FSUL MOUKARRARAT 2016

الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات

FEDERATION SPORTIVE UNIVERSITAIRE DU LIBAN

مقررات الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات 2016

الاتحاد الرياضي للجامعات سمى اللجان الفنية 2016-2017

02-12-2016

عقد الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات جلسته العادية برئاسة الرئيس المحامي القنصل نصري نصري لحود وحضور الاعضاء.
وخلال الجلسة تمّ تعيين اللجان الفنية لموسم 2016-2017 وجاءت على الشكل التالي:
_*كرة سلة - رجال :
-رئيس: ياسر الحاج
-مقرر: طوني كارا
-اعضاء : خالد البابا – عمر معصراني
*كرة سلة - اناث:
-رئيس : تمارا خليل
-مقرر: نجيب شويتي
اعضاء: جورج عقيقي-باتريك صقر
*كرة طائرة - رجال:
- رئيس: نزيه الحاج سليمان
- مقرر: زخيا منصور
اعضاء: شادي بو فرحات – سيمون الراعي
*كرة طائرة - اناث:
- رئيس: ايلي النار
- مقرر:جيسيكا صقر
- عضو: جوني اللقيس
*كرة قدم:
رئيس: حسن ايوب
مقرر: زياد سعادة
-اعضاء: محمد الطي- قاسم محمد- ربيع ادريس
*كرة طاولة :
- رئيس:ميشال رزق الله
- مقرر: عفيف شرارة
- اعضاء: هاشم عز الدين- رينه دكاش
*شطرنج:
- رئيس: الياس خير الله
- مقرر: حسن قبيسي
*تايكواندو:
رئيس: جوزف خوري
مقرر: ايلي نجم
عضو: تانيا ضاهر
*جودو:
رئيس: جو شما
مقرر: مالك مصطفى
*سباحة:
- رئيس: عادل يموت
- مقرر: مصطفى بغدادي
- اعضاء: نادين كامل – حسن حريري
*العاب قوى:
رئيس: زينا مينا
مقرر: كابي عيسى الخوري
اعضاء:اليس كيروز- محمد مواس – صالح زعيتر
*التنس:
- رئيس: يوسف الزين
- مقرر: جمال بهلوان
- عضو: فادي شلفون
*بادمنتون:
- رئيس: بول روكز
- مقرر: ايلي سلامة
- عضو : نتالي جبيلي
*سلاح المبارزة:
رئيس: ربى الحاج
ركبي:
-رئيس: سامي قره بديان
-مقرر: مايكل شماس
-اعضاء: نايف ابي سعيد – يوسف الزين
*فوتسال:
- رئيس:زياد سعادة
- مقرر:حسن قبيسي
-اعضاء:طوني يعقوب- دوري زخور- ربيع ديب
*تزلج:
رئيس: قيصر كيروز
مقرر: ايلي سلامة
بلياردو و رماية:
*رئيس: داني حريكي
- مقرر: ضيا انطون
و تقرر ان تبدأ اللجان اجتماعاتها لتحديد برنامج البطولات خلال 10 ايام واذا تعذر المكان، يمكن الاجتماع في مقر الاتحاد في سنتر مقري ( الدورة الطابق السابع).
ويعقد اجتماع عام لرؤساء اللجان الفنية يوم الاثنين في 12 كانون الاول الجاري في مقر الاتحاد لوضع الروزنامة النهائية للبطولات.
وفي هذا السياق، أوضح رئيس الاتحاد المحامي لحود ان الموسم الجامعي 2016-2017 سيكون واعداً، منوهاً بالدور الذي تلعبه اللجنة الادارية للاتحاد والجامعات في سبيل تطور الرياضة الجامعية.

افتتاح مقر نصري جميل لحود للاتحاد الرياضي للجامعات

20-08-2016
افتتح الاتحاد اللبناني الرياضي للجامعات رسمياً "مقر القاضي نصري جميل لحود" الكائن في الدورة.
اقيم حفل التدشين بحضور محمد عويدات ممثلاً راعي الحفل وزير الشباب والرياضة العميد عبد المطلب حناوي ورئيس اللجنة الاولمبية جان همّام والمحاضر الأولمبي الدولي جهاد سلامة ورئيس الاتحاد المحامي القنصل نصري نصري لحود ونائب رئيس الاتحاد الدولي الرياضي الجامعي مارين ديمالكسي وأعضاء الاتحاد اللبناني، ومسؤولو الجامعات ورجال الصحافة والاعلام.
بعد النشيد الوطني اللبناني، كلمة ترحيبية لأمين عام الاتحاد جورج ناضر، ثم تحدث رئيس الاتحاد المحامي القنصل نصري لحود ومما قال: "هذا اليوم سيطبع تاريخ الاتحاد الرياضي للجامعات بشراء مقر له بعد نحو 66 عاماً على تأسيسه.

ان الاتحاد اللبناني للجامعات هو عضو مؤسس في الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية ضم من بداياته خيرة الشباب وخيرة الطاقات أثمرت رجالات دولة من نواب ووزراء وقضاة وضباط على رأسهم الرئيس نبيه بري ودولة الرئيس ميشال المر ورئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي نصري جميل لحود.

ان هذا الافتتاح ليس الا عربون شكر ووفاء لكل من تعاقب على المسؤولية وعلى رأسهم القاضي لحود الذي ترأس هذا الاتحاد لأكثر من 55 سنة. واود ان اشكر كل من وزيري الشباب والرياضة الدكتور سيبوه هوفنانيان والعميد الحبيب عبد المطلب حناوي الذي كانت له الكلمة الاخيرة في انجاز واتمام المشروع. واشكر ايضاً مدير عام الوزارة زيد خيامي كما اشكر نائب رئيس الاتحاد الدولي مارين ديمالسكي على حضوره هذه المناسبة.

ولن انسى ابداً شكر رئيس اللجنة الاولمبية الصديق جان همّام على وقوفه معنا لسنوات طويلة".
وتحدث عويدات فقال: " كان القاضي الراحل نصري لحود مالئ الدنيا وشاغل الناس وقاد الاتحاد لعقود نحو النجاح والتألق، وباسم الوزير حناوي اهنئ الاتحاد على شراء مقر يحمل اسم القاضي لحود.
اما همام فقال: "رحم الله القاضي نصري لحود الذي كان شعلة نشاط وبات لاتحاد الجامعات مقراً رسمياً له، مبروك ويدنا بيد الصديق نصري لحود لتطوير الرياضة الجامعية لأن الرياضة المدرسية والجامعية هي خزان الرياضة الأهلية".
الكلمة الأخيرة لنائب رئيس الاتحاد الدولي ديمالسكي الذي قال: "انا مسرور لوجودي في لبنان وان اكون موجوداً في حفل افتتاح المقر الرسمي للاتحاد اللبناني للجامعات، واود ان اشيد بعمل اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني الرياضي للجامعات برئاسة نصري لحود واتمنى التوفيق للاتحاد في مسيرته".

ثم تم تدشين المقر وازيح الستار عن لوحة تشير الى افتتاح مقر القاضي نصري جميل لحود في 19 آب 2016 برعاية الوزير حناوي .
وتسلّم كبار الحضور ومسؤولو الجامعات الدروع التذكارية، وفي الختام أقيم حفل كوكتيل على شرف الحاضرين تم خلاله قطع قالب حلوى في المناسبة.

افتتاح مقر اتحاد الجامعات في الدورة

17-08-2016

دعا رئيس الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات القنصل المحامي نصري لحود واعضاء الاتحاد الى حضور افتتاح المقر الجديد للاتحاد الذي يقام برعاية وحضور وزير الشباب والرياضة العميد عبد المطلب حناوي، وذلك عند الساعة السابعة والنصف من مساء الجمعة 19 آب الجاري في سنتر مقرّي (الدورة) فوق البنك اللبناني-الفرنسي (الطابق السابع).

الاتحاد الرياضي للجامعات رشح ناضر ومينا لعضوية الاتحاد العربي

01-02-2016

 عقد الاتحاد اللبناني الرياضي للجامعات جلسته الأسبوعية في مقره الموقت، برئاسة القنصل نصري نصري لحود وأعضاء الاتحاد كافة، وقرر ترشيح الأمين العام جورج ناضر وعضو الاتحاد زينا مينا لعضوية الاتحاد العربي الرياضي للجامعات خلال الانتخابات التي ستجري في دبي (الامارات العربية المتحدة) في شهر آذار المقبل، كما وتم اقرار روزنامة نشاطات الاتحاد الحافلة للموسم الجديد من خلال اللجان الفنية والاعلان عنها خلال الشهر الحالي.

من جهة ثانية، وتلقى الاتحاد دعوة دولية للمشاركة في بطولة العالم للمشي على البوصلة التي ستقام في المجر من 30 تموز حتى 4 آب المقبلين، ودعوة للمشاركة في اجتماع رؤساء الوفود المشاركة في اليونيفرسياد الشتوي والذي سينعقد في ألماتا ( كازاخستان) من 14 حتى 19 ايلول المقبل على أن يقام اليونيفرسياد من 29 كانون الثاني حتى 8 شباط من العام 2017.

مقررات الاتحاد اللبناني الرياضي للجامعات

12-01-2016

عقد الاتحاد اللبناني الرياضي للجامعات جلسة في مقره الموقت برئاسة رئيسه المحامي القنصل نصري نصري لحود و بحضور كافة الأعضاء.
وقد درس الحاضرون التقرير النهائي لمشاركة البعثة الجامعية في البطولة العربية الثانية للجامعات في كرة الطاولة التي نظّمها الاتحاد العربي للجامعات في مسقط (سلطنة عمان) بمشاركة الدول التالية: مصر، لبنان، العراق، اليمن، الامارات العربية المتحدة، سوريا، الاردن وسلطنة عمان.

وترأس البعثة أمين عام الاتحاد جورج ناضر وضمّت المدربة جيسيكا صقر واللاعبين موسى جعفر(الجامعة اللبنانية- الأميركية)، علي الرضائي خليل وحسن قعقور وهانم جمعة (جامعة بيروت العربية) وميشلين حنا (الجامعة اللبنانية).
وقد تمكّن المنتخب اللبناني من احتلال المركز الرابع عند الرجال وكذلك عند السيدات.
كما شارك ناضر في سلسلة الاجتماعات التحضيرية لعقد الجمعية العمومية المقبلة للاتحاد العربي في شباط المقبل في دولة الامارات.

واستكمل المجتمعون تسمية اعضاء اللجان الفنية لبطولات العام الجديد وتم تعيين خالد البابا في لجنة كرة السلة، بلال فليفل في كرة القدم، محمد الورداني في السباحة، شوقي سلمان في لجنة الكاراتيه وتم تكليف اللجان لاعداد البطولات الجامعية المقبلة.

وقد تلقى الاتحاد سلسلة دعوات من الاتحاد العربي للمشاركة في البطولة العربية للخماسي للجامعات والتي ستقام في القاهرة (مصر) من 29 كانون الثاني الجاري حتى 2 شباط المقبل ومن الاتحاد الدولي للمشاركة في اجتماع رؤوساء وفود الدول المشاركة في بطولة العالم الشتوية للجامعات في العام 2017 والتي ستقام في الماتا ( كازاخستان) في أيلول المقبل.

كما تلقى الاتحاد اللبناني دعوة للمشاركة في بطولة آسيا للجامعات في الفوتسال والتي ستقام في كازاخاستان من 21 حتى 28 نيسان المقبل،

وفي بطولة آسيا للجامعات في كرة السلة للاناث والتي ستقام في تايوان من 6 الى 11 ايلول المقبل وفي بطولة العالم الجامعية للمصارعة الرومانية في تركيا من 25 الى 30 تشرين الأول المقبل.

اتحاد الجامعات شكّل لجانه الفنية للعام 2016

14-12-2015

اذاع أمين عام الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات جورج ناضر أسماء اللجان الفنّية لبطولات موسم 2015-2016 لجميع الألعاب بعد إقرارها في جلسة اللجنة الادارية للاتحاد التي عقدت برئاسة رئيسها المحامي القنصل نصري نصري لحود وهي على الشكل الآتي:
- كرة السلة: سامي قربيتيان (رئيساً) و فادي فياض (مقرراً) وعمر معصراني ونجيب شويتي وماهر النقيب (أعضاء).
- الكرة الطائرة: نزيه الحاج سليمان (رئيساً) وزخيا منصور (مقرراً) وجيسيكا صقر( عضواً)
- الستريت بول: ياسر الحاج (رئيساً) وباتريك صقر (مقرراً)
- الفوتسال: زياد سعاده (رئيساً) ومحمد اللطي (مقرراً) وربيع ديب (عضواً)
- كرة القدم: حسن ايوب (رئيساً) وحسن قبيسي (مقرراً) وروي ملكون (عضواً)
- كرة اليد: زياد منصور(رئيساً) وعكرمة العبد (مقرراً) وأحمد شاهين (عضواً)
- العاب قوى: زينة مينا (رئيسة) وايلي صفير(مقرراً) وصالح زعيتر ومحمد مواس (أعضاء)
- الشطرنج: إلياس خيرالله (رئيساً) ومحمد جاويش (مقرراً)
- التايكواندو: جوزف خوري (رئيساً) ومارك رجيلي (مقرراً)
- المواي تاي: سامي قبلاوي (رئيساً) ومروان حيدر (مقرراً)
- الكيك بوكسينغ: يوسف شاهين (رئيساً)
- الجودو : أنور مورتيمار(رئيساً) وجوزف شما (مقرراً)
- كرة طاولة: ميشال رزق الله (رئيساً) ونبيل سطوحي (مقرراً) ورشيد البوبو(عضواً)
- التنس: يوسف الزين (رئيساً) وطوني بريقة (مقرراً) وفادي شلفون (عضواً)
- السباحة: عادل يموت (رئيساً) ومصطفى بغدادي (مقرراً) ورامي حطب (عضواً)
- التزلج على الثلج: قيصر كيروز (رئيساً) وإلياس سلامة (عضواً)
- البادمنتون: أنطونيو صوطو (رئيساً) وبول روكز(مقرراً)
- البلياردو ورماية المسدس والدراجات: داني حريكي (رئيساً) وأحمد الذهبي (مقرراً)
- القوس والنشاب: زياد منصور(رئيساً) وتوفيق شاهين (مقرراً).
كما أعيد تعيين إلياس بطرس أميناً عاماً مساعداً للاتحاد.

قرارات الاتحاد اللبناني الرياضي للجامعات 2015

11-11-2015

عقد الاتحاد اللبناني الرياضي للجامعات جلسته الأولى للموسم الرياضي الجامعي 2015-2016 في مقره الموقت برئاسة رئيسه المحامي نصري لحود وحضور كافة الأعضاء ورؤساء ومندوبي الجامعات المنضوية لعائلة الاتحاد.
بداية، كانت كلمة للرئيس لحود الذي رحب بالحضور معلناً "أن الاتحاد نجح في الموسم الماضي في تخطي كل العقبات وفي إعادة مسيرة الاتحاد الى السكة الصحيحة وجمع كافة أعضاء عائلة الاتحاد".
اضاف "أن كل الخطوات والانجازات ستظهر في المرحلة المقبلة تباعاً وأبرزها شراء المقر الجديد للاتحاد في منطقة الدورة الذي تم بفضل جهود ومساعدة ودعم وزير الشباب والرياضة العميد عبد المطلب الحناوي والمديرالعام زيد خيامي.

وتمّ الاتفاق على تسمية المقر الجديد باسم الرئيس الأول الراحل القاضي نصري جميل لحود وذلك امتناناً وتخليداً لذكراه، كونه كان أحد الساعين لشراء مقر للاتحاد على أن تتم إقامة

حفل رسمي لتدشين المقر برعاية وحضور الوزير حناوي وحضورعدد كبير من الفعاليات وذلك قبل بداية السنة الجديدة".

ثمً أعلن الامين العام للاتحاد جورج ناضر عن تحضير روزنامة بطولات الاتحاد للعام الجديد وتعيين اللجان لادارة البطولات وسيتم الاعلان عن ذلك في الجلسة المقبلة.

وتمّت الموافقة على ترشيح الأمين العام ناضر وعضو الاتحاد زينة مينا لعضوية الاتحاد العربي

وعلى مشاركة جامعة AUST في البطولة العربية الجامعية للاناث في كرة القدم التي ستقام في الأردن ابتداء من 23 تشرين الثاني الجاري

وعلى إقامة الجامعة اللبنانية الدولية بطولتي الجامعات للبولينغ وسباقي الضاحية لمسافتي 5 و 10 كلم.

Last updated on     01/03/2016   ABDO GEDEON

 

جميع الحقوق محفوطة للاستاذ عبده يوسف جدعون وللاتحاد المذكور أعلاه 2003-2016

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق