الكرة الطائرة للسيدات فضّية البطولة.

وكانت جامعة القديس يوسف خير ممثّل للبنان والعرب في المهرجان الجامعي الى جانب نخبة من جامعات القارة العجوز الذين اجتمعوا في العاصمة الفرنسية باريس بين 15 و 18 شباط بضيافة معهد الدراسات السياسية في باريس.

مشوار سيدات كرة السلّة بدأ متعثّراً بخسارة المباراة الأولى أمام امبريال كوليدج لندن الانكليزي قبل أن تحقّق سيدات الأرز ثلاث انتصارات متتالية على كلّ من معهد الدراسات السياسية باريس الفرنسي، جامعة جاكوبس بريمن الألمانية وجامعة سواس لندن الانكليزية لتحجز مكاناً في نهائي البطولة الذي جاء مشتعلاً أمام الجامعة المضيفة التي حشدت جمهوراً غفيراً للضغط على الحكّام والفريق اللبناني الذي قاتل 40 دقيقة ليخرج بطلاً على الأراضي الفرنسية بفوزه في النهائي 49 45.

سيدات الكرة الطائرة أنهت دوري المجموعات بفوزين على فرنسا وايطاليا قبل الفوز بجدارة على انكلترا في نصف النهائي.

وجاء النهائي صعب أمام معهد الدراسات السياسية باريس الذيّ ضمّ في صفوفه نخبة من اللاعبات المميزات من جنسيات مختلفة.

قاومت سيدات جامعة القديس يوسف طيلة أشواط المباراة الثلاثة قبل أن تكتفين بفضّية المسابقة بعد خسارة النهائي 0 - 3.

وتألّق رجال كرة القدم وهو فريق تألّف من خرّيجي جامعة القديس يوسف الذين يعيشون في أوروبا، فانتصرت الخبرة على المواهب والشباب، اذ حقّق اليسوعيون ثلاث انتصارات وتعادل قبل الوصول الى النهائي لاسقاط فريق جامعة هامبرغ الألماني القويّ بضربات الترجيح 5 - 4 بعد انتهاء الوقت الأصلي للمبارة بالتعادل 2 - 2.

تتويج أبطال جامعة القديس يوسف أمام قوس النصّر الباريسيّ التاريخيّ كان ممتعاً بتفاعل السيّاح والفرنسيّن مع أبطال بلاد الأرز.

منتخب جامعة بيروت العربية بطلا لكأس الجامعات لكرة القدم في طرابلس

04-01-2019

إختتم "اتحاد الشباب الوطني" في طرابلس، بطولة كأس الجامعات الأولى في كرة القدم، التي أقيمت على أرض ملعب العطور في أبي سمراء. وتوج منتخب جامعة بيروت العربية بالمركز الاول وجامعة طرابلس ثان وجامعة الجنان ثالثة وجامعة LIU رابعة.

وقدمت الكؤوس والميداليات للفائزين والدروع التكريمية لكل من عضو مجلس بلدية طرابلس محمد تامر وحكم البطولة فراس كنج.
وشكر مسؤول الدورة عدنان آدم في كلمته "جميع المنتخبات المشاركة واللاعبين لما أبدوه من تعاون والتزام أخلاقي راق" .

فهرس

جميع الحقوق محفوطة :عبده يوسف جدعون - الدكوانة - 2003-2019
 
 All rights reserved.

    abdogedeon@gmail.com   للمراسلة

Last updated on    30/05/2019   ABDO GEDEON   -  All rights reserved.