FSUL MOUKARRARAT 2015الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات

FEDERATION SPORTIVE UNIVERSITAIRE DU LIBAN

مقررات الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات 2015

قرارات الاتحاد اللبناني الرياضي للجامعات 2015

11-11-2015

عقد الاتحاد اللبناني الرياضي للجامعات جلسته الأولى للموسم الرياضي الجامعي 2015-2016 في مقره الموقت برئاسة رئيسه المحامي نصري لحود وحضور كافة الأعضاء ورؤساء ومندوبي الجامعات المنضوية لعائلة الاتحاد.
بداية، كانت كلمة للرئيس لحود الذي رحب بالحضور معلناً "أن الاتحاد نجح في الموسم الماضي في تخطي كل العقبات وفي إعادة مسيرة الاتحاد الى السكة الصحيحة وجمع كافة أعضاء عائلة الاتحاد".
اضاف "أن كل الخطوات والانجازات ستظهر في المرحلة المقبلة تباعاً وأبرزها شراء المقر الجديد للاتحاد في منطقة الدورة الذي تم بفضل جهود ومساعدة ودعم وزير الشباب والرياضة العميد عبد المطلب الحناوي والمديرالعام زيد خيامي.

وتمّ الاتفاق على تسمية المقر الجديد باسم الرئيس الأول الراحل القاضي نصري جميل لحود وذلك امتناناً وتخليداً لذكراه، كونه كان أحد الساعين لشراء مقر للاتحاد على أن تتم إقامة

حفل رسمي لتدشين المقر برعاية وحضور الوزير حناوي وحضورعدد كبير من الفعاليات وذلك قبل بداية السنة الجديدة".

ثمً أعلن الامين العام للاتحاد جورج ناضر عن تحضير روزنامة بطولات الاتحاد للعام الجديد وتعيين اللجان لادارة البطولات وسيتم الاعلان عن ذلك في الجلسة المقبلة.

وتمّت الموافقة على ترشيح الأمين العام ناضر وعضو الاتحاد زينة مينا لعضوية الاتحاد العربي

وعلى مشاركة جامعة AUST في البطولة العربية الجامعية للاناث في كرة القدم التي ستقام في الأردن ابتداء من 23 تشرين الثاني الجاري

وعلى إقامة الجامعة اللبنانية الدولية بطولتي الجامعات للبولينغ وسباقي الضاحية لمسافتي 5 و 10 كلم.

 

"الاتحاد الرياضي للجامعات" 2015

28-10-2015
أعلن "الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات" في جلسته العادية برئاسة رئيسه نصري نصري لحود أنه بصدد تأليف اللجان الفنية لجميع الألعاب الفردية والجماعية للمباشرة بالبطولات.

وطلب لحود من مسؤولي الجامعات إرسال أسماء الإداريين والفنيين الذي يرغبون بالانضمام الى اللجان.

وتمت إضافة رياضتي التزلج على الثلج والرماية بالمسدس الى نشاط الاتحاد.

كذلك، مُدّدت مهلة المشاركة في البطولات لغاية 10 تشرين الثاني المقبل.

 

مقررات الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات 2015

18-09-2015
عقد الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات جلسته العادية برئاسة رئيسه المحامي نصري نصري لحود و حضور الاعضاء في مقر الاتحاد في شارع سامي الصلح ببيروت. وتقرّر ما يلي:

1-المشاركة في البطولة العربية في كرة القدم المصغرة (الميني فوتبول) في الاردن من 23 الى 30 تشرين الاول المقبل.

2- المشاركة في البطولة العربية في كرة السلة والكرة الطائرة وكرة القدم المصغرة في الامارات العربية المتحدة في كانون الاول المقبل وتكليف الجامعة الاميركية للعلوم والتكنولوجيا تمثيل لبنان في هذه البطولات على ان تستعين بلاعبين من جامعات اخرى اذا اقتضت الحاجة. وسيترأس هذه البعثات زياد سعادة.

3- الموافقة على التقارير المالي والاداري والفني مع النتائج لبطولة العالم الجامعية الصيفية التي جرت في كوريا الجنوبية خلال تموز الماضي وتسليم امانة الصندوق مبلغاً و قدره 2300 $ اميركي من مصارف البعثة.

4- تلقي كتاب من وزارة الشباب والرياضة بالموافقة على شراء مقر للاتحاد في منطقة الدورة.

5- تكليف رئيس الاتحاد المحامي نصري نصري لحود وسامي قره بتيان المرشح لعضوية مجلس ادارة الاتحاد الدولي تمثيل لبنان في انتخابات اللجنة الادارية للاتحاد الدولي المقررة في لوزان(سويسرا) في 7 و 8 تشرين الثاني المقبل.

6- دعوة جميع الجامعات العاملة في لبنان للمشاركة في بطولات الاتحاد لموسم 2015/2016 والاجابة قبل 15 تشرين الاول المقبل على البريدين الالكترونيين التاليين:
sportdep@ndu.edu.lb ; eboutros@ndu.edu.lb

 

"الجامعة اللبنانية" في المؤتمر الآسيوي للرياضة الجامعية 2015

17-08-2015
يشارك نديم زين الدين رئيس دائرة النشاط الرياضي في الجامعة اللبنانية نائب رئيس لجنة إدارة إتحاد الجامعات، في المؤتمر والإجتماع التنسيقي للإتحاد الآسيوي للرياضة الجامعية المقرر في إسطنبول من 18 إلى 21 آب الجاري.

ويتضمّن المؤتمر أوراق بحث ومناقشات حول مكافحة المخدرات والمنشطات، الإصابات الرياضية، والترويج والتحفيز للنشاط الرياضي داخل الكليات والمعاهد.

يذكر أن الإتحاد الآسيوي للرياضة الجامعية تأسس حديثاً، وشكلت لجنته الإدارية على هامش أونيفرسياد هوانغجو (كوريا الجنوبية)، الذي نظّم في النصف الأول من تموز الماضي.

 

الاعلان عن بعثة الاتحاد الرياضي للجامعات الى كوريا الجنوبية 2015

25-06-2015
اعلن الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات رسمياً عن مشاركة بعثة لبنان الجامعية الرياضية في اليونيفرسياد الجامعي الصيفي الذي سيقام في مدينة غوانجو ( كوريا الجنوبية) بين 1 و13 تموز المقبل .

وجاء الاعلان الرسمي خلال اجتماع عام لأفراد البعثة في قاعة بيار خاطر التابعة لجامعة سيدة اللويزة (ذوق مصبح) .

وحضر رئيس الاتحاد القنصل المحامي نصري نصري لحود و كافة أعضاء اللجنة للاتحاد واداريو البعثة والأجهزة الفنية واللاعبين واللاعبات .

وتضم البعثة 70 لاعب و لاعبة و مدرب و اداري .وستشارك البعثة اللبنانية في الألعاب الرياضية التالية:

التنس،كرة الطاولة ،سلاح الشيش ،سباحة ،ألعاب القوى ،تايكواندو ،جودو و بادمنتون .

واستهل اللقاء بكلمة ترحيبية من مساعد أمين عام الاتحاد الياس بطرس ثم كلمة لأمين عام الاتحاد ورئيس البعثة جورج ناضر قال خلالها بأن "مشاركتنا في مثل هكذا حدث بات تقليداُ بحيث لم يغب لبنان عن اليونيفرسياد منذ سنوات طويلة و كان لبنان من مؤسسي الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية في العام 1949 ".

واضاف ناضر" يجب أن نكون يدا" واحدة وقلباً واحدة خلال البطولة و علينا تطبيق كل واجباتنا".ثم كانت كلمة لرئيس الاتحاد المحامي لحود الذي قال" ان اختيار اللاعبين واللاعبات جاء بعد عملية اختبار جرت على اساس تصفيات وتأهل من خلالها الذي يستحقون والمشاركة ومن دون اي واسطة او تدخّل ".

واضاف " أنتم رياضيون و ملتزمون برياضتكم و جديرون بتمثيل بلدكم لبنان وتستحقون ذلك ،و أنتم من نخبة رياضييه فكونوا على قدر المسؤوليية وعلى قدر الانضباط والجدية .

فبلدنا صغير و نمتلك كامل الارادة لتحقيق المستحيل ،فيجب أن نكون منظمين و لائقين و ضمن بعثة رياضية موحدة بعيداً عن اي عامل سياسي أو طائفي وليكن هدفنا واحد وهو رفع علم لبنان الموحد .

ان مشاركتكم هذه هي بمثابة شرف لنا جميعا" و نتوقع منكم كل النتائج الايجابية و حتى كسر الأرقام على الصعيد اللبناني وحسن السلوك والسمعة الطيّبة ،وأملنا و ثقتنا فيكم كبيرة وانتم تشاركون في حدث رياضي بارز مشابه للألعاب اللأولمبية ،ومن استطاع منكم تحقيق ميدالية فسنكافئه مع العلم ان ستين بالمائة من ابطال الاولمبياد هم طلاب في الجامعات" .

ثم كانت كلمة لمسؤول العلاقات الخارجية في الاتحاد سامي قره بديان الذي شرح باسهاب تاريخ الرياضة الجامعية مشيراً الى ان الاتحاد الدولي يضم 167 دولة وتحدث عن لجان الاتحاد الدولي وطريقة انتخابها.

الكلمة الأخيرة لبطرس الذي تحدث عن مغادرة البعثة اللبنانية الى كوريا الجنوبية على دفعتين الثلاثاء المقبل صباحاً ومساء متطرقاً الى امور تنظيمية ومكان اقامة الوفد اللبناني .

ثم وزّعت جوازات السفر وتذاكر السفر والألبسة الرياضية الرسمية على جميع افراد البعثة.

وفي الختام اقيم حفل كوكتيل على شرف الحاضرين.
 

 

الاتحاد الرياضي للجامعات عين لجنة فرعية في منطقة الشمال 2015

21-04-2015
قررت لجنة الاتحاد الرياضي للجامعات في لبنان في جلستها العادية التي إنعقدت برئاسة نصري لحود اليوم، تعيين لجنة فرعية للاتحاد في منطقة الشمال برئاسة الخبير الرياضي نزيه السيد، وعضوية رامي رفاعي والمدربين حسن الأحمد وفؤاد خرما.

وأكد السيد أن "تعيين لجنة فرعية لاتحاد الجامعات في الشمال سيساهم في تعزيز التواصل مع كل الجامعات وفي تطوير الحركة الرياضية فيها"، شاكرا "الاتحاد على ثقته"، مؤكدا أن "جامعات الشمال تذخر بالطاقات الرياضية في مختلف الألعاب وهي تحتاج الى مزيد من الاهتمام وإيجاد الدورات والمنافسات المستمرة التي تؤدي الى التطوير الرياضي المنشود".

وشدد على ان "يده ممدودة للجميع"، داعيا الى "أوسع تعاون من أجل أن تكون جامعات الشمال في المقدمة دائما".

 

الاتحاد الرياضي رشح ناضر ومينا لعضوية الاتحاد العربي الجامعي 2015

23-02-2015
عقد رئيس لجنة الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات المحامي نصري نصري لحود، الجلسة الأسبوعية في مقر الاتحاد بحضور أعضاء الاتحاد.

وقرر المجتمعون "ترشيح الأمين العام جورج ناضر وعضو اللجنة زينا مينا الى انتخابات عضوية الاتحاد العربي الجامعي التي ستقام في 23 و 24 آذار المقبل في أبو ظبي - الامارات، واعتماد الياس بطرس في مركز مساعد الأمين العام وتثبيت نتائج بطولة لبنان للجامعات في التايكواندو".

وتوافقوا على "اقامة بطولة الجامعات في السباحة في مسبح الجامعة الأميركية نهار الخميس في 26 الجاري من الساعة الخامسة من بعد الظهر، بطولة ألعاب قوى في الجامعة اللبنانية - الحدت نهار الجمعة في 27 الجاري من الساعة 3,30 بعد الظهر ونهار السبت في 28 منه بطولات كرة مضرب في الجامعة اللبنانية - الحدث من الساعة 10 صباحا وكرة طاولة في الجامعة اللبنانية الأميركية فرع بيروت من الساعة 9 صباحا وبادمنتون في الجامعة الأنطونية بعبدا من الساعة 3 من بعد الظهر".

 

مقررات الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات 2015

04-02-2015

عقدت لجنة الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات جلسة في مقرها برئاسة رئيس اللجنة المحامي نصري نصري لحود و كافة الاعضاء.

وقد أذاع الأمين العام للجنة جورج ناضر البرنامج الأولي لانطلاق نشاطات بطولات لبنان الجامعية بدءاً من:

في 20 شباط الجاري بمسابقة العاب القوى على ملاعب الجامعة اللبنانية – الحدث و جامعة الانطونية – بعبدا

وفي 21 الجاري بطولات السباحة في الجامعة الأميركية و كرة السلة و الطائرة و قدم و فوتسال و كرة سلة (3*3) و يد

وفي 27 , 28 الجاري بطولات العاب القتالية في جامعة سيدة اللويزة – ذوق مصبح

وفي 28 الجاري كرة طاولة في الجامعة اللبنانية الأميركية فرع بيروت و كرة مضرب في الجامعة اللبنانية – الحدث

وفي 7 آذار المقبل شطرنج في جامعة بيروت العربية و بالاضافة للتزلج على الثلج و الذي سيعلن عن موعدها في وقت لاحق .

و بالاضافة لاعلان اسماء رؤوساء اللجان و مقرريها :

 سباحة : رئيس عادل يموت و مقرر مصطفى بغدادي

بادمنتون : رئيس بول روكز و مقرر ماريو بو خليل

كرة طاولة : رئيس ميشال رزق الله و مقرر نبيل سطوحي

العاب قوى : زينا مينا و مقرر جورج عساف

كرة مضرب : رئيس يوسف الزين و مقرر سعيد كرم

العاب قتالية : رئيس جوزيف خوري و مقرر مارك بو رجيلي

شطرنج : رئيس حسن الجندي و مقرر ايلي خير الله

كرة سلة : رئيس سامي غرابديان و مقرر تمارا خليل و فادي فياض

كرة طائرة : رئيس نزيه سليمان و مقرر زخيا منصور

كرة قدم : رئيس حسن ايوب و مقرر روي ملكون

فوتسال : رئيس داني حريكي و مقرر ربيع ديب و زياد سعاده

ستريت بال : رئيس ياسر الحاج

كرة يد : رئيس زياد منصور

تزلج على الثلج : رئيس قيصر كيروز .

Last updated on     01/01/2015    ABDO GEDEON

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق