FSUL ACTIVITIES & CHAMPIONSHIPS 2014الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات

FEDERATION SPORTIVE UNIVERSITAIRE DU LIBAN

الاتحاد  الرياضي  اللبناني  للجامعات

                      عضو مؤسس في الاتحاد الدولي للجامعات                        

نرجو تزويدنا بالصور والنتائج الفنية اذا امكن

abdogedeon@gmail.com

نشاطات الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات لموسم  2014

نشاط الجامعات

 

 

لبنان في بطولة العالم للجامعات في الركبي يونيون 2014

26-10-2014
غادرت بعثة منتخب لبنان للجامعات في "الركبي يونيون" إلى مدينة بريف الفرنسية للمشاركة في بطولة العالم للجامعات، حيث يخوض ثلاث مباريات في اليوم الأول ابتداء من التاسعة من صباح اليوم، مع فرنسا وكندا وناميبيا، على أن يخوض مباراته الرابعة مع بولونيا في وقت يحدد لاحقا.
وكانت البعثة وصلت إلى مطار باريس الدولي عبر خطوط الجوية الفرنسية، قبل ان تنتقل عن طريق البر إلى مدينة بريف.
وكان المنتخب الجامعي استعد بطريقة مكثفة للمشاركة في هذا العرس العالمي بقيادة المدرب الانكليزي ستيف وويغيليروث الذي انتظر أكثر من ثلاثة أشهر لاختيار التشكيلة المثالية التي من المنتظر أن تحقق النتائج المرجوة.

 

 

اتحاد الركبي ليغ يُطلق بطولة الجامعات 2014

22-10-2014
أطلق الاتحاد اللبناني للركبي ليغ أولى بطولاته لهذا الموسم وهي بطولة الجامعات، وذلك بمشاركة الجامعة اللبنانية الاميركية والجامعة الاميركية وجامعة البلمند. وأسفرت المبارتان الاوليان اللتان أجريتا في إطار هذه البطولة عن فوز الجامعة الاميركية على اللبنانية الاميركية 24 8، والبلمند على الجامعة الاميركية 40 4.

في المباراة الاولى التي أقيمت على مركز هوستلر في الجامعة الاميركية وانتهى شوطها الاول بتقدم الفائز 8 - 4، سجل محاولات الجامعة الاميركية توفيق الحاج (في الدقيقة 23)، ومحمد منصور (36 و37)، وريان عسيران (64)، ومايكل مكاري (72)، وهدفيه سيريل نصر. وسجل محاولتي الخاسر جوناس موكار (4)، وريان أبي رعد (58). قاد المباراة الحكم جاد عسيلي وعاونه نادر مغيت ولارا صعب، وراقبها نايف أبي سعيد.

وفي المباراة الثانية التي أقيمت على ملعب جامعة البلمند وانتهى شوطها الاول بتقدم الفائز 18 0، سجل محاولات الفائز ستيف فاضل (11)، وسامر نعمة (17)، وغايتون عثمان (31)، ورامي عبود (55)، ويحيى عباس (58)، ومايك إلياس (67)، وشربل خطار (71)، وكريس غريغ (77)، وأهدافه الاربعة ستيف فاضل (2)، وكيفن ساسين (2). قاد المباراة الحكم نادر حلو وعاونه سامر آشتان وجهاد حموي، وراقبها جاد عسيلي

 

بطولة العالم الجامعية للدراجات 2014

08-07-2014

غادرت بعثة الاتحاد اللبناني للدراجات بيروت للمشاركة في بطولة العالم الجامعية للدراجات لسنة 2014 في بولندا بين 8 و14 تموز الحالي حيث من المقرر المشاركة في سباقين لدراجات الطرق وسباقين للدراجات الجبلية.

والبعثة تتشكل من الأمين العام عبدو ناضر رئيسا للبعثة واللاعبين:

1- الياس ابو رشيد (كلية الهندسة في الجامعة اللبنانية)، بطل لبنان لسباق ضد الساعة وللدراجات الجبلية.

2- حسن الحاج ( كلية الآثار في الجامعة الاميركية في بيروت)، ثاني بطل لبنان لدراجات الطرق.

3- برونو دباغيان (كلية التربية البدنية في جامعة البلمند).
 

 

سيدات القديس يوسف بطلات دوري الجامعات في كرة الطاولة 2014

02-04-2014
بعد لقب كرة اليد للرجال أضافت جامعة القديس يوسف لقباً محلّياً جديداً لموسم 2013-2014 بفوز سيدات كرة الطاولة بدوري الجامعات للسنة الثانية على التوالي.

وكان دوري كرة الطاولة للسيدات بحلّته الجديدة هذا العام قد انطلق نهاية شهر تشرين الأوّل بمنافسة قويّة، اذ قسّمت الجامعات الى مجموعتين تأهّل منها البطل ووصيفه الى دورنصف النهائي الذي جمع جامعة القديس يوسف متصدّر المجموعة الأولى وحامل اللقب مع الجامعة اللبنانية الأميركية جبيل وصيف المجموعة الثانية، ففازت سيدات القديس يوسف 3-1، كما فازت الجامعة الأميركية بيروت 3-0 على الجامعة اللبنانية الأميركية بيروت، لتجمع المباراة النهائية بطل الموسم الفائت مع وصيفه.

وتقدمّت سيدات الأميركية 1- 0 بفوز تلار بوياجيان على ندى حويلي بصعوبة 3-2، وعادلت الزا داوود للقديس يوسف بفوز سهل على هالة حويلي 3-0.

وعاد فريق الأميركية للتقدّم 2- 0 في مباراة الزوجي، ولكن تألّق الثنائي داوود وجبرايل أعطى الفوز 3-2 لجامعة القديس يوسف والتقدّم في المواجهة 2-1، لتقضي بعدها الزا داوود على آمال فريق الأميركية بانتزاع اللقب بفوزها السهل على بوياجيان 3-0 وانهاء المباراة النهائية 3-1.

 

 

 

Last updated on     01/03/2014    ABDO GEDEON

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق